in

إثبات الأموال: الحد الأدنى للدراسة في كندا ، 2022-23

كحد أدنى ، قد يُطلب من الطالب الدولي إظهار إجمالي 25,000 دولار لدعم طلبهم للحصول على تصريح الدراسة الكندي.

للدراسة في أ المؤسسة الكندية العليا في 2022-23 ، يحتاج الطلاب الدوليون إلى دليل على الأموال في لا يقل عن 25,000 دولار كحد أدنى من المال في هذه الحسابات المصرفية أو حساب الكفيل بيان. هناك حاجة إلى مبلغ إضافي من الأموال لمرافقة الزوج / الزوجة وكل طفل معال.

كندا هي وجهة رئيسية للطلاب الدوليين الذين يسافرون إلى الخارج للحصول على تعليم جيد. لا تتمتع كندا بتعليم جيد فحسب ، بل لديها أيضًا بعض الترتيبات للطلاب الراغبين في الاستمرار في البقاء في الدولة بعد التخرج. من أجل متابعة الدراسات في كندا ، يلزم إثبات وجود أموال كافية لتغطية الرسوم الدراسية و نفقات المعيشة.

تعتمد فرصك في النجاح عند التقدم للحصول على تأشيرة طالب أو تصريح دراسة بشكل كبير على قدرتك على إعالة نفسك ماليًا عندما تهبط في كندا. القدرة على العرض إثبات الأموال غير المرتبط بها أثناء إقامتك في كندا أمر مهم وضروري للغاية.

في معظم الحالات ، إذا كنت تتابع الدراسة في مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية ، يمكن أن تكون الرسوم الدراسية مرتفعة مثل 15,000 $ للسنة الأولى. تتطلب الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) أيضًا صندوق بحوالي 10000 دولار لنفقات المعيشة. هذا يعني أنه سيُطلب منك إظهار إجمالي 25,000 دولار لدعم طلبك تصريح الدراسة الكندي.

لذلك ، تحتاج إلى إثبات أنه يمكنك إعالة نفسك (مع زوجتك أو أحد أفراد أسرتك الذي يرافقك إن وجد) أثناء دراستك في كندا.

في هذه المقالة

ما هو إثبات الأموال أو إثبات الأموال الكافية (POF)؟

أحد المتطلبات الأساسية للحصول على تأشيرة طالب كندي هو الحصول على دليل على وجود أموال كافية أو إثبات الأموال المرهونة. بصفتك طالبًا دوليًا ، يتعين عليك تقديم دليل إيجابي على أنك لا تستطيع فقط دفع الرسوم الدراسية ولكن أيضًا نفقات المعيشة الأخرى طوال مدة إقامتك في كندا.

ستقوم المدرسة التي سجلت فيها أيضًا بناءً على طلب لمرة واحدة بأن تقدم دليلاً على الأموال. حتى بغض النظر عن من يطلب ميناء الفجيرة، تظل الحقيقة أن إثبات الأموال يشير إلى دليل إثبات أنك ستكون قادرًا على تحمل تكلفة الدراسة في كندا.

هناك العديد من الوسائل لإثبات إثبات الأموال حيث يُطلب من الطلاب سداد مدفوعات مقدمة كدليل. لا توجد قائمة قياسية بالوثائق المطلوبة من قبل IRCC.

إثبات الدعم المالي للطلاب الدوليين

يمكن إثبات وجود أموال كافية أو دعم مالي من خلال أي مما يلي ؛

  • دليل على وجود حساب مصرفي في كندا باسمك إذا تم تحويل الأموال إلى كندا ؛
  • إثبات التعليم /طالب القرض من مؤسسة مالية ؛
  • كشوفات حسابك المصرفي للأشهر الستة الماضية ؛
  • مشروع مصرفي
  • دليل على دفع الرسوم الدراسية ورسوم الإقامة ؛
  • خطاب من كفيلك أو مؤسستك تزودك بالصندوق ؛ و
  • دليل على التمويل المدفوع من داخل كندا إذا كنت ملتحقًا ببرنامج تعليمي ممول من كندا أو لديك منحة دراسية.

مثال على متطلبات الصندوق: كم من المال أحتاج لإظهاره للحصول على تأشيرة طالب كندي؟

إذا كنت تريد أنت وأفراد عائلتك القدوم إلى مقاطعة خارج كيبيك لمدة عام ، فستحتاج إلى ذلك

  • نفقات المعيشة: 10,000،XNUMX دولار (للطالب)
  • نفقات المعيشة: 4,000 دولار (لأول فرد من العائلة)
  • نفقات المعيشة: 3,000 دولار (للعائلة الثانية)
    المجموع: $ 17,000

مثال 2: كم تظهر الأموال للحصول على تأشيرة طالب في كندا؟

إذا كنت أنت و 2 من أفراد أسرتك (فوق 18 عامًا) ترغب في القدوم إلى كيبيك لمدة عام ، فستحتاج إلى ذلك

  • نفقات المعيشة: 11,000،XNUMX دولار (للطالب)
  • نفقات المعيشة: 5,100 دولار (لأول فرد من العائلة)
  • نفقات المعيشة: 5,125 دولار (للعائلة الثانية)
    المجموع: $ 21,225

إذا كان بلدك يستخدم ضوابط الصرف الأجنبي ، فيجب أن تثبت أنه سيسمح لك بتصدير الأموال لجميع نفقاتك.

قد لا يكون خطاب التوظيف الذي يثبت المبلغ الذي يقدمه كفيلك أو مجرد خطاب أو بيانات من كفيلك يوضح أنه سيدعمك دليلاً كافياً على الأموال لموظف الهجرة.

هذا لأن أيا من هذه الوثائق لا تثبت أن هناك أموالا متاحة لرعايتك. هذا هو السبب في أن بيانات الحساب المصرفي التي تظهر رصيد الصندوق ومصدر الأموال المالية هي واحدة من أفضل دليل على الأموال عند التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة لكندا.

من يمكنه رعاية طالب في كندا؟

لا تنس أن كفيلك يمكن أن يكون والديك أو أقاربك أو وصي عليك. النقطة هنا هي أن تكون قادرًا على إثبات أن الأموال المذكورة في خطاب الراعي متاحة بالفعل من خلال البيانات المالية للبنك وأن مصادر الصندوق حقيقية ويمكن تتبعها. من الضروري أيضًا تضمين دليل على علاقتك بالراعي.

تم قبول المستندات كدليل على الأموال في 2022-23

فيما يلي قائمة بالوثائق المالية التي يتم قبولها بسهولة كدليل على الأموال الخاصة بطلب تأشيرة الدراسة الكندية. يمكن دمج أي من المستندات الأربع مع وثائق أخرى لإنشاء دليل كافٍ على التمويل ، ما لم يطلب مسؤول التأشيرات التابع لدائرة الهجرة واللاجئين والهجرة الكندية حسابًا / إيداعًا معينًا.

# 1. كشوف الحسابات البنكية

قد تطلب منك قنصليات أو جامعة Visa تقديم بيانات حسابك المصرفي أو بيانات الحساب المصرفي للرعاة لفترة محددة. يجب تحديد البيانات باسم الشخص.

يجب أن تكون نسخة ممسوحة ضوئيًا من الكشوفات الأصلية ومختومة حسب الأصول وموقعة من البنك. لغرض إثبات القدرة المالية ، يجب أن يكون كشف الحساب البنكي أصليًا ومطبوعًا على ترويسة البنك وموقعًا من قبل البنك. ويجب أن تحدد بوضوح المدة (عادةً كشوف حساب بنكية لستة أشهر) التي تطلبها القنصلية أو الجامعة.

# 2. الموافقة على القرض / خطاب الصرف

يمكنك أيضًا تقديم خطاب الموافقة على القرض كدليل على الأموال. لن يكون من الصعب الحصول عليها من البنك الذي تقدمت بطلب للحصول على القرض. في حين أن البنوك قد يكون لها تنسيق محدد ، يجب أن تنقل الرسالة بشكل عام الموافقة على إقراض البنك المبلغ المحدد لك لتعليمك العالي في الخارج.

يجب أن يكون خطاب الموافقة على القرض موقعًا ومختومًا حسب الأصول ، على ترويسة البنك. يجب أيضًا تحديد المبلغ الذي سيتم دفعه باسم الطالب والوعد بصرف الأموال كما هو محدد.

# 3. رسائل المنح الدراسية

يمكن إرفاق خطابات المنحة كدليل على القدرة المالية إذا كنت قد حصلت على منحة دراسية. عادة ما يتم تقديم هذه الرسالة من قبل الجامعة أو الوكالات المانحة أو المؤسسات المانحة للمنحة الدراسية. في حالة حصولك على منحة أو منحة حكومية ، يتعين عليك إرفاق نسخة منها أيضًا.

# 4. شهادة القدرة على القرض

تختلف شهادة القدرة على القرض قليلاً عن خطاب الموافقة على القرض. إذا تم منحك شهادة الأهلية من قبل مؤسسة مالية أو بنك ، فهذا يعني أن البنك على استعداد لمنحك قرضًا في حالة قبولك في إحدى الجامعات في الخارج.

يجب أن تذكر شهادة القدرة على القرض بوضوح اسمك وأهليتك للقرض والوعد الأولي من المؤسسة المالية بمنح القرض. يجب أيضًا أن تكون مختومة وموقعة حسب الأصول على ترويسة البنك.

المبلغ الأدنى المطلوب من جميع المقاطعات الكندية باستثناء كيبيك

الأشخاص القادمون إلى كندا مبلغ الأموال المطلوبة في السنة (بالإضافة إلى الرسوم الدراسية) مبلغ الأموال المطلوبة شهريًا (بالإضافة إلى الرسوم الدراسية)
أنت (الطالب) $10,000 $833
أول فرد من العائلة $4,000 $333
لكل فرد إضافي من أفراد الأسرة المرافقين $3,000 $255

الحد الأدنى من الأموال المطلوبة من قبل مقاطعة كيبيك

الأشخاص القادمون إلى كندا مبلغ الأموال المطلوبة في السنة (بالإضافة إلى الرسوم الدراسية) مبلغ الأموال المطلوبة شهريًا (بالإضافة إلى الرسوم الدراسية)
أنت (الطالب) $11,000 $917
أول فرد من العائلة (18 عامًا أو أكبر) $5,100 $425
أول فرد من الأسرة (تحت سن 18) $3,800 $317
كل فرد إضافي من أفراد الأسرة المرافقين (18 عامًا أو أكبر) $5,125 $427
كل فرد إضافي من أفراد الأسرة (تحت سن 18) $1,903 159

 إذا كان بلدك يستخدم ضوابط الصرف الأجنبي ، فيجب عليك إثبات أو إثبات أنك ستتمكن من تصدير الأموال لجميع نفقاتك. قد يكون مبلغ المال في الجدول أعلاه كافياً أيضًا لإثبات تمديد تصريح الدراسة للأموال.

أسئلة وأجوبة حول إثبات الأموال للطلاب الدوليين في كندا

ما هو دليل الدعم المالي لتأشيرة الطالب الكندي؟

يمكن أن يأتي إثبات الدعم المالي للحصول على تأشيرة طالب كندي على شكل خطاب من البنك الذي تتعامل معه أو مؤسسة مالية أخرى تفيد بأن لديك مبلغًا معينًا من المدخرات أو أنك تحصل على دخل منتظم. يجب كتابة الخطاب على ورق رسمي يحمل اسمك وعنوانك وأرقام حسابك.

يمكنك أيضًا تضمين مستندات أخرى مثل قسائم الدفع أو كشوف الحسابات المصرفية أو كشوفات الاستثمار لإثبات أن لديك الأموال المتاحة لدعم نفسك أثناء الدراسة في كندا. يتم أيضًا قبول خطاب من أصحاب العمل أو الرعاة والمنح الحكومية أو المنح الدراسية كدليل على وسائل الدعم المالي للدراسة في كندا.

كم شهر من كشوف الحسابات البنكية للحصول على تأشيرة طالب كندا؟

إذا كنت تتقدم للحصول على تأشيرة طالب كندي ، فيجب عليك تقديم دليل على وجود أموال كافية لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الأخرى. غالبًا ما يلزم تقديم كشف حساب بنكي لمدة أربعة أشهر. قدم أيًا مما يلي: أصل كشف الحساب المصرفي أو خطابات المنحة أو خطاب الموافقة على القرض أو شهادة القدرة على القرض.

كم رصيد البنك المطلوب للحصول على تأشيرة طالب كندي؟

إذا كنت تتابع الدراسة في مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية (جامعة أو كلية) ، يمكن أن تكون الرسوم الدراسية عالية مثل 15,000 دولار كندي للسنة الأولى. تتطلب الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) أيضًا صندوق بحوالي 10000 دولار لنفقات المعيشة.

هل تتحقق السفارة الكندية من البيانات المصرفية؟

لن تتحقق السفارة أو القنصلية الكندية من حسابك المصرفي. إنهم يتحققون فقط لرؤية بضعة أشهر من كشوف الحسابات المصرفية للاطلاع على سجلك. بالإضافة إلى؛ ليس لديهم التنازل أو الإذن اللازم منك للتواصل مع البنك الذي تتعامل معه حتى لا يتمكنوا من الحصول على أي معلومات حتى لو حاولوا ذلك. ومع ذلك ، فهم يقومون بإجراء استفسارات من البنوك.

من يمكنه رعايتي للحصول على تأشيرة طالب كندي؟

يمكن لصديق أو فرد من العائلة أو قريب أو أطراف أخرى رعايتك عن طريق كتابة خطاب ينص على أنهم سيدفعون الرسوم الدراسية وتكاليف المعيشة كدليل على الأموال الخاصة بتأشيرة الدراسة الكندية.

ما هو الحد العمري لتأشيرة الطالب الكندي؟

للدراسة في كندا ، يجب أن يكون عمرك ثمانية عشر عامًا. على الرغم من عدم وجود حد للسن ، فأنت بحاجة إلى تصريح دراسة إذا كنت قاصرًا. على الرغم من أن الحد العمري يختلف من مقاطعة إلى أخرى. يجب أن تكون طالبًا كنديًا أو دوليًا وتتراوح عمرك بين 18 و 35 عامًا.

ما هي متطلبات التقدم للحصول على تأشيرة طالب في 2022-23؟

تحتاج إلى تقديم خطاب تعريف والعديد من المستندات المهمة (خطاب قبول من جامعة ، وجواز سفر ساري ، وإثبات الأموال الكافية لتمويل دراستك ، وإثبات اختبار إتقان اللغة الإنجليزية ، والوثائق الأكاديمية ، واستلام دفع الرسوم الدراسية ، والشهادة الطبية ). قد تحتاج أيضًا إلى التقدم للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة مع تأشيرة طالب.

هل يمكنني إظهار الممتلكات الخاصة بي كدليل على الأموال للحصول على تأشيرة طالب؟

لا ، لا يمكنك استخدام الممتلكات الخاصة بك كدليل على الأموال للحصول على تصريح الدراسة. يجب أن تكون الأموال متاحة لك بسهولة (غير مرتبط). على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام حقوق الملكية في الممتلكات العقارية كدليل على الأموال. كما لا يمكنك اقتراض هذا المال من شخص آخر. يجب أن تكون قادرًا على استخدام هذه الأموال لدفع تكاليف الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة الأخرى.

هل يمكنني إظهار الممتلكات والأصول كدليل على الأموال الخاصة بتأشيرة الطالب الكندية؟

ليس حقيقيا. قد تكون الأصول الثابتة بمثابة دليل على الارتباط بالمنزل للطلاب الدوليين ولكن ليس كدليل أو دليل على الدعم المالي لتأشيرة الطالب الكندي. تطلب IRCC أن يتم استخدام هذا المبلغ من المال كدليل على أن الأموال الخاصة بتصريح الدراسة تكون أصولًا سائلة شبه نقدية. ويجب أن تكون هذه الأموال متاحة للطالب في كندا عند الحاجة.