in

تأشيرة ألبانيا الدبلوماسية - التطبيق والوثائق والغرض

ستعلمك هذه المقالة بكيفية الحصول على تأشيرة ألبانيا الدبلوماسية والتطبيق والوثائق والأغراض.

إذا كنت تتطلع إلى الحصول على تأشيرة دبلوماسية ألبانية ، فقد قمت للتو بالاختيار الصحيح ، حيث ستعلمك هذه المقالة بكل ما تحتاج لمعرفته حول التأشيرة.

ألبانيا دولة رائعة ذات مناظر خلابة ومواقع مثيرة للاستكشاف. يجب ، ومع ذلك ، التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألبانية إذا كنت مواطنًا أجنبيًا وترغب في السفر إلى ألبانيا.

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قصيرة الأجل أو طويلة الأجل اعتمادًا على المدة التي تنوي البقاء فيها في ألبانيا. ومع ذلك ، مع تأشيرة إقامة قصيرة أو طويلة الأجل ، يمكنك البقاء في ألبانيا لمدة 90 أو 12 شهرًا ، على التوالي.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كان لديك تأشيرة طويلة الأجل وتنوي البقاء لأكثر من ثلاثة أشهر ، فيجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة.

حول التأشيرة الدبلوماسية الألبانية

بالنسبة للأفراد أو المجموعات الراغبين في السفر إلى ألبانيا للسياحة ، فإن التأشيرة السياحية هي ما تحتاجه. ومع ذلك ، يمكن للعديد من الدول في جميع أنحاء العالم دخول البلاد بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 90 يومًا.

لنفترض أن ألبانيا لا تمنح مواطني بلدك الدخول بدون تأشيرة. في هذه الحالة ، ستحتاج إلى تقديم وثائق إضافية ، بما في ذلك إثبات الأموال الكافية ، وإثبات الإقامة ، وإثبات تأمين السفر صالح طوال مدة الرحلة ، وتذكرة العودة بالطائرة.

ألبانيا دولة رائعة ذات مناظر خلابة ومواقع مثيرة للاستكشاف. ومع ذلك ، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة ألبانية إذا كنت مواطنًا أجنبيًا وترغب في السفر إلى ألبانيا.

ومع ذلك ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تأشيرة قصيرة الأجل أو طويلة الأجل اعتمادًا على المدة التي تنوي البقاء فيها في ألبانيا. ومع ذلك ، مع تأشيرة إقامة قصيرة الأجل أو طويلة الأجل ، يمكنك البقاء في ألبانيا لمدة 90 أو 12 شهرًا ، على التوالي.

إذا كانت لديك تأشيرة طويلة الأمد وتنوي البقاء لأكثر من ثلاثة أشهر ، فيجب عليك التقدم للحصول على تصريح إقامة.

أنواع التأشيرات الدبلوماسية الألبانية

فيما يلي أنواع التأشيرات الدبلوماسية لألبانيا:

نوع التأشيرة قصيرة الأجل (C)

يُسمح لك بالإقامة لمدة 90 يومًا في ألبانيا خلال 180 يومًا مع أ تأشيرة قصيرة الأجل. يتم إصدار هذه التأشيرة بشكل أساسي للاستخدامات التالية:

  • تأشيرة سفر.
  • تأشيرة لأسباب علاجية.
  • تأشيرة لأغراض إنسانية ورياضية وثقافية وعلمية.
  • للزيارات الرسمية ، تأشيرة.

نوع التأشيرة طويلة الأجل (D)

يمكنك البقاء في ألبانيا لمدة عام كامل إذا كان لديك تأشيرة طويلة الأجل. يتم إعطاؤه أيضًا إذا كنت ترغب في التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة بعد أن تكون في ألبانيا. يُمنح هذا النوع من التأشيرات للأغراض التالية ، اعتمادًا على مدة إقامتك:

  • تأشيرة تلميذ.
  • تأشيرة للم شمل الأسرة.
  • تصريح العمل.
  • تأشيرة خدمة أو تأشيرة دبلوماسية.
  • نشاط ديني أو إنساني.
  • تصريح العمل الموسمي

متطلبات التأشيرة الدبلوماسية الألبانية

يجب عليك تقديم المستندات التالية عند التقدم للحصول على تأشيرة دبلوماسية ألبانيا:

  • جواز سفر حقيقي يجب أن يكون جواز السفر في حالة ممتازة وأن يكون الحد الأدنى للصلاحية المتبقية ثلاثة أشهر بعد تاريخ العودة. يجب إرفاق نسخة من التأشيرات السابقة الخاصة بك (إن وجدت).
  • صورة واحدة بتنسيق جواز السفر ؛ يجب أن تكون الصورة بحجم جواز السفر وملونة وخلفية بيضاء.
  • نموذج طلب / طلب ؛ تأكد من ملء نموذج الطلب بدقة. يجب ألا تكون هناك مناطق فارغة.
  • الشهادة المالية؛ يصدر البنك الذي تتعامل معه ورقة مع كشف حسابك المصرفي لآخر ستة أشهر. يجب أن يشهد هذا المستند على استقرارك المالي وقدرتك على إعالة نفسك أثناء زيارتك لألبانيا.
  • تأمين طبي للسفر قدم وثائق تثبت أن لديك تأمينًا صحيًا حاليًا بتغطية تبلغ 30,000 يورو في حال كان لديك أي مشاكل طبية أثناء زيارتك لألبانيا.
  • خطاب دعوة. إذا قمت بزيارة أحد أفراد الأسرة أو الأصدقاء في ألبانيا ، فإليك رسالة منهم. إذا كان صديقك أو قريبك هو مضيفك ، فيجب عليهم تضمين ذلك في الرسالة.
  • دليل على البقاء في ألبانيا ؛ تنص هذه الوثيقة على أن لديك سكنًا في ألبانيا. قد يكون عقد إيجار ، أو خطاب دعوة من صديق أو قريب ، أو حجز فندقي ، إلخ.
  • جدول الرحلات المحجوزة يُطلق على الوثيقة التي تحدد مسار رحلتك اسم خط سير الرحلة. يحتوي هذا المستند على معلومات مثل التاريخ ووقت الرحلة واسم الشركة المصنعة للطائرة وما إلى ذلك.

علاوة على ذلك ، يجب أن يكون لدى الأطفال دون سن 18 عامًا وثائق تثبت حقهم في السفر إلى ألبانيا ، موقعة من قبل الوالدين والأوصياء القانونيين.

كيفية التقدم بطلب للحصول على تأشيرة دبلوماسية ألبانيا

# الخطوة 1. قم بتجميع المستندات الخاصة بك

هذه خطوة صعبة! ومع ذلك ، يمكن العثور على المجموعة الأكثر روعة من جميع الأوراق الضرورية على هذا الموقع.

وبنفس القدر من الأهمية ، يجب أن تدرك أنه بالإضافة إلى المستندات الأساسية التي يجب أن تحصل عليها ، هناك تسعة "سيناريوهات استثنائية" تطلب منك الحصول على أوراق إضافية. خذ وقتك في قراءة التفاصيل!

# الخطوة 2. أكمل جميع المدفوعات

إذا كنت تقدم طلبًا في الولايات المتحدة ، فضع في اعتبارك أن الموقع الأساسي لتقديم طلبات الحصول على تأشيرة لألبانيا هو القنصلية في واشنطن العاصمة. تأكد من تأكيد رسوم التأشيرة الحالية لتأشيرتك مع السفارة في واشنطن العاصمة.

أيضًا ، يمكن العثور على التكاليف المناسبة على موقع الويب الخاص بالسفارة أو القنصلية في بلدك إذا كنت لا تتقدم بطلب في الولايات المتحدة.

# الخطوة 3. المتطلبات الطبية

تحتاج إلى إثبات أنك لائق طبياً للسفر من خلال تقديم وثيقة من طبيبك للتحقق منها.

# الخطوة 4. ترجمة المستندات الخاصة بك

هذه خطوة أخرى مهمة للغاية. يجب ترجمة جميع الأوراق المقدمة إلى ألبانيا والتصديق عليها من قبل الهيئة المناسبة.

علاوة على ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى خدمات ترجمة أو تصديق لتطبيق ما في الولايات المتحدة ، فاتصل بالسفارة في واشنطن العاصمة.يجب أن يكونوا قادرين على توجيهك إلى موقع حيث يمكن القيام بذلك إذا لم يعدوا يقدمون لهم.

# الخطوة 5. إرسال جميع المستندات الخاصة بك

امنح القنصلية أوراقك بمجرد إعداد كل شيء.

إذا كنت تتقدم بطلب من داخل الولايات المتحدة ، فاحصل على إرشادات التقديم من قنصلية واشنطن العاصمة في حال احتجت إلى تقديم طلبك شخصيًا.

# الخطوة 6. احصل على التأشيرة

تهانينا! ستتوفر لك قنصلية أو سفارة ألبانيا شخصيًا أو عبر البريد الإلكتروني تأشيرة دخول ألبانيا الدبلوماسية الجديدة تمامًا!

الإعفاءات من التأشيرة الدبلوماسية ألبانيا

لا يحتاج الأشخاص التالية أسماؤهم إلى تأشيرة للسفر أو الهجرة إلى ألبانيا:

  • المواطنون الأجانب الذين يمتلكون تأشيرة شنغن صالحة متعددة الدخول ، بشرط أن تكون التأشيرة قد استخدمت مسبقًا في إحدى الدول الأعضاء في شنغن ، أو الذين يمتلكون تصريح إقامة ساريًا في إحدى الدول الأعضاء في شنغن.
  • المواطنون الأجانب الذين يمتلكون تأشيرة دخول متعددة صالحة أو تصريح إقامة ساري المفعول ممنوح من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أو بريطانيا العظمى أو أيرلندا الشمالية ، بشرط أن تكون التأشيرة الصادرة قد تم استخدامها بالفعل في البلد الذي صدرت إليه.
  • يمنح الرعايا الأجانب تأشيرة إقامة لمدة 10 سنوات من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة ، وهو أمر جيد لمدة عام على الأقل بعد القبول.
  • يمكن للمواطنين السعوديين والبحرينيين والهنود والقطريين والعمانيين والتايلانديين دخول ألبانيا بدون تأشيرة لإقامة قصيرة مع جواز سفر ساري المفعول من 20 أبريل إلى 31 ديسمبر.
  • يمكن للأجانب من مصر وروسيا دخول ألبانيا بدون تأشيرة لإقامة قصيرة بجواز سفر ساري المفعول من 1 مايو حتى 30 سبتمبر.
  • الرعايا الأجانب الذين يدخلون ويبقون في منطقة شنغن بدون تأشيرة.

أسئلة يتكرّر طرحها

كم من الوقت تستغرق معالجة تأشيرة ألبانيا؟

تستغرق معالجة تأشيرة ألبانيا الدبلوماسية 15 يوم عمل. ومع ذلك ، قد تزيد السفارة فترة المعالجة إلى 30 يومًا ، اعتمادًا على الوقت الذي تريد تقديم الطلب فيه.

ما هي مدة صلاحية تأشيرة ألبانيا؟

تأشيرة البانيا السياحية صالحة لمدة 90 يومًا في غضون 180 يومًا. قد يتم تضمين دخول واحد أو اثنين أو عدة إدخالات في هذا النوع من التأشيرات.

يمكنك التقدم للحصول على تأشيرة إقامة طويلة أو (D) إذا كنت تخطط للبقاء لأكثر من 90 يومًا. مدة تأشيرة الإقامة الطويلة سنة واحدة.

ملاحظة: إذا تجاوزت مدة التأشيرة السياحية التي تبلغ 90 يومًا في جمهورية ألبانيا ، فسيتم طردك من البلاد ولن يُسمح لك بالعودة لمدة خمس سنوات.

هل ألبانيا داخل شنغن؟

لا تشمل اتفاقية شنغن جمهورية ألبانيا. المواطنون الألبان مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على ETIAS (نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي) والسفر إلى منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا للترفيه أو العمل.

ومع ذلك ، يمكن للزوار البقاء في ألبانيا لمدة 90 يومًا إذا كان لديهم تأشيرة شنغن.

ما هي رسوم تأشيرة ألبانيا؟

نفذت ألبانيا سياسة جديدة فيما يتعلق بتكاليف التأشيرة اعتبارًا من مارس 2020. ومن الضروري للزوار من الدول الأخرى دفع نفس تكلفة التأشيرة التي تفرضها بلدانهم الأصلية على المقيمين الألبان.

على سبيل المثال ، إذا كان يتعين على شخص ألباني دفع 80 يورو لزيارة الأرجنتين ، فيجب على المواطن الأرجنتيني الذي يطلب تأشيرة ألبانية دفع نفس المبلغ.

هل هناك فرق بين سياسات تأشيرة ألبانيا وسياسة شنغن؟

سياسات ولوائح التأشيرات في ألبانيا قابلة للمقارنة مع تلك الموجودة في منطقة شنغن.

باستثناء دومينيكا وتيمور الشرقية وغرينادا وكيريباتي وجزر مارشال وميكرونيزيا وبالاو وسانت لوسيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين وساموا وجزر سليمان وتونغا وتوفالو وفانواتو ، فإن جميع مواطني شنغن الملحق الثاني مؤهلون لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة.

كما يتم منح العديد من الدول الأخرى ، بما في ذلك أرمينيا وأذربيجان والصين وكازاخستان وكوسوفو والكويت وتركيا ، الدخول بدون تأشيرة.

هل هناك أي قواعد تتعلق بالتأشيرة الدبلوماسية لألبانيا؟

لا تتطلب ألبانيا تأشيرة دخول من العديد من البلدان. إذا لم يُسمح لدولتك بدخول ألبانيا بدون تأشيرة ، فيجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة ألبانية ومراعاة المتطلبات التالية:

ومع ذلك ، يجب أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر على الأقل منذ يوم الوصول المتوقع إلى ألبانيا.

يجب على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا تقديم خطاب من أحد الوالدين يوضح موافقتهم.

هل يمكن رفض تأشيرة ألبانيا الخاصة بي؟

إذا كانت التأشيرة لا تستوفي جميع الشروط ، فقد ترفضها السفارة دائمًا ؛ ومن ثم قد يتم أيضًا رفض التأشيرة الألبانية. فيما يلي بعض المبررات الأكثر شيوعًا لرفض منح تأشيرة لألبانيا.

  • أوراق غير مكتملة.
  • معلومات خاطئة
  • أنت لا تحضر في الوقت المحدد لموعد التأشيرة الخاص بك.
  • المعلومات التي قدمتها في المستندات المطلوبة لا تتطابق مع ما قلته عندما تمت مقابلتك.

إذا تم رفض طلبك للحصول على تأشيرة دبلوماسية ألبانيا ، يمكنك المحاولة مرة أخرى أو تقديم استئناف.

في الختام

ألبانيا مكان جميل للسفر بشواطئها الخلابة وتاريخها الثقافي المحبب ومواقعها التاريخية الرائعة.

علاوة على ذلك ، يبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة ، وتقع الأمة في جنوب أوروبا ، في أقصى غرب منطقة البلقان. يطل على البحر الأدرياتيكي المذهل. مما يجعل أي شخص يذهب إلى هناك يتوقع الكثير.

أخيرًا ، نأمل أن يكون هذا المقال قد أخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول التأشيرة الدبلوماسية لألبانيا.