in

أفضل 5 مدن للعيش في كندا كطالب

هل تريد الدراسة في كندا؟ إليك أحدث قائمة لأفضل 5 مدن للاختيار من بينها.

هل أنت غير متأكد من أفضل المدن للعيش في كندا كطالب أجنبي وصل للتو أو يخطط للسفر إلى البلاد للدراسة؟ يختار غالبية الطلاب الدوليين كندا كوجهة مفضلة لهم ، ولكن أكثر من ذلك في المدن الخمس التالية الأعلى تصنيفًا لتعليمهم. انت في المكان الصحيح.

لطالما كانت كندا بلد جذب للطلاب بسبب نظامها التعليمي الجيد وتكلفة المعيشة وثقافتها الغنية. بصرف النظر عن نظام تعليمي جيد ، يمتلك كل من الطلاب المحليين والأجانب أفضل المدن للعيش فيها في كندا أيضًا.

في السنوات الأخيرة ، كانت هناك زيادة في عدد الطلاب الأجانب الذين يذهبون إلى كندا للدراسة. ومع ذلك ، قد يكون الانتقال إلى بلد جديد أمرًا مرهقًا للغاية. هذا بسبب الحاجة إلى التكيف الكامل مع ثقافة وتدفق المدينة خلال فترة قصيرة. في هذه المقالة ، سنغطي أفضل 5 مدن للعيش في كندا كطالب أجنبي ، وسبب ذلك ، وسلبيات العيش في هذه المدن.

دعونا نبدأ ، أليس كذلك؟

أفضل 5 مدن للعيش في كندا كطالب محلي أو أجنبي

وفقًا لـ QS Rankings 2022 ، فإن أفضل المدن للعيش في كندا كطلاب محليين أو أجانب هي ؛
1. مونتريال
2. تورونتو
3. فانكوفر
4. أوتاوا
5. كيبيك

# 1. مونتريال

مونتريال هي واحدة من أفضل المدن للعيش في كندا. وهي تحتل المرتبة الأولى بين أفضل خمس مدن مذكورة أعلاه.

المرتبة الأولى في مونتريال يرجع ذلك إلى مستوى التعليم العالي حصريًا. هذا هو أحد العوامل التي جعلتها مفضلة على المدن الأخرى. تتمتع هذه المدينة بتنوع ثقافي غني مما يجعلها مدينة أكثر صداقة للطلاب للعيش فيها ، وخاصة الطلاب الدوليين.

بالإضافة إلى ذلك، تعد مونتريال أيضًا مركزًا للتقدم التكنولوجي ومعهد أبحاث الذكاء الاصطناعي التابع لها هو عامل جذب للشركات الكبرى مثل Microsoft Word و Google. تتمتع المدينة بشبكة جيدة من الطرق ووسائل النقل الأخرى ، ونتيجة لذلك ، تجعل الأنشطة اليومية سهلة ، وبأسعار معقولة ، ويمكن الوصول إليها.

أيضًا ، هناك العديد من الوظائف التي يمكن للطلاب توليها لدعم أنفسهم طوال مدة دراستهم. ليست المدينة صديقة للطلاب أو مليئة بالتنوع الثقافي فحسب ، بل تضم أيضًا بعض الجامعات المعروفة في كندا.

بعض هذه الجامعات المعروفة في مونتريال هي:

  • اللجنة العليا للانتخابات مونتريال
  • جامعة كونكورديا
  • جامعة ماكغيل
  • جامعة دي مونتريال

على الرغم من هذه الخصائص المذكورة أعلاه ، والتي جعلتها تبرز ، هناك أيضًا سلبيات للعيش في مونتريال.

سلبيات مونتريال كواحدة من أفضل المدن للعيش في كندا

على الرغم من أن مونتريال هي منزل رائع وواحدة من أفضل المدن للعيش في كندا كطالب محلي أو دولي ، إلا أن هناك أيضًا سلبيات للعيش في هذه المدينة. فيما يلي بعض سلبيات العيش في هذه المدينة في كندا:

# 1. مونتريال ثنائية اللغة

هذا هو أحد الجوانب السلبية الأكثر إثارة للقلق للعيش في واحدة من أفضل المدن في كندا. على الرغم من أن هذا قد لا يبدو أنه يمثل مشكلة ، إلا أنه يكون كذلك في معظم الأوقات. يتحدث سكان مونتريال اللغتين الإنجليزية والفرنسية. هذه اللغات مدمجة أيضًا في التقويم الأكاديمي.

نتيجة لذلك ، يكون الطلاب الأجانب في وضع غير موات لعدم التدفق بشكل جيد. قد يشكل ذلك مشكلة لهم لأنه يحد من وصولهم إلى بعض الخدمات التي تعتمد على لغة الاتصال.

# 2. مونتريال لديها ضرائب أعلى مقارنة بالعديد من المدن الكندية

تعتبر أفضل المدن للعيش في كندا ذات مستوى عالٍ جدًا وكذلك الضرائب أيضًا. على الرغم من أن تكلفة المعيشة منخفضة.

# 3. يوجد في مونتريال العديد من الهياكل السيئة

بجمال المدينة ، يمكن أيضًا العثور على العديد من الهياكل المعيبة التي تم إهمالها هناك. تشغل هذه الهياكل السيئة مساحة وتشكل عوائق أمام الحياة والأنشطة الأخرى في المدينة.

# 4. تراجع مونتريال عن استخدام نظام النقل العام

النقل العام هو أرخص وسيلة مواصلات في هذه المدينة الكندية. ومع ذلك ، هناك انخفاض في استخدامه. وذلك بسبب الإهمال وقلة الصيانة. كان هناك انخفاض في استخدام وسائل النقل العام بسبب نقص الصيانة. وقد أدى ذلك بنفس القدر إلى زيادة أسعار النقل.

# 2.تورونتو

ثاني أفضل المدن للعيش في كندا هي تورنتو. تورنتو هي إحدى مدن كندا تشتهر بالعديد من المهرجانات الدولية. تضم مدينة تورنتو بعض الجامعات المعروفة مثل ؛ وجامعة تورنتو وجامعة واترلو. تحتل المرتبة 11 لأفضل المدن للعيش في كندا للمهاجرين والثانية لأفضل المدن للعيش في كندا للطلاب الأجانب.

يمكن أن تكون الحياة في تورنتو للطلاب الدوليين منعشة وممتعة. تنوع الثقافة والأعمال والمراكز التجارية والمطاعم كلها تجعلها نابضة بالحياة وممتعة للغاية. تكلفة المعيشة في تورونتو ميسورة التكلفة وتتراوح تكلفة النقل بين 75-103 دولار كندي.

هناك مجموعة واسعة من الوظائف بدوام جزئي متاحة للطلاب. مستوى الأمان في تورنتو مرتفع ، وبالتالي ، يمكن للطلاب التركيز على تعليمهم دون خوف من انعدام الأمن. أيضًا ، تتمتع تورونتو باقتصاد متطور يجعل الوظائف متاحة لكل من الطلاب المحليين والدوليين.

سلبيات ثاني أفضل المدن للعيش في كندا.

# 1. سوق الإسكان في تورونتو مرتفع للغاية

سوق الإسكان في تورنتو مرتفع للغاية. يبلغ متوسط ​​تكلفة استئجار شقة من غرفة واحدة حوالي 800 دولار كندي. وهذا لا يشمل المصاريف الأخرى. تكلفة المعيشة في تورنتو ليست مواتية ، خاصة لأصحاب الدخل المنخفض.

# 2. مدينة تورنتو شديدة الكثافة

عدد السكان الذين يعيشون في تورنتو مرتفع جدًا مقارنة بمساحة أراضيها.

# 3. لا يوجد في تورنتو ممرات للدراجات

على عكس أفضل المدن الأخرى للعيش في كندا ، تفتقر مدينة تورنتو إلى ممرات للدراجات. من المهم جدًا أن تكون على دراية إذا كنت شخصًا يحب ركوب الدراجات.

# 4. يمكن أن يكون الطقس في تورنتو صعبًا

هذا خاص للطلاب الأجانب الذين ربما لم يضطروا إلى مشاهدة الشتاء. يمكن أن يكون الشتاء في تورنتو طويلًا وغير ضروري

# 3. فانكوفر

تحيط فانكوفر بالمناظر الطبيعية الخلابة للمياه والجبال. إنها غنية بالثقافات المختلطة والمجموعات العرقية المتعددة. تشتهر المدينة بجمالها المطلق وهدوئها ، وتستوعب الطلاب من جميع أنحاء العالم ومن جميع مناحي الحياة.

مدينة فانكوفر هي المركز الحضري الرئيسي في غرب كندا. كما أنها محور اهتمام العديد من المهاجرين باعتبارها واحدة من أكثر المناطق الحضرية اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

أصبح النقل متاحًا مع توفر القطارات السريعة والحافلات. تتمتع المدينة باتصال جيد بالطرق مما يسهل على الطلاب الدوليين الوصول إلى المدينة. إنه آمن للطلاب الدوليين ويشتهر بسهولة التوظيف. هذا يعني أنها واحدة من أفضل المدن في كندا حيث تكون قابلية التوظيف عالية.

على الرغم من ذلك ، تضم مدينة فانكوفر بعضًا من أشهر الجامعات في مقاطعة كولومبيا البريطانية. تقع كندا في فانكوفر

  • جامعة جزيرة فانكوفر
  • جامعة كندا الغربية
  • جامعة سيمون فريزر

بعض سلبيات العيش في فانكوفر

1. فانكوفر تواجه حركة مرور مستمرة.

2. الأرض نادرة في فانكوفر.

3. هناك زيادة في عدد السكان.

4. هناك احتمال كبير بحدوث كوارث طبيعية حيث أن المناظر الطبيعية الجميلة والجبال غير مستقرة للغاية. أيضا ، في الآونة الأخيرة كانت هناك بعض الزلازل في المنطقة بشكل متكرر.

5. كثرة هطول الأمطار وأنت تعرف ماذا يعني هذا. إذا كان جسمك ليس في حالة جيدة ، نعم مع البرد ، فقد تكون في وضع غير مؤات.

6. محدودية النقل العام.

7. هناك زيادة في عدد الأشخاص الذين لا مأوى لهم

# 4. أوتاوا

تضم أوتاوا أشخاصًا من مجموعة متنوعة من الثقافات وهذه سمة فريدة لديها أكثر من أفضل المدن الأخرى للعيش في كندا. هناك طلاب أجانب من إفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط وآسيا. اللغات التي يتم التحدث بها هنا هي الإنجليزية والألمانية والإسبانية وما إلى ذلك.

بصرف النظر عن تنوعها الثقافي ، أوتاوا هي عاصمة كندا. إنها مدينة جيدة التنظيم وبها شبكات طرق رائعة! هناك أيضًا توفر الحافلات السريعة والمكوكات والقطارات ، ومعدل الجريمة في أوتاوا ضئيل للغاية.
هناك سلام وأمان لجميع الطلاب الدوليين بغض النظر عن العرق والجنس. أوتاوا لديها أكبر مركز توظيف في كندا. إنه يوفر أكثر من 5 ملايين وظيفة للطلاب الدوليين.

بعض الجامعات الشهيرة في أوتاوا هي:

  • جامعة كارلتون
  • جامعة سانت بول
  • الجامعة الدومينيكية
  • جامعة سانت بول

بعض سلبيات العيش في أوتاوا

  • قد يكون كونك ثنائي اللغة شرطًا للحصول على وظيفة.
  • عدم وجود مترو أنفاق.
  • الشتاء متجمد دائما.
  • التشرد آخذ في الازدياد.

# 5. مدينة كيبيك

كيبيك هي في الغالب مدينة ناطقة بالفرنسية وهي ثاني أكبر مدينة حضرية في كندا. لها مناظر طبيعية جميلة. المدينة صديقة للطلاب لأن المواصلات ميسورة التكلفة للغاية.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر كيبيك مدينة آمنة ومسالمة. يجد الطلاب الدوليون أنه من السهل جدًا الدراسة في كيبيك بسبب السلام والود الذي يتمتع به الناس. هناك الكثير من الفرص للطلاب. من السهل جدًا العثور على وظيفة بدوام جزئي لكسب لقمة العيش.
تبلغ تكلفة الإقامة حوالي 523-700 دولار كندي وتكاليف الطعام حوالي 70 دولار كندي

بعض سلبيات العيش في مدينة كيبيك

  • ضريبة الدخل المرتفع.
  • مواصلات عامة غير موثوقة.
  • انعدام الأمن الغذائي.
  • زيادة البطالة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجز اللغة في مدينة كيبيك. يجد معظم الطلاب الدوليين صعوبة في الوصول إلى بعض أجزاء المدينة لأن كل شيء مكتوب باللغة الفرنسية. التحدث بالفرنسية هو أيضًا شرط للعمل في كيبيك.

مدن المكافآت

ألبرتا هي مقاطعة منحة للطلاب الدوليين خاصة مع تزايد عدد المهاجرين الذين يختارون الاستقرار في مدن مثل كالجاري وإدمونتون. شاهد هذا الفيديو لأفضل المدن للاستقرار في ألبرتا ، كعامل أو طالب مهاجر.

قائمة الخيارات للطلاب الذين يرغبون في الحصول على إقامة دائمة في كندا.

هذه قائمة الخيارات للطلاب الدوليين الذين يرغبون في الحصول على إقامة دائمة في كندا.

# 1. هجرة كيبيك:

هجرة كيبيك هو أحد الخيارات التي يمكن للطلاب الدوليين الذين يدرسون في كندا الاستفادة منها للحصول على إقامة دائمة في كندا. وهي تحقق ذلك من خلال أحد مسارات الهجرة الخاصة بها ، "برنامج تجربة كيبيك (PEQ)". يجب أن يكون لدى المرشحين الذين يرغبون في التقدم لهذا البرنامج خبرة في مقاطعة كيبيك. هذا أيضًا إما كعامل أجنبي مؤقت أو طالب دولي.

# 2. برنامج المرشح الإقليمي:

يوفر برنامج المرشح الإقليمي (PNP) ، يسمح للمقاطعات المختلفة في كندا بترشيح الأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا. مثل الهجرة إلى كيبيك ، يجب أن يتمتع المهاجر بخبرة في هذه المقاطعات. على الرغم من أنها ليست صارمة دائمًا.

إقليم كندا الشمالي نونافوت وكيبيك استثناءات.

# 3. فئة الخبرة الكندية:

يوفر فئة الخبرة الكندية (CEC) ، المعروف أيضًا باسم Canadian Express Entry ، هو برنامج هجرة يسمح بالهجرة الدائمة إلى كندا. يجب أن يكون المهاجرون أفرادًا عملوا في كندا لمدة عام واحد على الأقل.

الأسئلة المتكررة

ما هي أرخص مدينة في كندا؟

من بين أفضل خمس مدن للعيش في كندا ، أرخصها هي شيربروك في كيبيك. إن العيش في شيربروك أرخص بحوالي 20٪ منه في تورنتو

في أي مدينة من مدن كندا الإقامة الدائمة سهلة؟

من بين أفضل المدن للعيش في كندا ، تقدم مقاطعة نيو برونزويك استجابة فورية للمرشحين المؤهلين. هم الأسرع في منح الإقامة الدائمة

كم يمكن أن تكسب كطالب في كندا؟

يمكن للطلاب كسب 10-15 دولار كندي في الساعة ، ويمكن أن تصل إلى 1000 دولار كندي في الشهر. يُسمح لك أيضًا بالعمل في كندا لمدة سنة إلى ثلاث سنوات بعد الانتهاء من برنامجك الأكاديمي ، وهذا يعتمد أيضًا على طول البرنامج.

هل يمكنني الحصول على تأشيرة عمل في كندا باستخدام تأشيرة طالب؟

نعم ، يمكنك الحصول على تأشيرة عمل في كندا باستخدام تأشيرة الطالب الخاصة بك. ومع ذلك ، هذا ممكن فقط إذا حصلت على عمل قبل إكمال برنامجك. يجب عليك التأكد من معالجة تصريح العمل قبل انتهاء صلاحية تأشيرة الطالب الخاصة بك.

في الختام

قد يكون العثور على أفضل مدينة للإقامة في كندا محيرًا للغاية بسبب كثرة الخيارات المتاحة ، ومع ذلك ، في هذه المقالة ، تم توضيح إيجابيات وسلبيات كل من هذه المدن
سوف يعتمد الاختيار على التفضيل الفردي.
من المناسب معرفة ما يناسبك وكذلك التحقق لمعرفة ما إذا كنت تفي بجميع متطلبات المدينة.