in

دليل حول كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة في البرازيل

تعرف على كيفية التقدم للحصول على الإقامة الدائمة البرازيلية وغير ذلك الكثير هنا.

هل تدخل البرازيل بتأشيرة سياحية وتحب البلاد؟ بعد ذلك ، يمكنك البقاء لفترة أطول مع تصريح إقامة برازيلية دائمة. تمنح جمهورية البرازيل الفيدرالية الرعايا الأجانب وسيلة للبقاء والعيش في بلادهم لمدة طويلة.

ترحب هذه الدولة الأبرز في أمريكا اللاتينية والجنوبية بالأجانب للعيش والعمل والبقاء بشكل قانوني في بلادهم لفترة طويلة. كل ما عليك فعله هو الحصول على تصريح إقامة برازيلية دائمة. هناك طرق مختلفة يمكنك اتباعها للحصول على إقامتك في البرازيل.

ستمنحك هذه المقالة جميع المعلومات التي تحتاج لمعرفتها حول الحصول على تصريح إقامة دائمة في البرازيل. بالإضافة إلى ذلك ، سوف تحصل على حقائق صادقة حول فوائدها ، والطرق المختلفة لتلقيها ، والتقديم ، وما إلى ذلك.

فوائد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل

فيما يلي الفوائد التي ستستمتع بها عندما تحصل على تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل

  1. إن العيش بشكل قانوني في البرازيل كأجنبي هو الميزة الأولى التي ستستمتع بها عندما تكون حاملًا مقيمًا دائمًا في البرازيل. ستكون على الجانب الأيمن من القانون لأنك تعيش أو تقيم رسميًا في البلد.
  2. مع التصريح ، يمكنك الدراسة والعمل في الدولة. لن تكون هناك قيود لأنك ستتمتع بنفس الامتيازات التي يتمتع بها المواطن تقريبًا
  3. بصفتك أجنبيًا يحمل تصريح إقامة برازيلية دائمة ، يمكن أن يكون عملك معترفًا به قانونًا في البلاد.
  4. بصفتك مواطنًا أجنبيًا ، إذا انضممت إلى تصريح الإقامة الخاص بك ببطاقة تسجيل الأفراد. يحق لك تمويل الممتلكات الخاصة بك وحتى الحصول على ائتمان لتمويلها أيضًا.
  5. ستكون قادرًا على الحصول على رخصة قيادة برازيلية والتي ستمكنك من القيادة في البلد
  6. مع تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل ، يمكنك الدخول إلى البرازيل كما تريد ، بغض النظر عن بلدك أو أصلك.

الطرق التي قد تكون مؤهلاً للتقدم بها والحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل

جمهورية البرازيل الاتحادية لديها طرق مختلفة يمكن للمرء من خلالها الحصول على الإقامة الدائمة في البرازيل. يجب أن تكون مؤهلاً للتقديم باستخدام كل من هذه المسارات. فيما يلي الطرق المختلفة التي يمكنك من خلالها أن تكون مؤهلاً للتقديم.

  • من خلال الزواج: إذا كان زوجك مواطنًا برازيليًا أو تزوجت من شخص لديه بالفعل إقامة برازيلية دائمة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة عبر هذا الطريق. ستحتاج فقط إلى شيئين لاستخدامهما ؛ ستحتاج إلى تقديم إقرار الزواج ووثيقة الزواج.
  • من خلال طفل أو أطفال لديهم إقامة دائمة: إذا كان طفلك يعيش بالفعل في البرازيل بتصريح إقامة دائمة ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة في البرازيل. لكن يجب أن يعتمد الطفل أو الأطفال عليك مالياً ، ويجب أن تكون الشخص الذي يعتني بالطفل أو الأطفال.
  • من خلال أحد أفراد الأسرة الذين يعيشون في البرازيل ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في البرازيل إذا كنت ترغب في الانضمام إلى أحد أفراد الأسرة سواء كان حاملًا مقيمًا أو مواطنًا برازيليًا. يمكن أن يكون هذا الشخص زوجًا أو طفلًا أو قريبًا أو والدين من ذوي الاحتياجات الخاصة ، إلخ
  • إذا كنت متقاعدًا وترغب في العيش في البرازيل ، فيمكنك ذلك. كل ما تحتاجه هو الحصول على تصريح إقامة برازيلية دائمة. ولكن يجب أن يكون لديك دخل شهري يلبي احتياجاتك عندما تستقر في البرازيل. يجب أن يكون المبلغ المحتجز حوالي 6000 بكرة برازيلية. ولكن سيكون الأمر أكثر إذا كان لديك إعالة معك
  • ستكون مؤهلاً للحصول على تصريح إقامة دائمة في البرازيل إذا كنت باحثًا أو عالمًا جيدًا في البحث في التكنولوجيا والأوساط الأكاديمية والعلوم والمجالات المهنية الأخرى. العقبة هنا هي أنه يجب عليك أولاً الحصول على وظيفة في البرازيل.
  • أولئك الذين يرغبون في الاستثمار في البرازيل يتم منحهم الفرصة. ستكون مؤهلاً للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل. لكنك ستحتاج إلى استثمار حوالي 500,000،150,000 BBL في مشروع تجاري قائم في البرازيل أو عقارات في البلاد. ولكن إذا كان بإمكانك توظيف حوالي عشرة مواطنين من الدولة في عملك ، فستسمح باستثمار XNUMX ألف دولار فقط في البحث العلمي أو التكنولوجيا. الآن لكي تحصل على تصريح إقامة دائمة في البرازيل كمستثمر ، يجب عليك أولاً عدم إظهار أي سجلات جنائية. يجب عليك تقديم استثمارك أو خطة عملك للموافقة عليها. عندما تحصل على الموافقة على تصريح الإقامة ، سيتعين عليك تجديده كل ثلاث سنوات. شرط هذا الطريق للحصول على الإقامة الدائمة البرازيلية هو أنه يجب عليك الحفاظ على هذا العمل أو الاستثمار. هذا لأن إقامتك في البرازيل مرتبطة برفاهية هذا العمل. إذا لم يعد العمل أو الاستثمار يعمل ، فستفقد حالة إقامتك
  • يمكنك الحصول على الإقامة الدائمة في البرازيل كرئيس تنفيذي أو مدير شركة ناشئة. هذا يعني أنه إذا كان لديك نشاط تجاري ازدهر في بلدك لمدة خمس سنوات وترغب في فتح فرع آخر أو شركة ناشئة في البرازيل ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الإقامة. مع هذا المسار ، سيكون تصريح الإقامة لمدة عامين ويخضع للتجديد. ستتبع إجراء التجديد.
  • بصفتك مديرًا أو مديرًا تنفيذيًا لشركة تريد نقل الموظفين إلى البرازيل ، يمكنك الحصول على إقامة دائمة. لكنك ستحتاج أولاً إلى الاستثمار في الشركة البرازيلية التي لديك. أقل مبلغ مقبول هو 200,000 دولار. مرة أخرى ، ستحتاج إلى إظهار السلطات أن الموظفين القادمين إلى البرازيل هم عمال متخصصون. هذا يعني أنهم يأتون لإضافة قيمة إلى جمهورية البرازيل الاتحادية. أظهر أنهم يأتون للمساعدة في التحسين الاجتماعي ، أو إدخال تكنولوجيا جديدة ، أو أنهم منتجين للغاية.
  • أخيرًا ، يمكن لطالبي اللجوء أو اللاجئين السياسيين أيضًا الحصول على الإقامة البرازيلية الدائمة إذا أظهروا أهليتهم.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل

يجب عليك الذهاب إلى القنصليات أو السفارات البرازيلية لتقديم طلب الإقامة الدائمة الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، ستحتاج إلى إظهار بعض الأدلة الوثائقية وبعض الأعمال الورقية لتمكينك من الحصول على الموافقة. كل هذا سيعتمد على المسار الذي يحق لك التقدم للحصول عليه للحصول على تصريح الإقامة.

كما ذكرنا سابقًا ، إذا تقدمت بطلب عبر طريق الزواج ، فيجب عليك تقديم إقرار وشهادة زواج قبل الموافقة. مثل شخص يحاول الحصول على تصريح عبر طريق المستثمر ، سيحتاج إلى الحصول على موافقة من وزارة العمل والتوظيف البرازيلية.

بعد ذلك ، تقوم بتقديم مستندات أخرى مثل خطة العمل أو الاستثمار. سيكون الحصول على جميع المعلومات المطلوبة من السفارة لمسارك التقديم وفقًا للقواعد أمرًا جيدًا. الحقيقة هي أن كل مسار تريد التقديم به له متطلباته المميزة.

كيفية تجديد تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل

تجديد تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل متاح لجميع حامليها. الاختلاف الوحيد هو أن حالة التجديد تختلف. تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل لمدة تسع سنوات. لذلك يحتاج حاملوها إلى التجديد كل تسع سنوات. لكن بالنسبة للمستثمرين ، فإن مدته سنتان وقابلة للتجديد بعد عامين.

سيتم منح التقدم بطلب للتجديد إذا لم تبقى بعيدًا عن البرازيل لمدة عامين تقريبًا. مرة أخرى ، إذا كنت قادرًا على الاحتفاظ بالمعايير التي من خلالها تحصل على تصريح الإقامة. مثل مسار المستثمر ، يجب على أولئك الذين جاءوا عبر هذا الطريق الحفاظ على النشاط التجاري أو الاستثمار ، وإلا فلن يكون هناك تجديد.

الأسئلة المتكررة  

متى يفقد المرء وضع الإقامة الدائمة في البرازيل؟

لنفترض أنك غادرت البلاد لمدة عامين. إذا قام مستثمر بسحب الاستثمار من البرازيل وعندما لا يلتزم بالمعايير التي جعلت الشخص مؤهلًا في البداية للحصول على تصريح الإقامة.

هل يمكن للمرء الحصول على الجنسية بعد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة البرازيلية؟

نعم ، يمكنك التقديم ل الجنسية البرازيلية بعد أربع سنوات من العيش في البرازيل. لكن بالنسبة للزوج المتزوج ، فأنت بحاجة إلى عام قبل أن تتمكن من التقديم. بالنسبة للعلماء والباحثين ، فإن أقل مدة للبقاء قبل الاستخدام هي عامين.

هل تسمح البرازيل بالجنسية المزدوجة؟

نعم ، على عكس البلدان الأخرى ، تسمح البرازيل للمواطنين الأجانب بالحصول على جنسية مزدوجة.

ماذا أفعل إذا لم يتم منح تصريح الإقامة الدائمة في البرازيل؟

يمكنك استخدام الخيارات الأخرى التي ستمكنك من العيش والبقاء والعمل في البرازيل. على سبيل المثال ، يمكنك محاولة الحصول على سائح أو عمل أو طالب أو تأشيرة عمل.

في الختام 

ترحب البرازيل بالأجانب الذين يرغبون في العيش أو العمل أو الدراسة. لديها العديد من الوجهات السياحية واقتصاد مزدهر. ومع ذلك ، إذا كنت تنوي البقاء لفترة طويلة في البرازيل ، فيجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة برازيلية دائمة.

عليك أن تنظر إلى المسار المناسب لك للتقديم. بعد ذلك ، سيتعين عليك الحصول على هذا التصريح لأنه يتمتع بفوائد هائلة ، كما هو مذكور أعلاه.

تمت مناقشة جميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها حول تصريح الإقامة الدائم في البرازيل.