in

تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا - الطلب والوثائق والمدة

تعرف على كيفية التقدم بطلب للحصول على رحلة مدرسية في صربيا ، بما في ذلك متطلبات التوثيق والمدة والمزيد.

هل أنت طالب وترغب في الذهاب في رحلة مدرسية قصيرة المدى إلى صربيا ؟. ومع ذلك ، لست متأكدًا من نوع التأشيرة التي يجب التقدم للحصول عليها؟ أو أنك مدرس وتخطط لاصطحاب تلاميذك في رحلة مدرسية. إذا كانت الإجابة بنعم ، فستحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة إقامة قصيرة في صربيا لرحلتك المدرسية.

صربيا بلد جميل مع معالم جميلة ووجهة للسياحة. هذا هو السبب في أن الرحلة المدرسية إلى صربيا هي فرصة رائعة للطلاب للتعرف على العالم من حولهم. ولكن الأهم من ذلك أنه سيسمح لهم باكتساب الخبرات من مختلف مناحي الحياة خارج الفصل الدراسي. لذلك ، تحتاج هذه المقالة إلى تزويدك بمعلومات صحيحة حول عملية التقديم والوثائق المطلوبة ومدة التأشيرة لتأشيرة الرحلة المدرسية الخاصة بك.

حول تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا

الذهاب في رحلة مدرسية في صربيا يشبه زيارة صربيا للسياحة لبضعة أيام أو أسبوعين. ومع ذلك ، فإن الغرض مختلف. والسبب هو أن الرحلات المدرسية تقوم فقط على الأنشطة اللامنهجية التي تحفز الطلاب على المشاركة في التعلم في الهواء الطلق. ومن ثم فهي تعليمية ومليئة بالمرح للطلاب.

يندرج طلب التأشيرة للرحلات المدرسية في صربيا ضمن تأشيرة الإقامة القصيرة من النوع C. إنه مخصص بشكل أساسي للطلاب الدوليين في مستويات التعليم قبل الابتدائي وما بعد الثانوي الذين يرغبون في زيارة صربيا في غضون 30 يومًا. إنها ليست في الأساس للأنشطة الدراسية ولكن للتعلم من خلال السياحة. وبسبب الحاجة إلى تعلم رحلة ميدانية لا تقل عن نشاط دراسي في الفصل. ومن ثم ، يتعين على الطلاب التقدم للحصول على تأشيرة سياحة صربيا وهي تأشيرة إقامة قصيرة. هذا لأنه لا يوجد نوع تأشيرة صربيا المخصصة للرحلات المدرسية على وجه التحديد. 

ومع ذلك ، للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا ، يجب أن تكون مؤهلاً قبل أن تتمكن من التقدم للحصول عليها. 

افترض أنك مستعد لرحلة مدرسية إلى صربيا. نعتقد أنك لن ترغب في تحمل خطر منعك من الدخول إلى صربيا ، أو الأسوأ من ذلك ، إعادتك إلى بلدك. وبالتالي في منشور المدونة هذا ، ستتعرف على المعلومات الصحيحة وجميع المستندات الداعمة المطلوبة لملء نموذج الطلب الخاص بك.

ما عليك القيام به عند التخطيط لرحلة مدرسية في صربيا

عند التخطيط لرحلة مدرسية إلى صربيا ، هناك بعض الأشياء التي سيحتاج المعلمون أو منظمو الرحلات المدرسية إلى أخذها في الاعتبار.

# 1. حدد وجهة الرحلة

أحد القرارات المهمة هو تحديد المدينة التي يجب زيارتها. بلغراد ، العاصمة ، هي مدينة رائعة لاستكشاف العديد من المواقع التاريخية والثقافية. في شمال البلاد ، تعتبر نوفي ساد أيضًا وجهة سياحية شهيرة ، بفضل هندستها المعمارية الجميلة والحياة الليلية المفعمة بالحيوية. يحب أطفال المدارس الاستكشاف وهم ببساطة مغامرون. لذلك حدد الوجهات التي ستكون موضع اهتمام الطلاب.

# 2. تأكد من أن جوازات السفر جاهزة وصالحة!

كمدرس يستعد لرحلة مدرسية. ستحتاج إلى التأكد من أن جوازات سفر الطلاب جاهزة وسهلة الاستخدام. يجب عليك أيضًا التأكد من أن جواز سفرهم وجواز سفر طلابك ساري المفعول لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تاريخ المغادرة المخطط إلى صربيا. تأكد أيضًا من حصولك على جميع التأشيرات اللازمة لكل فرد في مجموعتك.

هناك بعض الإعفاءات من التأشيرة. سيطلب الطلاب القصر جواز سفر خاص بهم ، وليس من والديهم ، للدخول إلى صربيا.

# 4. ضع في اعتبارك نوع الرحلة التي تريدها والتكلفة

أولاً ، يجب أن تقرر الرحلة التي ترغب في القيام بها. على سبيل المثال ، هل تبحث عن تجربة ثقافية ، أم تريد التركيز على تاريخ صربيا والهندسة المعمارية؟ بمجرد أن تقرر التركيز على رحلتك المدرسية ، ستحتاج إلى البدء في التخطيط لمسار رحلتك.

هناك شيء آخر يجب مراعاته عند التخطيط لرحلة مدرسية إلى صربيا وهو تكلفة السفر. في الوقت نفسه ، تعتبر الرحلات الجوية إلى بلغراد ميسورة التكلفة نسبيًا. ومع ذلك ، قد يكون السفر في جميع أنحاء البلاد مكلفًا. إذا كنت تبحث عن توفير المال ، فقد يكون من الحكمة إجراء حجز لـ رحلة رخيصة إلى صربياأو خطط لرحلتك خلال غير موسمها أو اختر وجهات بالقرب من بلغراد.

# 5. الحصول على المستندات الصحيحة جاهزة للحصول على تأشيرة صربيا الصحيحة

لا تريد أن تتعثر في صربيا لأنك لم تحصل على التأشيرة الصحيحة.

لهذا السبب يجب عليك التأكد من حصول الجميع ، بما في ذلك الطلاب والمعلمون المسافرون ، على التأشيرة المناسبة. يحتاج كل شخص في الرحلة إلى تأشيرة طالب صربيا أو تأشيرة سياحية. أولاً ، ومع ذلك ، نقترح عليك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية. إنها النوع الأكثر شيوعًا من تأشيرة صربيا وهي مناسبة للزيارات القصيرة إلى صربيا. يجب الحصول على هذه التأشيرة قبل رحلتك وصالحة لمدة تصل إلى 30 يومًا.

بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى تقديم العديد من المستندات ، بما في ذلك خطاب دعوة من مضيفك في صربيا وإثبات لقاح الحمى الصفراء.

تأكد من أن لديك جميع الأوراق اللازمة ، بما في ذلك تأشيرات السفر لكل شخص. تأكد من الاتصال بأسر جميع المسافرين في حالة الحاجة إلى الاتصال بهم في حالة الطوارئ.

# 5. قدم طلبًا للحصول على التأشيرة واستعد لرحلتك المدرسية

اجمع كل المستندات المطلوبة من كل طالب للحصول على التأشيرة. تأكد أيضًا من أن الطلاب يقومون بإرسال استمارات الطلب بشكل صحيح. بعد ذلك ، قم بإرسال الطلب إلى أقرب سفارة أو قنصلية لصربيا. دفع رسوم طلب تأشيرة الطالب. تستغرق معالجة التأشيرة حوالي أسبوعين.

إليك ما تحتاج لمعرفته حول متطلبات المستندات للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا. 

متطلبات تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا (وثائق)

فيما يلي المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا. نوع التأشيرة صالح لمدة 30 يومًا. وبالتالي يجب على الطلاب الدوليين أو منظمي الرحلات المدرسية ضمان استيفاء طلابهم لهذه المتطلبات. وبالتالي ، يتأهل الطلاب للحصول على تأشيرة مدرسة صربيا إذا استوفوا المعايير التالية:

  •  تقديم جواز سفر لا يزال ساريًا لمدة ستة أشهر على الأقل بعد تواريخ السفر المقصودة
  •  يحتوي تقرير الشرطة على تاريخ إجرامي من الولاية التي يقيم فيها الشخص.
  • يجب أن يكون لديك شهادة صحية. يجب على الطالب تقديم شهادته الصحية. هذا يؤكد أنهم مستقرون طبيًا وصالحون للرحلة.
  • يجب على الطلاب ومنظمي الرحلات المدرسية تقديم دليل على ترتيبات السفر ، بما في ذلك تذاكر الطيران أو مسارات الرحلة.
  • صورتان بحجم جواز السفر. يجب على الطلاب تقديم صورة جواز سفر حديثة لأنفسهم. هذا دليل على الهوية.
  • ستحتاج أيضًا إلى إكمال نموذج طلب التأشيرة.
  •  قد تتضمن المستندات الأساسية الأخرى جواز سفر ، وإثباتًا للتسجيل في الرحلة المدرسية ، ورسالة من مدير المدرسة تفيد بأن الطالب يشارك في الرحلة ، وإثباتًا على وجود موارد مالية كافية لتغطية تكلفة الرحلة. قد تستغرق عملية طلب التأشيرة وقتًا طويلاً ، لذلك من المهم أن تبدأ قبل موعد المغادرة المخطط له بوقت طويل.
  • ستحتاج أيضًا إلى تقديم دليل على ترتيبات إقامتك وتأمينك.

إجراءات تقديم الطلبات

بالنسبة لمعلمي المدارس الذين يخططون لزيارة صربيا في رحلة مدرسية ، ستكون هناك حاجة للحصول على تأشيرة. وسنتعرف قريبًا على صعوبة الحصول على التطبيق. ولكن مع المعلومات الصحيحة ، يكون الأمر أسهل من المتوقع.

إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول التقدم بطلب للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا:

 تتمثل الخطوة الأولى في تحديد نوع التأشيرة التي ستحتاج إليها. هناك عدة أنواع من التأشيرات المتاحة ، حسب الغرض من زيارتك. على سبيل المثال ، من المرجح أن تكون التأشيرة السياحية مناسبة لأولئك الذين يسافرون في رحلة مدرسية.

اجمع المستندات المطلوبة مثل جواز السفر وخطاب من مدير المدرسة يفيد بأن الطالب يشارك في الرحلة وإثبات الموارد المالية الكافية لتغطية تكلفة الرحلة. إذا كانت جميع معلوماتك دقيقة وكاملة ، فيجب إصدار التأشيرة في غضون أسابيع قليلة.

الأسئلة المتكررة

متى وأين يتم التقدم بطلب للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا؟

بمجرد أن يتحقق الطلاب / أهليتها للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا ، يمكنه / يمكنها التقدم قبل شهر على الأقل من المغادرة. يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا عبر الإنترنت أو في سفارة صربيا القريبة منك.

كم تبلغ تكلفة تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا؟

التكلفة التقديرية لتأشيرة رحلة مدرسية في صربيا تحت فئة تأشيرة الإقامة القصيرة هي 60 يورو. ومع ذلك ، يتعين على الطلاب دفع رسوم إضافية بقيمة 2 يورو للحصول على ملصق التأشيرة.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة رحلة مدرسية في صربيا؟

عادة ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى أسبوعين أو أكثر لمعالجة رحلة مدرسة صربيا. أولاً ، ستحتاج إلى تزويد مدرستك ببعض المعلومات الأساسية ، مثل مواعيد رحلتك وعدد الأشخاص المسافرين.

ما هي مدة صلاحية تأشيرات رحلة صربيا المدرسية؟

تأشيرة رحلة صربيا المدرسية صالحة لمدة 30 يومًا كنوع تأشيرة إقامة قصيرة. لذلك ، تأكد من حصول طلابك على وقت كافٍ في صربيا لرؤية كل ما يريدونه.

في الختام

يمكن أن تكون الرحلة المدرسية إلى صربيا طريقة ممتازة للطلاب للتعرف على تاريخ البلد وثقافته. يمكن أن تكون الرحلة أيضًا فرصة رائعة للطلاب لتحسين مهاراتهم اللغوية. لذلك ، أشجعك على التفكير في رحلة مدرسية إلى صربيا لطلابك.