in

تحقق من أهليتك للدراسة في كندا

سنرسل إليك ملاحظات مخصصة في غضون دقيقة واحدة من إرسال تقييمك. 1٪ مجانا.

حدد أهليتك للدراسة في كندا

الأهلية للدراسة في كندا

هل أنت مؤهل للتقديم؟

يوجد في كندا لغتان رسميتان ، الإنجليزية والفرنسية. تدرس معظم المؤسسات باللغة الإنجليزية ، وبعضها باللغة الفرنسية.

الآن ، لنتحدث عن اختيار المدرسة.

ما المقاطعة (المقاطعات) الكندية التي تفضلها؟ *
كندا لديها 10 مقاطعات.

دفع تكاليف تعليمك

* قد نتصل بك بالاسم في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بنا.

نحن نحسب نتيجتك ...

* اكتب هذا حتى لا تنسى.

أوشكت على الانتهاء: راجع إجاباتك.

بناءً على المعلومات التي قدمتها.
المصطلحات:

استعمل التحول + تبويب للعودة

1. فهم المتطلبات

يتطلب التقديم الناجح لمدرسة ما بعد الثانوية الكندية فهم المتطلبات المختلفة للمدارس والدورات التي تقدمها. يحتاج الطلاب أيضًا إلى إجراء تحليل دقيق للقواعد واللوائح ذات الصلة بعملية طلب تصريح الدراسة. فقط المدارس المعترف بها من قبل الحكومة وفترات الدراسة المعتمدة ستكون ضرورية.

2. اختر اليمين مسار الدراسة والمدرسة

الخطوة التالية نحو اختيار مؤسسة تعليمية عليا هي التأكد من وضعها كمؤسسة تعليمية معينة. يمكن فقط للمؤشرات الرقمية قبول الطلاب الدوليين. يرجى ملاحظة أنه سيُطلب منك إنهاء دورة رئيسية معينة عند التسجيل للدراسة في كندا. يتميز الهيكل الأكاديمي الكندي بالمرونة تجاه تبديل الدورات ، على الرغم من أنه من الأفضل مقارنة خياراتك بعناية أكبر واختيار الدورة التي تهتم حقًا بمتابعتها.

3. خذ اختبار إتقان اللغة (إذا لزم الأمر)

من أجل الدخول بنجاح إلى أي مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية ، يجب على كل طالب دولي إظهار الكفاءة في اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. IELTS هو الاختبار المفضل للكفاءة في اللغة الإنجليزية ، حيث تقبل بعض المدارس الأخرى أيضًا درجة اختبار TOEFL أو امتحان كامبريدج المتقدم للغة الإنجليزية.

بالنسبة للغة الفرنسية ، يمكنك اختيار DELF أو DALF أو TCF ، على الرغم من أن اختبارات TEF هي الخيار الأكثر شيوعًا. اختر الاختبار المطلوب إجراؤه ، وادفع الرسوم ، وحجز مواعيدك مسبقًا. بالطبع ، قد تضطر إلى صقل مهاراتك اللغوية في (القراءة والاستماع والتحدث والكتابة) لضمان عدم رفض طلبك.

4. ابدأ التقديم

حان الوقت الآن لبدء التقديم للجامعات التي تختارها ، والحصول على استمارات التقديم الخاصة بها ، وإرسالها في وقت مبكر. قد يكون اختيار التقديم لمختلف المؤسسات العليا مفيدًا ولكن سيتعين عليك التفكير في تكلفة التطبيق ، والتي تتراوح من 100 دولار إلى 250 دولارًا. حدد بعناية المؤسسة التي تريدها. قارن خياراتك ، واختر مقررك الدراسي المفضل ، واختر بديلًا أو اثنين كنسخ احتياطية.

5. تقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة وتأشيرة

الآن بعد أن أصبحت لديك مدرسة جاهزة لمنحك القبول ، فقد حان الوقت لتقديم طلب للحصول على تصريح الدراسة الكندي. يمكنك التقدم بطلب عبر الإنترنت من مركز طلب التأشيرة المحلي في بلدك. يجب أن يتضمن طلبك ما يلي:

  • رسالة قبول،
  • جواز سفرك،
  • وإثبات موثق بأن لديك موارد مالية كافية للدراسة في كندا.

إذا قمت بالتسجيل في مؤسسة في مقاطعة كيبيك ، فستتلقى أيضًا ، إلى جانب خطاب القبول ، "Certificat d'acceptation du Québec" (CAQ). تأكد من إضافة هذا المستند الأساسي في طلب تصريح الدراسة الخاص بك.

6. السفر!

بمجرد معالجة الطلب وإجراء مقابلة ، إذا لزم الأمر ، سيقرر موظف التأشيرة ما إذا كنت مؤهلاً أم لا ، بناءً على طلب تصريح الدراسة الخاص بك. إذا تم قبولك ، فقد حان الوقت الآن لبدء التحضير للسفر إلى كندا. عادة ما يكون لتصريح الدراسة تاريخ بدء ، وهو التاريخ الذي دخل فيه التصريح حيز التنفيذ. ضع في اعتبارك أنه لن يُسمح لك بالوصول إلى كندا قبل هذا التاريخ. خطط للسفر بعناية.

سيتحقق موظف التأشيرات من تصريحك والمستندات الأخرى في ميناء الدخول (POE) قبل منحك الإذن بدخول كندا. هذه هي الخطوة قبل الأخيرة في عملية الهجرة وهنا تبدأ رحلتك كطالب دولي يدرس في كندا.

كم تحتاج للدراسة في كندا؟

كشفت أحدث الأرقام من هيئة الإحصاء الكندية أن متوسط ​​الرسوم الدراسية للطلاب الجامعيين الطلاب الدوليين في العام السابق كان 27,159 دولارًا كنديًا (أكثر من 20,000 دولارًا أمريكيًا / 15,000 جنيه إسترليني) سنويًا و 16,497 دولارًا كنديًا (أكثر من 12,000 دولارًا أمريكيًا / 9,000 جنيه إسترليني) سنويًا للدراسات العليا. ولكن إليك المزيد من التفاصيل وفقًا للموقع (المقاطعة) ومستوى الدراسة.

متوسط ​​الرسوم الدراسية في المقاطعات الكندية

المقاطعة الكنديةطلاب المرحلة الجامعية الدوليةطلاب الدراسات العليا الدوليينطلاب البكالوريوس الكنديون
نيوفاوندلاند ولابرادور $12,035 $4,087 $2,716
نيو برونزويك $14,290 $11,593 $7,540
مانيتوبا $15,582 $10,995 $4,196
نوفا سكوتيا $17,662 $18,907 $7,711
ساسكاتشوان $20,211 $6,032 $6,887
جزيرة الأمير إدوارد $21,525 $11,905 $6,270
ألبرتا $21,548 $11,804 $5,347
كيبيك (Quebec) $21,857 $15,392 $3,406
كولومبيا البريطانية $25,472 $16,988 $5,392
أونتاريو $34,961 $21,686 $7,133
المتوسط ​​الكندي $20,514 $12,939 $5,992
متوسط ​​الرسوم الدراسية في المقاطعات الكندية للطلاب المحليين والدوليين.

المصدر: هيئة الإحصاء الكندية

اذهب إلى الهجرة المباشرة

إذا كنت تعتقد أنك مؤهل ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على الهجرة إلى كندا باستخدام أي من برامج الدخول السريع الثلاثة. استخدم أداة التقييم الذاتي الخاصة بنا لتقييم أهليتك للهجرة إلى كندا بموجب برنامج الدخول السريع. يغطي برنامج Express Entry البرامج التالية: -

(1) برنامج العمال المهرة الفيدرالي ،

(2) برنامج المهرة الفيدرالية و

(3) فئة الخبرة الكندية. الرجاء الإجابة على جميع الأسئلة بأكبر قدر ممكن من الصدق.

تحقق مما إذا كنت مؤهلاً

  1. كندا مجانية CRS نقطة حاسبة
  2. افهم كيف يعمل الدخول السريع Canada Express Entry
  3. تحقق من الإحصائيات وعلامات القطع لأحدث سحوبات الدخول السريع