in

ألبرتا PNP بوينتس حاسبة: كيف تحسب درجاتك

يجب أن يسجل المرشحون 60 نقطة على الأقل من CRS من أصل 100 على شبكة نقاط ألبرتا PNP.

هل تريد العيش والعمل في ألبرتا؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية حساب درجاتك باستخدام حاسبة نقاط ألبرتا PNP. ستساعدك هذه الأداة في تحديد ما إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي من خلال تدفق Express Entry الخاص بـ ألبرتا برنامج المرشح الإقليمي (AINP).

في هذه المقالة

احسب نقاطك في ألبرتا PNP CRS 2022

الهجرة إلى ألبرتا من خلال ترشيح المقاطعة

حدد أهليتك للهجرة إلى ألبرتا.


* بلدك الأصلي ليس عاملاً ، ولكن من الجيد معرفة ذلك. تعتمد أوقات المعالجة أحيانًا على هذا.
هل لديك زوج / زوجة أو شريك عرفي سيأتي معك إلى ألبرتا؟
ما هو عمرك في الوقت الذي سترسل فيه طلب PNP الخاص بك؟

* العمر هو أحد العوامل في الهجرة الكندية ، وينطبق الشيء نفسه على برنامج الترشيح الإقليمي في ألبرتا. اختر الفئة العمرية المناسبة وقت تقديم الطلب.

القسم ب: التعليم والتوظيف

أي مما يلي هو أعلى مستوى لديك من التعليم أو التدريب الكامل؟
هل أكملت ما لا يقل عن سنتين من الدراسة بدوام كامل في مدرسة ثانوية أو ما بعد الثانوية في كندا؟
هل لديك خبرة عمل لمدة سنة واحدة على الأقل في كندا في مهنة مصنفة تحت مستوى مهارة NOC 1 أو A أو B مع تصريح عمل ساري المفعول؟
هل لديك حاليا وظيفة مرتبة في كندا؟
هل لديك (أو زوجتك أو شريكك في القانون العام) قريب في كندا يعيش في كندا كمواطن كندي أو مقيم دائم وعمره 18 عامًا؟

القسم ج: الخبرة العملية (15 نقطة كحد أقصى)

كم عدد سنوات الخبرة العملية التي حصلت عليها في آخر 5 سنوات قبل تقديم طلبك؟

القسم د: القدرة اللغوية الرسمية

ما نطاق الدرجات الذي حصلت عليه في اختبار اللغة الرسمي الأول الخاص بك؟
ما نطاق الدرجات الذي حصلت عليه في اختبار اللغة الرسمية الثاني الخاص بك؟

القسم هـ: أسئلة إضافية

هل لدى زوجتك أو شريكك في القانون العام مستوى CLB 4 كحد أدنى أو أعلى في جميع القدرات اللغوية الأربع - الاستماع والقراءة والتحدث والكتابة؟
هل لدى زوجتك أو شريكك في القانون العام ما لا يقل عن سنتين من الدراسة الأكاديمية بدوام كامل في مدرسة ثانوية أو ما بعد الثانوية في كندا؟
يشمل قريب العائلة أحد الوالدين ، أو الأشقاء ، أو الجد ، أو العمة ، أو العم ، أو ابنة الأخت ، أو ابن الأخ ، أو ابن العم الأول ، وأفراد العائلة أو الأصهار من نفس العلاقات. يجب أن يفي أفراد العائلة في ساسكاتشوان بالمتطلبات المدرجة ضمن "المستندات المطلوبة" لفئة ISW الفرعية.
هل لدى زوجتك أو شريكك في القانون العام ما لا يقل عن سنة واحدة من العمل بدوام كامل في كندا على تصريح عمل ساري المفعول؟

اوشكت على الوصول...

الاسم
الاسم
الاسم الأول
اسم العائلة
* لضمان تسليم النتائج ، تقع على عاتقك مسؤولية إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح.
المصطلحات:

استعمل التحول + تبويب للعودة

يحتوي AINP على تيار Express Entry يسمح للمواطنين الأجانب بالتقدم بطلب للحصول على ترشيح من المقاطعة بعد تلقي خطاب إشعار بالاهتمام (NOI) من المقاطعة. سيتم الاتصال بالمرشحين المؤهلين مباشرة من قبل AINP من خلال ملف التعريف Express Entry الخاص بهم.

النقاط البارزة في عملية الدخول السريع لبرنامج المرشح الإقليمي في ألبرتا

  1. يمكن فقط لمرشحي Express Entry الذين يتلقون دعوة أو خطاب NOI من AINP تقديم طلب للحصول على ترشيح إقليمي بموجب Alberta Express Entry Stream.
  2. سيختار AINP المرشحين بناءً على اهتماماتهم وقد يأخذ في الاعتبار عوامل المرشح مثل المؤهلات التعليمية والعمر وخبرة العمل السابقة والكفاءة اللغوية والقدرة على التكيف مع سوق العمل في ألبرتا واستنادًا إلى توافر فرص العمل المرتب في مدينة في ألبرتا.
  3. يجب أن يسجل المرشحون المهتمون 60 نقطة CRS على الأقل من أصل 100 في حاسبة نقاط ألبرتا PNP.
  4. تأخذ حاسبة نقطة AINP في الاعتبار عوامل مثل العمر والتعليم والخبرة العملية والقدرة اللغوية والقدرة على التكيف. راجع أداة AINP crs لحساب درجاتك.
  5. أعلى درجة ممكنة في حاسبة نقاط PNP في ألبرتا هي 100.

كيف تحسب درجاتك على حاسبة نقاط ألبرتا PNP

هناك عدد من الخطوات التي ستحتاج إلى اتخاذها من أجل حساب درجاتك في مقاطعة ألبرتا PNP Points Calculator.

إذا كنت تستخدم موقع ويب حكومة ألبرتا لتقدير درجاتك ، فأنت بحاجة أولاً إلى إنشاء حساب على موقع AINP الإلكتروني. بمجرد التسجيل ، ستتمكن من الوصول إلى أداة الحاسبة. بخلاف ذلك ، استخدم حاسبة نقاط AINP المجانية التي قدمناها في هذه الصفحة.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات عن نفسك في الآلة الحاسبة. يتضمن ذلك عمرك وخبرتك في العمل وقدرتك اللغوية وتعليمك.

بعد ذلك ، ستحتاج إلى اتباع التعليمات الموجودة على الأداة لإدخال معلومات مثل أعلى مستوى تعليمي مكتمل وعدد سنوات الدوام الكامل المستمر أو مبلغ مساوٍ في خبرة العمل المدفوعة بدوام جزئي المكتسبة خلال العشر سنوات الماضية سنين.

سيُطلب منك أيضًا إدخال قدرتك اللغوية. للحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك تقديم معلومات عن درجة CLB أو نطاق IELTS الخاص بك.

سوف تسأل حاسبة نقاط ألبرتا PNP أيضًا عن مدى تكيفك. يتضمن ذلك أسئلة مثل ما إذا كان لديك أقارب في ألبرتا وما إذا كنت قد عشت في المقاطعة من قبل.

أنت مطالب أيضًا بإدخال معلومات حول عرض العمل الخاص بك في أي مدينة في ألبرتا ، إذا كان لديك واحد. عادة ما تكون هذه الوظائف مرتبطة أو قريبة من المهنة المطلوبة كما حددتها حكومة المقاطعة.

إذا كنت تستخدم حاسبة نقاط Alberta PNP المجانية في تأشيرة دراسة العمل ، فقم أيضًا بتقديم بلدك الأصلي وأخبرنا ما إذا كان لديك زوج أم لا. على الرغم من أن هذه المعلومات لا تساهم في درجاتك ، فقد يكون لها تأثير طفيف على أوقات معالجة تطبيق AINP.

أخيرًا ، ستحتاج إلى مراجعة المعلومات التي أدخلتها في الأداة ثم النقر فوق "حساب أو إرسال" للحصول على درجاتك. ستصلك نتائجك عبر البريد الإلكتروني بعد وقت قصير من الإرسال النهائي.

توزيع النقاط في ألبرتا PNP Points Calculator

تقوم حاسبة نقاط AINP بتعيين نقاط للمرشحين بناءً على عوامل مختلفة ، بما في ذلك العمر والتعليم والخبرة العملية والقدرة اللغوية.

يحصل المرشحون الذين لديهم زوج أو شريك يعيش في ألبرتا على نقاط إضافية. يتم توزيع النقاط تحت العوامل المذكورة أعلاه على النحو التالي: -

1. سن - يتم منح المرشحين نقاطًا بالنسبة لأعمارهم ، بينما يحصل المرشحون الأصغر سنًا على نقاط أكثر. الحد الأقصى للنقاط للعمر هو 12.

2. الموؤهلات العلميه - يحصل المرشحون على عدد معين من النقاط بناءً على أعلى مستوى تعليمي حصلوا عليه. 25 نقطة ممكنة بموجب عامل التأهيل التعليمي.

3. خبرة في العمل - يتم تخصيص النقاط بناءً على المدة التي قضاها المرشح في وظيفته الحالية.

4. القدرة اللغوية - يتم منح النقاط للقدرة اللغوية باللغتين الإنجليزية والفرنسية. يمكن لإجادة اللغة (باستخدام درجات IELTS و CELPIP وما إلى ذلك) زيادة درجة AINP بحد أقصى 28 نقطة.

5. خبرة في العمل - يحصل المرشحون على نقاط عن عدد السنوات التي عملوا فيها في وظيفتهم الحالية. بحد أقصى 15 درجة ممكنة في هذا العامل.

6. استقدام موظف من الخارج - سيتم منح المرشحين الذين لديهم عرض عمل مرتب في ألبرتا 10 نقاط. يعد الحصول على وظيفة في ألبرتا إحدى الطرق لتحسين نقاط دخولك السريعة في ألبرتا.

7. تكيف - يتم منح 15 نقطة كحد أقصى بموجب هذا العامل ، بناءً على معايير مثل خبرة العمل السابقة في كندا أو أحد الأقارب الذي يعيش في المقاطعة. قم بزيادة فرصك في الهجرة إلى ألبرتا من خلال التقديم من خلال برنامج المرشح الإقليمي (PNP).

مجموع النقاط المحتملة لـ Alberta PNP: 100 (كحد أقصى).

نقاط إضافية لمرشح AINP

نقاط إضافية - تُمنح نقاط إضافية للمرشحين الذين لديهم زوج أو شريك يعيش في ألبرتا. يمكنك أيضًا الحصول على 5 نقاط إضافية للتكيف مع البيئة في ألبرتا.

احتلال ألبرتا في قائمة الطلب 2022

تصدر حكومة ألبرتا بانتظام قائمة محدثة بالمهن يمكن للمرشحين من خلالها تقديم ترشيح إقليمي. إرفاق الوظيفة الحالية في الطلب لمقاطعة ألبرتا (فقط استخدمها كمرجع).

  • صناعة النفط والغاز
  • الآلات ومعدات النقل
  • مديري المطاعم والخدمات الغذائية
  • الأدوار التجارية والمالية والإدارية
  • المبيعات والخدمات ذات الصلة
  • عمال المناجم تحت الأرض والحفارين والمهام ذات الصلة
  • الإدارة
  • وحدات إعادة التدوير
  • مشغل المعدات الثقيلة
  • تأمين
  • تشكيل وتشكيل المعادن
  • مدراء التجزئة ، مندوب المبيعات ، الكتبة والصرافون
  • فنيو خدمة السيارات
  • عامل منجم البيانات
  • عمال صناعة الرعاية الصحية
  • مشغل معمل غاز مكب النفايات
  • مثبت الطاقة الشمسية
  • فني توربينات الرياح
  • مصممي الويب والمطورين
  • مدراء تجارة الجملة
  • الوكلاء والمشرفون العقاريون
  • أخصائيو الزراعة
  • سلسلة التوريد وتتبع وجدولة المهن التنسيقية
  • إنتاج الموارد الطبيعية
  • صناعة صيد الأسماك
  • سائقي شاحنات النقل

لمزيد من المعلومات حول الهجرة إلى ألبرتا ، يرجى الاطلاع على الروابط الموصى بها أدناه: