مجالات العمل الرئيسية للمهاجرين في كندا هي قائمة بالمجالات المهنية التي توظف وتحابي السكان المهاجرين والعمال الأجانب. يعني البقاء لفترة طويلة في كندا أنك ستحتاج إلى وظيفة. سواء كنت ستعمل أثناء الدراسة ، أو ترغب في أن تكون عاملًا أجنبيًا مندمجًا بشكل صحيح في القوى العاملة ، يمكن أن تساعدك معرفة صناعات العمل الرئيسية المتاحة في البلد في معرفة القطاعات التي يمكنك ملاءمتها بسهولة للعمل أو الوظائف المحتملة سيكون متاحًا لك عند وصولك.

يتم تجميع الصناعات الرئيسية في كندا في هذه العناوين الفرعية الرئيسية:

  • قطاع الخدمات
  • الصناعة التحويلية
  • الموارد الطبيعية
  • التعدين والزراعة

صناعة الخدمات

صناعة الخدمات هي صناعة الوظائف الرئيسية الأكثر شمولاً في كندا مع العديد من القطاعات الأخرى المتفرعة عنها. تشمل الأقسام الرئيسية في صناعة الخدمات ما يلي:

  • الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية
  • خدمات تعليمية
  • الجملة والتجزئة
  • السياحة والثقافة
  • الضيافة والتموين
  • الترفيه والرياضة
  • النقل والخدمات اللوجستية
  • عقار
  • الاستدامة البيئية
  • أبحاث
  • التكنولوجيا والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
  • البنوك والتمويل ، إلخ

مع وجود العديد من الصناعات الصغيرة تحت صناعة الخدمات ، فإنها تجذب أكبر عدد من العمال في كندا وتوفر 75 ٪ من جميع الوظائف الكندية. الصناعة مرحب بها تمامًا لأنها تتطلب عمالًا بمستويات مختلفة من التعليم والخبرة العملية. يتمتع كل من المهرة وغير المهرة بإمكانية العمل في المساحات الشاسعة ، وتتزايد الفرص يوميًا مع زيادة عدد سكان كندا باطراد.

على عكس الصناعات الرئيسية الأخرى التي تعتمد إلى حد كبير على الموارد الطبيعية المتوفرة في الموقع ، فإن صناعة الخدمات تحتاج إلى تلبية جميع المقاطعات والأقاليم. لا تحتاج بالضرورة إلى أن تكون في منطقة معينة للحصول على عمل في أي من القطاعات. ومع ذلك ، تم العثور على أعلى تركيز للوظائف الخدمية في المناطق الحضرية المتقاطعة (CMAs).

من بين جميع القطاعات في صناعة الخدمات ، كان قطاع الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية هو صاحب العمل الأعلى للناس في الآونة الأخيرة ، وربما يدفع أيضًا أعلى متوسط ​​للأجر في الساعة. في السنوات القليلة الماضية ، سعت كندا إلى توسيع وتطوير قطاعها الصحي. جندت الدولة بنشاط ، ولا تزال تجند الأجانب المؤهلين للعمل كممارسين صحيين. وقد ساهم هذا وحده بشكل كبير في ارتفاع حركة الهجرة التي حدثت في الآونة الأخيرة.

يعتقد معظم الناس أنهم سيجدون على الأرجح عملًا في كندا كعاملين صحيين أكثر من أي مهنة أخرى ، ولم يثبت أن افتراضاتهم خاطئة.

صناعة التصنيع

يتم الحفاظ على ما يقرب من مليوني وظيفة ، إن لم يكن أكثر من قبل الصناعة التحويلية في كندا. في العصور التاريخية ، كانت الصناعة في حاجة أكثر إلى عمال أكفاء يمكنهم تنفيذ خدمات كثيفة العمالة في الورديات. ومع ذلك ، فقد أدى التطور الأخير ولكن السريع في هذه الصناعة إلى زيادة الحاجة إلى المزيد من المهن المتطورة والمهارة وذات الميل التكنولوجي. من الشائع بين الأشخاص العاملين في الصناعة التحويلية المهندسين ومحللي البيانات والمسوقين والمبرمجين.

الصناعات التحويلية الرئيسية حسب المقاطعات والأقاليم

الصناعة التحويلية تم العثور على مقاطعة أو إقليم
الطباعة مانيتوبا ، أونتاريو
تصنيع ماكينات التعدين ألبرتا
تصنيع الالات الزراعية مانيتوبا ، ساسكاتشوان
تجهيز اللحوم ألبرتا ، كولومبيا البريطانية ، مانيتوبا ، نيو برونزويك ، كيبيك ، ساسكاتشوان
صناعة الألواح الخشبية ألبرتا وكولومبيا البريطانية ونيوفاوندلاند ولابرادور
المنشرة وإنتاج الأخشاب كولومبيا البريطانية
الطباعة مانيتوبا
تجهيز المأكولات البحرية نيو برونزويك ونيوفاوندلاند ولابرادور ونوفا سكوشا
إنتاج الخبز نيوفاوندلاند ولابرادور
صناعة آلات الطيران نوفا سكوشا ، كيبيك
بناء السفن والقوارب نوفا سكوتيا
صناعة السيارات أونتاريو ، ساسكاتشوان
إنتاج البلاستيك أونتاريو ، كيبيك
إنتاج النبيذ كولومبيا البريطانية

عانت الصناعة التحويلية من نقص في الموظفين بسبب الزيادة السريعة في عدد السكان مما أدى إلى ارتفاع الطلب على السلع والحاجة إلى تصدير المزيد من المنتجات المصنعة. للتخفيف من ذلك ، أنشأت كندا العديد من الحوافز لجذب المزيد من العمال ، من السكان الأصليين والأجانب إلى هذا القطاع. بعض الحوافز هي:

  • قرض كندا المبتدئ
  • منحة حافز التلمذة الصناعية
  • ائتمان ضريبي على استحداث وظائف التلمذة الصناعية
  • قرض كندا المبتدئ

صناعة الموارد الطبيعية

تنعم كندا بالفعل بالعديد من الموارد الطبيعية ولم تفشل الدولة في استغلالها من أجل تنميتها الاقتصادية. أثبت قطاع النفط والغاز فوائد كبيرة لكندا ، حيث يقيم 35٪ من جميع الشركات في العالم المرتبطة به في ألبرتا. وقد حافظ نفس القطاع على موقفه المتمثل في دفع أعلى متوسط ​​للأجور في الساعة في البلاد. تعمل صناعة النفط والغاز بنشاط على تجنيد المهندسين وعمال المناجم وعلماء الأرض والباحثين.

تشمل أهم الموارد الطبيعية في كندا المياه والنفط والغاز واليورانيوم والذهب والفضة والنحاس والألماس والغاز الطبيعي. وقفت نوفا سكوتيا في ذروتها باعتبارها المقاطعة الأكثر حيلة في هذه الصناعة ، حيث توفر فرص عمل للسكان في مجال إنتاج الطاقة النظيفة. كما أن لديها محميات كبيرة من الغابات وبالتالي توظف العمالة في قطاعات مثل إنتاج الورق والحفاظ على البيئة.

التعدين والزراعة

يرتبط التعدين والزراعة ارتباطًا وثيقًا بصناعة الموارد الطبيعية. مع الودائع الهائلة للموارد الطبيعية ، لم تتوقف كندا أبدًا عن توظيف العمالة التي ستجلب ثرواتها الطبيعية إلى المنتج النهائي. يتم تقسيم الصناعة إلى مزيد من:

  • تعدين
  • إنتاج الطاقة
  • صيد السمك
  • الغابات
  • زراعة الأرض

لا يمكن المبالغة في التأكيد على دور قطاع التعدين والزراعة في توظيف العمالة في كندا. تقوم الدولة بنشاط بتعدين اليورانيوم والنيكل والبوتاس والماس وتوظف باستمرار محترفين في هذا المجال. معظم المهن المطلوبة في استخراج المعادن ومعالجتها ؛ تكنولوجيا الكمبيوتر مثل البرمجة وتحليل البيانات ؛ البحث التنموي؛ إدارة المعلومات ، إلخ.

كانت كولومبيا البريطانية وأونتاريو وساسكاتشوان وكيبيك أعلى أرباب العمل في قطاع التعدين حيث تم الحصول على حوالي ثلاثة أرباع جميع المنتجات الملغومة في كندا من هذه المناطق. من الملاحظة ، يتنافس متوسط ​​الأجر بالساعة عمال التعدين بنشاط مع قطاع الرعاية الصحية وقد يرتفع قريبًا قبله.

تعد كندا من أكبر منتجي ومصدري المنتجات الزراعية في العالم. لقد دعمت الزراعة الكثير من سكانها منذ زمن بعيد. اليوم ، أصبح القطاع الزراعي أكثر إنتاجية باستخدام الزراعة الآلية والبذور والحيوانات المحسنة وراثيًا.

تزدهر كل من الزراعة النباتية والحيوانية في المناطق الساحلية المعروفة بصيد الأسماك كمهنة رئيسية. المنتجات النباتية الرئيسية في كندا هي القمح والشوفان والكتان والكانولا ، جنبًا إلى جنب مع محميات الغابات الغنية التي تستخدم في الحصول على الأخشاب وإنتاج لب الورق.

حسب المقاطعات والأقاليم ، يتغذى القطاع الزراعي الكندي من خلال التنوعات التي هي:

S / N مقاطعة / الإقليم إنتاج زراعي
1. ألبرتا تربية المواشي ، البطاطس ، القمح ، الكانولا ، الشعير ، تجهيز اللحوم
2. كولومبيا البريطانية المأكولات البحرية وبساتين النبيذ والفواكه والخضروات الأخرى
3. مانيتوبا القمح والشعير والكانولا وصيد الأسماك وتجهيز اللحوم
4. نيو برونزويك تربية الماشية وإنتاج الألبان
5. نيوفاوندلاند ولابرادور صيد الأسماك والمأكولات البحرية والبستنة وإنتاج الألبان
6. الأقاليم الشمالية الغربية مأكولات بحرية
7. نوفا سكوتيا احتياطيات الغابات وإنتاج الألبان
8. نونافوت مأكولات بحرية
9. أونتاريو الكانولا والشعير والقمح والبساتين والذرة وفول الصويا وتربية المواشي وإنتاج الألبان والتبغ
10. جزيرة الأمير إدوارد إنتاج الألبان ، الزراعة المختلطة
11. كيبيك (Quebec) الفواكه والخضروات وتربية الحيوانات
12. ساسكاتشوان الكانولا ، الفاصوليا ، القمح ، الشعير ، الكانولا ، القنب ، الكتان ، تربية الماشية ، تجهيز اللحوم
13. يوكون مأكولات بحرية

في جميع هذه المناطق ، هناك طلب على الفنيين للتعامل مع معدات المزرعة والتجهيز ، طبيب بيطري. الأطباء وعلماء الوراثة والباحثون والعاملين الميدانيين وبائعي المنتجات الزراعية وكذلك تجار التجزئة.

بسبب المهارة المطلوبة للعمل في هذه القطاعات ، يتلقى معظم العمال الموظفين العديد من التدريبات المهنية من قبل شركاتهم. يستفيد العاملون في صناعة التعدين أيضًا من أماكن الإقامة وركوب الخيل الجاهزة والتأمين الصحي القائم على الشركة والعديد من مدفوعات مخاطر المخاطر.

الصناعات الرئيسية في كندا ليست موزعة بالتساوي في جميع أنحاء البلاد. تعتمد طبيعة الخدمات المقدمة في مقاطعة معينة على عوامل مثل:

  • توافر الموارد الطبيعية
  • القرب من البحر
  • السكان من السكان
  • خصوبة التربة ، إلخ.

تقدم بعض الصناعات خدمات أساسية وأساسية وبالتالي توجد في جميع المحافظات على الرغم من أن هذه الخدمات لا تزال قائمة في بعض المناطق أكثر من غيرها.

يوضح الجدول أدناه كل مقاطعة والصناعات الأكثر نشاطًا هناك.

المقاطعات / الأقاليم الكندية ومجالات العمل الرئيسية الخاصة بها

S / N مقاطعة / الإقليم الصناعات الرئيسية
1. ألبرتا النفط والغاز الطبيعي وتعدين اليورانيوم والزنك والنيكل والفضة والزراعة والتصنيع والهندسة
2. كولومبيا البريطانية التعدين والتصنيع وتقديم الخدمات: الرعاية الصحية والخدمات العلمية وغيرها من الخدمات المهنية
3. مانيتوبا الزراعة (زراعة القمح) والتعدين وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والفضاء والتعليم والتمويل والتأمين
4. نيو برونزويك الزراعة (صيد الأسماك) ، الفضاء ، خدمات تكنولوجيا المعلومات ، التصنيع ، التعدين ، السياحة
5. نيوفاوندلاند ولابرادور الضيافة ، خدمات الرعاية الصحية ، التعدين ، السياحة ، الخدمات التعليمية
6. الأقاليم الشمالية الغربية التأمين ، تعدين الماس ، الطاقة والغاز الطبيعي ، الزراعة
7. نوفا سكوتيا التعدين والحفر وإنتاج الطاقة النظيفة والغابات والزراعة والشحن والتعليم وتجارة الجملة والتجزئة
8. نونافوت الفنون والحرف والثقافة والسياحة والتعدين والصيد
9. أونتاريو التصنيع والتعدين والتعليم والتأمين والتمويل والبناء والرعاية الصحية
10. جزيرة الأمير إدوارد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، السياحة ، إنتاج الطاقة المتجددة ، الفضاء ، الرعاية الصحية
11. كيبيك (Quebec) التصنيع والزراعة وتجهيز الأغذية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبحث العلمي والتكنولوجي
12. ساسكاتشوان الزراعة (زراعة القمح) والغابات والتعدين والتصنيع
13. يوكون الزراعة ، إنتاج الطاقة النظيفة ، التعدين: الذهب ، الفضة والزنك ، إنتاج الأفلام والصوت

NOTE: لا يعرض هذا الجدول بشكل صريح جميع الصناعات والقطاعات العاملة في كل منطقة. إنه يسلط الضوء فقط على القطاعات الرئيسية التي تشتهر بها كل مقاطعة.

في حين أن بعض المهارات والمهن عادة ما تكون مطلوبة بشدة في بعض المواقع عن الأخرى ، فلا تزال هناك فرص لها في جميع المقاطعات والأقاليم تقريبًا. إذا كنت تبحث بشكل كافٍ في أي مقاطعة أنت ، ستجد عملًا يتناسب مع مستوى مهارتك.

كندا كدولة لديها معدل بطالة منخفض نسبيًا بمتوسط ​​8 إلى 10٪ فقط سنويًا. وستكون الزيادة الأخيرة في عدد العاطلين عن العمل نتيجة لاستبدال العمل البشري بالتكنولوجيا. في ضوء ذلك ، تسعى كندا أكثر لتوظيف الأشخاص الذين يميلون إلى التكنولوجيا أو على الأقل لديهم معرفة أساسية بالحاسوب.

حتى الآن ، لا يزال هناك أكثر من وظائف كافية لم يتم استبدالها بالكامل بالروبوتات والآلات. ومع انخفاض عدد السكان في البلاد ولكن في ازدياد مستمر ، ستظل هناك حاجة إلى مزيد من الأيدي لتكون قادرة على تلبية الخدمات المطلوبة من قبل السكان.