يعد السكن للمهاجرين الجدد في كندا بالضرورة أحد الأسئلة الأولى التي يطرحها الطلاب والعمال عند وصولهم إلى كندا. هذا صحيح لأن الإقامة هي حاجة أساسية تأتي أولاً قبل العديد من الأشياء الأخرى التي ستحتاجها في الأسابيع القليلة الأولى من وصولك إلى كندا. لكي لا تقطعت بهم السبل ، من الأفضل أن يتم تسوية هذه الأشياء ، أو على الأقل لديك فكرة عن كيفية عمل إجراءات الإقامة قبل الهبوط في البلد. هناك حلول قصيرة وطويلة المدى للإقامة في كندا حسب ميزانيتك أو حجم عائلتك.

يجب أن تكون قد بدأت في اتخاذ الترتيبات اللازمة لسكنك قبل السفر إلى كندا. إذا لم يكن لديك أي شقة ثابتة على الإطلاق ، فلديك قائمة بالمنظمات التي تقدم سكنًا مؤقتًا للقادمين الجدد أو لديك قائمة بالفنادق التي تفضل الإقامة فيها متى وصلت أخيرًا.

قد يؤدي الانتظار حتى اللحظة الأخيرة لترتيب مسكنك إلى ممارسة ضغوط لا داعي لها عليك ويمكن أن يجعلك تنفق أكثر من المتوقع أو حتى الوقوع في أيدي الوكلاء المشكوك فيهم إذا كنت مطمئنًا بدرجة كافية. ستزودك المقالة بسهولة بالمعلومات الأساسية حول ماذا الإقامة للمهاجرين الكنديين يتضمن.

الإسكان العام في كندا

تشمل أنواع المساكن في كندا بشكل عام المنازل المنفصلة والمنازل شبه المنفصلة والمنازل المستقلة. تحظى الوحدات السكنية بشعبية كبيرة أيضًا ، ويشار إليها عمومًا باسم "الشقة". هذا النوع من السكن رخيص نسبيًا وخالي من الهموم وسيناسب المهاجرين غير المتزوجين ذوي الميزانية المعتدلة للسكن. تعتبر الوحدات السكنية أيضًا أحد الخيارات التي يمكن للمهاجرين الذهاب إليها بسهولة لأن الصيانة مثل جرف الثلج يتم إجراؤها عادةً من قبل أولئك الذين تم توظيفهم لهذا الغرض. لذلك ، لا يضطر المهاجرون إلى القلق كثيرًا بشأن قضاء بعض الوقت لإجراء الإصلاحات ، بينما لا يزالون مثقلين بعمليات أخرى للاستقرار. تم بناء بعض الشقق لأغراض التأجير فقط. يشار إلى هذه باسم شقق الإيجار. يمكن أن تكون منازل من 1 إلى 3 غرف نوم ، أو غرف فردية يشار إليها بوحدات البكالوريوس.

يتم الإشراف على الإسكان في كندا من قبل مؤسسة الرهن العقاري والإسكان الكندية (CMHC). يوفر موقع الويب الخاص بهم تحديثات حيوية حول عمليات شراء المنازل والتأجير والرهن العقاري.

في الأيام القليلة الأولى لك في كندا ، وأثناء معالجة استئجار أو شراء شقة ، لديك خيار الإقامة في فندق. ليس من الصعب عادةً العثور على فنادق للوافدين الجدد في كندا حيث يوجد لدى الكثير من هذه النزل معلومات عن الموقع والخدمات التي تقدمها والسعر على موقع الويب الخاص بها.

الخيارات الأخرى للإقامة هي المنظمات التي قد تكون ربحية أو غير ربحية تقدم مساكن مؤقتة للقادمين الجدد بتكاليف محدودة. الاتصال بـ منظمة تخدم المهاجرين في الموقع الذي ترغب في الإقامة فيه طريقة سهلة للحصول على معلومات حول المنظمات التي تضع مثل هذه الأحكام.

دليل الإسكان للوافدين الجدد

نظرًا لأنك في بيئة مختلفة عن المكان الذي نشأت فيه ، فقد تجد بعض العمليات والبروتوكولات المطلوبة للحصول على شقة في كندا غريبة بعض الشيء. ولكن لا داعي للقلق ، فالعمليات ليست مرهقة بأي حال من الأحوال وهي في الواقع تمت حتى تتمكن من الحصول على أفضل تجربة أثناء إقامتك في شقة. سيطلب منك الملاك أو وكالات الإسكان على الأرجح تقديم بعض أو كل هذه الأشياء قبل تسليم الشقة لك:

  • قسائم الدفع أو أي مستند آخر يمكن أن يكون بمثابة دليل على الدخل
  • كشف حساب بنكي يُظهر قدرتك على دفع الإيجار للأشهر القليلة الأولى على الأقل
  • خطاب إحالة من مالك عقار سابق يشير إلى إقراره لك كمستأجر جيد. نظرًا لأن الوافدين الجدد لن يحصلوا على هذا ، فعادة ما يكون غير مطلوب منهم.

على الرغم من أنك قد لا تعمل بعد أو قد تكون طالبًا ، فإن وجود كشف حساب بنكي يوضح أنك قادر على دفع الإيجار للأشهر القليلة الأولى أمر مهم للغاية. عدا ذلك ، سيكون الملاك متشككين جدًا بشأن منحك منزلًا. عادةً ما تكون الدفعة الأولى للشقة عبارة عن دفعة مقدمة لنصف إيجار شهر على الأقل. على الرغم من أن هذه ليست عملية ثابتة ، إلا أنها ليست غير شائعة.

يبدأ احتساب رسوم الإيجار للشقة عادةً من اليوم الأول من الشهر ويكون الملاك والوكلاء أكثر استعدادًا لمنح الشقق في ذلك الوقت تقريبًا. ومع ذلك ، قد تظل لديك إيجارات متاحة حتى منتصف الشهر. وبأخذ هذا في الاعتبار ، فإن التوقيت المثالي للهبوط في كندا هو أي شيء من منتصف الشهر إلى أسبوع قبل نهاية الشهر. بهذه الطريقة ، يمكنك البقاء في نزل مؤقت لمدة أسبوع أو أسبوعين أثناء قيامك بالبحث عن شقة يمكنك البدء في دفع ثمنها من بداية الشهر التالي. اعتمادًا على موقعك في كندا ، يمكن أن يتراوح إيجار المنزل من نصف ألف دولار شهريًا للغرفة إلى ألف دولار أو أكثر مقابل شقة كاملة.

مساكن مؤقتة

ربما جاءت تأشيرتك في وقت أقرب مما هو متوقع أو لأي سبب آخر ، لم تحصل على شقة بعد ، يمكن أن تكون الإقامة المؤقتة منقذة لحياتك أثناء البحث عن شقة دائمة. كما هو متوقع ، لم يتم تأثيث معظم أماكن الإقامة المؤقتة بالكامل لتوفير الراحة ، خاصة عندما تكون بسعر منخفض. ومع ذلك ، سوف يخدمون الغرض المتمثل في منحك سقفًا فوق نهايتك حتى تجد ما يناسبك لشقة.

بعض الخيارات المتاحة للسكن المؤقت هي:

  • حجز غرفة فندقية. يمكن القيام بذلك بسهولة عبر الإنترنت من الموقع الإلكتروني لمعظم الفنادق. قبل الحجز ، تعرف على خيارات الغرف المتاحة والمرافق الأخرى التي وضعتها الفنادق من أجل الراحة. إذا كنت قادمًا إلى كندا مع عائلتك ، فقد تحتاج إلى حجز جناح بدلاً من غرفة فردية. تسمح بعض الفنادق بالطهي في الغرف بينما يقدم البعض خدمات المطاعم فقط. ضع في اعتبارك إجراء بحث كافٍ حتى تعرف ما الذي لا تتوقعه وما لا تتوقعه من الفندق الذي حجزته. يمكن أن يعني حجز غرفة عبر Airbnb أيضًا إقامة رخيصة وموثوقة لأيامك الأولى في كندا.
  • الإقامة في نزل مؤقت توفره بعض المنظمات للوافدين الجدد.
  • البقاء مع أحد أفراد العائلة أو صديق العائلة المقيم بالفعل في كندا

كما ذكرنا سابقًا ، يجب عليك الاتصال بوكالة توطين المهاجرين المحلية الخاصة بك بمجرد وصولك إلى البلد حتى تتمكن من اكتشاف خيارات الإقامة المؤقتة المتاحة من حولك.

العثور على سكن

أين يجب أن تبحث عن شقة في كندا؟ من يجب أن تتحدث أيضًا وما هي أفضل طريقة لتجنب الوقوع في الحيل؟ ستظهر دائمًا أسئلة مثل هذه وغيرها الكثير بينما لا تزال تحاول إصلاح مكان إقامتك. يمكن أن يتمثل الإجراء الأولي في إجراء فحص خلفية للشقق المعدة للسماح بنشرها في الصحف المحلية أو مواقع الويب المخصصة لهذا الغرض. تعتبر كل من RentHello و RentFaster مواقع كندية شهيرة وموثوق بها حيث يستأجر الناس شققًا. توفر لك المواقع سهولة العثور على شقة بشكل أسرع بناءً على موقعك وتفضيلك وحجم عائلتك وميزانيتك. تقدم مواقع أخرى مثل Craigslist و Kijiji بسهولة معلومات محدثة عن الشقق المتاحة للإيجار.

بينما قد ترغب في التوجه إلى شقة مريحة للغاية منذ الليلة الأولى لك في كندا ، لا يجب عليك استئجار منزل قبل الهبوط ، باستثناء أن لديك أصدقاء أو وكلاء موثوقين يمكنهم القيام بذلك نيابة عنك. هذا لمنع عمليات الاحتيال لأصحاب العقارات ووكلاء المنزل المفترضين.

بينما لا تزال في مسكن مؤقت ، يمكنك بدء بحث نشط عن منزل أو غرفة عن طريق البحث عن علامات "للسماح" في منطقتك. إذا كنت تبحث عن شقق بميزانية منخفضة ، ففكر في استئجار منازل بالقرب من المراكز الحضرية ، وليس في مركز المدن. من المهم أيضًا أن تفكر في عوامل مثل تكلفة النقل والقرب من مكان عملك أو مدرستك قبل وضع سعر للشقة في النهاية.

حاول دائمًا معرفة ما إذا كانت تكاليف المرافق مثل فواتير الكهرباء قد تم احتسابها بالفعل في الإيجار الخاص بك حتى تتمكن من معرفة ما إذا كانت الشقة تستحق الدفع حقًا أم أن الإيجار قد تم رفعه بشكل غير ضروري. في معظم الأوقات ، تكون الشقق المتاحة للإيجار مؤثثة بالفعل بأثاث أساسي. ومع ذلك ، تأكد من إجراء فحص مناسب للمكان حتى تتمكن من معرفة مدى قلة الأثاث أو تأثيثه بشكل كبير وأيضًا مراعاة مقدار المزيد الذي ستحتاجه لتجهيز الشقة بالكامل حسب الذوق الذي تريده. يوفر Craiglist أثاثًا سكنيًا رخيصًا إذا كنت بحاجة إلى بعض. يمكنك أيضًا أن تكون على اطلاع بحلول نهاية الشهر حيث أن العديد من الأشخاص الذين ينتقلون أيضًا من الشقق في ذلك الوقت سيكونون على استعداد لبيع المفروشات بأسعار رخيصة.

خيارات شقة طويلة الأجل

هناك 3 طرق يمكن من خلالها تقديم شقة لك في كندا:

  1. التأجير من الباطن: سيطرح الملاك هذا النوع من الخيارات عندما يحتاجون إلى أن تكون شقتهم مشغولة أثناء تواجدهم بعيدًا لفترة قصيرة. يمكن أن يتراوح الإطار الزمني للبقاء في هذه الشقق من أشهر إلى بضع سنوات ، وبعد ذلك يُتوقع منك المغادرة عند عودة المالك. عادة ما يترك هؤلاء الملاك أثاثهم في الشقة. لذلك يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت لا ترغب في إنفاق الكثير على تأثيث شقة ليست ملكك بالكامل.
  2. التأجير: هذا هو توفير الإقامة الأكثر شيوعًا للمهاجرين إلى كندا. تمت مناقشة معظم الأشياء التي يستلزمها استئجار شقة بالفعل. لمزيد من المعلومات ، يمكنك الوصول إلى الأفراد الذين هم بالفعل أعضاء في الحي بشأن حقوق الإيجار في المنطقة المحلية حتى تعرف متى تتعرض للغش أو يتعرض للتوتر بلا داع من قبل المالك.
  3. ملكية: قد لا يكون هذا هو الخيار الذي تريد أن تبدأ منه في شراء مسكنك. ولكن على المدى الطويل ، قد تحتاج إلى امتلاك منزل كامل لنفسك خاصة إذا كان لديك عائلة وتفكر جميعًا في الإقامة الدائمة. قبل أن يأتي ذلك الوقت ، ستكون على دراية كافية بجميع التفاصيل المطلوبة لشراء منزل. إذا كنت ترغب في امتلاك منزل فور وصولك إلى كندا ، فتأكد من معرفة جميع ضرائب الممتلكات التي ستكون مطلوبة منك حتى لا تتم معاقبتك على عدم الاجتماع.

سكن الطلاب في كندا

يتمتع المهاجرون الذين قدموا إلى كندا للدراسة بخيارات البقاء داخل الحرم الجامعي أو خارجه. إذا كنت ترغب في البقاء خارج الحرم الجامعي كطالب ، فيمكنك متابعة عملية العثور على سكن باستخدام النصائح المقدمة بالفعل. عادة ما يكون السكن داخل الحرم الجامعي متاحًا بسهولة للطلاب وهو أقل تطلبًا من البقاء خارج الحرم الجامعي.

قد يكون المضي في إصلاح مكان إقامتك أمرًا مرهقًا للغاية ، لذا من الأفضل أن تكون لديك عقلية جاهزة قبل الوصول إلى البلد. ستساعدك قراءة هذا المحتوى مرارًا وتكرارًا على التعرف على إجراءات الإقامة قبل وصولك.

الضرائب للمهاجرين التأمين الصحي للمهاجرين برامج دعم الوافدين الجدد