يوجد في كندا العديد من برامج دعم الوافدين الجدد التي تساعد المهاجرين الجدد على الاستقرار في مقاطعتهم والمدينة التي يختارونها عند الهبوط. الهجرة إلى كندا شيء ، والاستقرار بسهولة كافية شيء آخر. بالطبع تسري عملية التسوية في جميع حالات الهجرة سواء إلى كندا أم لا. يأتي الانتقال إلى بلد جديد مع أطنان من التوتر ، خاصة عندما لا توجد وجوه مألوفة للعمل كمضيفين أو مرشدين خلال الأسابيع القليلة الأولى أو حتى الأشهر.

في حين أن الكثير من الناس مبتهجون حقًا لشق طريقهم أخيرًا إلى كندا ، إلا أنهم يتخبطون بسرعة كبيرة بسبب نقص المعلومات والرصد المناسبين في عمل الوثائق اللازمة ، أو الحصول على تصريح ، أو الحصول على وظيفة. تقدم خدمات الوافدين الجدد العشر التالية الدعم اللازم للمهاجرين قبل وبعد وصولهم الأول إلى كندا والمدينة التي يختارونها.

10 منظمات تقدم برامج دعم للوافدين الجدد

يمتلك نظام الهجرة الكندي والمحافظات والمدن ومقدمو الخدمات الخاصة العديد من برامج الدعم الملائمة للوافدين الجدد ، مع وجود أكثر من منظمات كافية تقدم خدمات مصممة لإرضاء الوافدين الجدد وتلبية احتياجاتهم الخاصة.

1. مركز الوافدين الجدد (CFN)

يستهدف مركز الوافدين الجدد المهاجرين واللاجئين الذين وجدوا طريقهم إلى كندا ، مما يساعدهم على الاندماج بشكل أسرع مع السكان المحليين بينما يقدمون الخدمات التي تجعل الاندماج سلسًا. تعبر المنظمة بسهولة عن انفتاحها على الثقافات والخلفيات المتنوعة واستعدادها لمساعدة الزوار على تحقيق هدفهم في أن يصبحوا مواطنين كنديين.

كان الهدف الرئيسي هو الوافدون الجدد من كالجاري ، على الرغم من أن أي مهاجر كندي سيستفيد بسهولة من خدماتهم ، وبعضها:

  • مساعدة الشباب المهاجرين في التغلب على ضغوط الانضمام إلى العصابات المحلية الخطرة وإعادة تأهيل أولئك الذين قد يكونون ضحايا بالفعل.
  • التدريب على فهم الجوانب المهمة للغة الإنجليزية والتي تشمل الكتابة والتحدث والاستماع والقراءة.
  • خلق الوعي بالثقافة الكندية والحياة اليومية.
  • تمكين الوافدين الجدد بالمهارات الحياتية اللازمة للبقاء في كندا

4. كندا الوافدون الجدد

يركز الوافدون الجدد في كندا على مساعدة المهاجرين على اكتشاف فرص العمل ، والتواصل مع أصحاب العمل المحتملين والأشخاص من نفس المهن ، بالإضافة إلى توفير معلومات محدثة حول العيش والعمل في كندا. كما يعرض الموقع بانتظام الأحداث القادمة التي ستكون ذات فائدة قصوى للمهاجرين والزوار ، مع تحديث مستخدمي الموقع بانتظام بفرص العمل المتاحة والموقع ومتطلبات التأهيل.

3. برنامج CIBC للوافدين الجدد

CIBC هي واحدة من أكثر المنصات المصرفية ودية في كندا ، حيث تحتضن المهاجرين وتساعدهم على إجراء معاملات خالية من المتاعب. يتمتع كل وافد جديد يفتح حسابًا لدى CIBC بما يلي:

  • المصرفية المجانية للسنة الأولى.
  • فرصة لاسترداد ما يصل إلى 60 دولارًا على الإيداعات التي تم إجراؤها في صندوق الأمان.
  • عمليات شراء سهلة وسريعة باستخدام بطاقة ائتمان CIBC.
  • مع وجود أكثر من 1,100 فرع منتشرة في جميع أنحاء كندا ، فإن تحديد موقع الفرع أمر سهل نسبيًا ودعم العملاء رائعًا. إذا كنت تواجه أي تحديات ، فإن خدمة رعاية العملاء متاحة في أي وقت وفي أي يوم.

4. TD المصرفية للوافدين الجدد

تقدم TD خدمات مصرفية تم تصميمها وفقًا للاحتياجات الخاصة للوافدين الكنديين الجدد مثل توفير بطاقات الائتمان وفتح الحسابات الجارية أو حسابات التوفير والتحويلات المالية الدولية. كطالب مهاجر في كندا ، لديك فرصة لتكون مؤهلاً للحصول على حزمة الطلاب الدوليين ، وهي حزمة خاصة تأتي مع مزايا وتكاليف مخفضة للطلاب. يوفر لك التحقق من خلال موقع الوافدين الجدد على TD المعلومات التي تشتد الحاجة إليها حول أفضل طريقة للتخطيط للانتقال إلى كندا ، والتحديات المحتملة التي يجب مواجهتها ، وكيفية مواجهتها.

5. مركز ادمونتون مينونايت للوافدين الجدد

"تحسين نوعية الحياة للقادمين الجدد وجميع الكنديين."

هذا هو الغرض الأساسي من إدمونتون. لقد سعوا جاهدين لتحقيق ذلك بشكل فعال في السنوات الماضية من خلال مساعدة الوافدين الجدد على الاندماج في نظام كندا ، والأهم من ذلك ، مساعدتهم أيضًا في الدفاع عندما لا يكون النظام مناسبًا بدرجة كافية. يشارك المركز بنشاط في مساعدة الوافدين الجدد على ملء نماذج غريبة للغاية ولكنها ضرورية ، وتعليم اللغة الإنجليزية والفرنسية للمهاجرين المهتمين ، ومساعدة الوافدين الجدد على التكيف مع بيئتهم بالإضافة إلى المساعدة في البحث عن فرص عمل. يهدف المركز أيضًا إلى مساعدة اللاجئين على الاستقرار في البيئة من خلال عملية الاندماج المجتمعي المنظمة.

6. تعليم اللغة للوافدين الجدد إلى كندا (LINC)

LINC هو مزود آخر لبرامج دعم الوافدين الجدد في كندا. كمنصة تهدف إلى رفاهية الوافدين الكنديين الجدد ، توفر LINC برنامج تدريب لغوي مجاني للبالغين المؤهلين. تم تأسيس المنظمة من قبل الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) ، ويتم التحكم في المنظمة من قبل أولئك الذين يفهمون العمليات والتحديات التي يواجهها القادمون الجدد في البلاد. توفر المنظمة المهارات اللغوية الأساسية في اللغة الإنجليزية للمهاجرين المقيمين في أونتاريو.

تقدم بعض المحطات التدريب على أساسيات اللغة الفرنسية. فقط أولئك الذين لديهم إقامة دائمة في كندا أو الذين تتم معالجة وضعهم كمقيمين أو من لاجئي الاتفاقية يعتبرون مؤهلين لهذا التدريب. هناك خيارات تدريب بدوام كامل وبدوام جزئي حسب تفضيلاتك. لجميع المهتمين بالتدريب ، ستجري LINC اختبارًا لتقييم اللغة ، أولاً وقبل كل شيء ، لتحديد المستوى الذي يجب أن يبدأ منه التدريب. وتجدر الإشارة إلى أن أولئك الذين هم مجرد مقيمين مؤقتين ، والذين لم يتم التحقق منهم بعد كلاجئين ، أو من المواطنين الكنديين غير مؤهلين لهذا التدريب.

7. برنامج التدريب الفيدرالي للوافدين الجدد في كندا (FIN)

لفهم مدى صعوبة الأشهر القليلة الأولى بعد الهجرة إلى كندا ، تم تطوير التدريب الفيدرالي للوافدين الجدد ، كندا. يوفر البرنامج للقادمين الجدد المؤهلين فرصة للعمل واكتساب خبرة قيمة لفترة قصيرة. يمكن القيام بذلك جنبًا إلى جنب مع تدريب آخر مع بعض المنظمات الكندية المختارة. من خلال هذه العملية ، يمكن للموظفين المهاجرين اكتساب الخبرة والفهم لمكان العمل الكندي وأفضل طريقة للتواصل مع السكان المحليين. هناك معايير تجعل أي مهاجر مؤهلاً للبرنامج. يمكن الحصول على هذا بسهولة من موقع Federal Internship for Newcomers جنبًا إلى جنب مع المعلومات الضرورية الأخرى.

8. برنامج BMO NewStart للوافدين الجدد

يمكن للوافدين الجدد بسهولة استخدام خدمات BMO Canada لمساعدتهم على أن يصبحوا أفضل في الادخار. هذا مهم بشكل خاص إذا كنت مهاجرًا جديدًا لأنك ستحتاج دائمًا إلى أموال لتلبية شيء أو آخر. مع صندوق أمان صغير مجاني وحساب جاري لا يقتطع رسومًا شهرية ، يمكنك توفير ما يصل إلى 240 دولارًا وأكثر في عام واحد! إذا كنت في كندا مع أفراد العائلة أو الأصدقاء الآخرين ، فإن الإشارة إلى فتح حساب BMO ستكسبك 50 دولارًا إضافيًا.

9. جمعية جزيرة الأمير إدوارد للوافدين الجدد كندا

من أجل إقامة سلسة خلال الأشهر القليلة الأولى من التواجد جزيرة الأمير إدوارد، رابطة PEI للوافدين الجدد ، كندا هي واحدة من تلك المنصات التي تنتمي إليها. تأسست المنظمة غير الحكومية في عام 1993 لتزويد المهاجرين بخدمات التوطين على أساس قصير الأجل وعلى المدى الطويل ، لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع ككل. تساعد الجمعية الوافدين الجدد في الحصول على جميع الوثائق اللازمة وتوفر الدعم للاجئين.

توفر جمعية PEI أيضًا برنامج تدريب على اللغة الإنجليزية للمهاجرين المهتمين وتنظم بشكل متكرر تدريبًا عمليًا للاجئين حتى يتمكنوا من العمل من أجل لقمة العيش طوال فترة إقامتهم. تغطي الخدمات الأخرى تقييم مهارات الوافدين الجدد للتوظيف المحتمل ، والإحالة إلى المنظمات ، وربط الطلاب بالأنشطة الترفيهية ، وكذلك تزويد المهاجرين بالتشجيع والدعم اللازمين.

10. نادي الوافدين الجدد في فيكتوريا الكبرى

يركز نادي الوافدين الجدد ، الذي تنظمه نساء لزميلاتهم ، على خلق بيئة ترحيبية بالنساء اللائي انتقلن مؤخرًا إلى الأمة. يتميز النادي بالأنشطة التي تستند إلى تفضيلات ومصالح الأعضاء المختلفين. لذلك ، يمكن للأعضاء التفاعل والتواصل مع العقول المتشابهة في بيئة خالية من العنصرية والتمييز بين الجنسين وفضح الجسد. يعقد النادي بانتظام اجتماعات في كل من الوحدات الكبيرة والصغيرة حيث يناقشون القضايا التي تتمحور حول الصحة وتمكين المرأة والمرح.

بشكل عام ، لدى كندا والكنديون بالفعل العديد من البرامج والخدمات التي تهدف إلى مساعدة المهاجرين الجدد والكنديين المستقبليين على الاستقرار. كم هو رائع!