كندا لديها أكثر من فرص عمل كافية وتسعى بنشاط لتوظيف الناس. عندما يتعلق الأمر بالعمل في كندا ، فإن الأمة لا تميز. توظف أشخاصًا من جميع مجالات الحياة وتعدهم بأجور أو رواتب ستدعم أي شيء من العيش الكريم إلى العيش الجيد والرفاهية.

كندا صناعات الوظائف

في كندا ، يتم تصنيف الوظائف ضمن مجالات العمل الرئيسية التالية:

  • قطاع الخدمات
  • الصناعة التحويلية
  • الموارد الطبيعية
  • التعدين والزراعة

قطاع الخدمات

تضم صناعة الخدمات أكبر عدد من فرص العمل في كندا وتستقطب 75٪ من جميع الموظفين الكنديين. تشمل قطاعات رئيسية مثل:

  • الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية
  • خدمات تعليمية
  • السياحة والثقافة
  • الترفيه والرياضة
  • النقل والخدمات اللوجستية
  • الجملة والتجزئة
  • الضيافة والتموين
  • تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

A 2021 إحصائيات بواسطة ibisworld.com كشفت أن أكبر القطاعات من حيث التوظيف في كندا تنتمي جميعها إلى صناعة الخدمات. يقدم الجدول أدناه ملخصًا للإحصاءات.

قطاع 2021 رقم التوظيف
المستشفيات في كندا 651,355
مطاعم كندا (خدمة كاملة) 557,859
محلات السوبر ماركت ومحلات البيع بالتجزئة في كندا 398,942
خدمة سريعة أو مطاعم وجبات سريعة في كندا 394,134
جامعات وكليات في كندا 318,727
خدمات تكنولوجيا المعلومات في كندا 284,202
الخدمات المصرفية التجارية في كندا 281,293
الصيدليات ومخازن الأدوية في كندا 188,396
تجار السيارات في كندا 170,024
وكالات ختم المكاتب ودرجة الحرارة في كندا 152,842

كما أظهرت البيانات الإحصائية أن قطاع الرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية يوظف أشخاصًا أكثر من أي قطاع آخر في كندا. تبحث الأمة بنشاط عن العاملين في مجال الرعاية الصحية لتلبية احتياجات السكان المتزايدة بسرعة من المواطنين والمقيمين من خلال نظام الرعاية الصحية الممول من القطاع العام. لذلك فهي مواتية للغاية للمهاجرين المستعدين والمؤهلين للعمل كأطباء وممرضين وأخصائيين في العلاج الطبيعي ، إلخ.

الصناعة التحويلية

تتكون الصناعة التحويلية في كندا من قطاعات مثل:

  • الطباعة وإنتاج الورق
  • تصنيع آلات التعدين
  • تصنيع الآلات الزراعية
  • تجهيز اللحوم
  • تجهيز المأكولات البحرية
  • انتاج البلاستيك
  • إنتاج النبيذ ، إلخ

تمثل الصناعة حوالي 2 مليون وظيفة أو أكثر. على عكس صناعة الخدمات التي تتركز فرص عملها في مناطق Cross Metropolitan ، فإن الصناعة التحويلية لديها فرص للجميع من الريف إلى المناطق الساحلية ، إلى المدن.

صناعة الموارد الطبيعية

تضم صناعة الموارد الطبيعية بعض الوظائف ذات الأجور الأعلى في كندا. إنه يوفر فرصًا في القطاعات المشاركة في استخراج أو استغلال الموارد الطبيعية مثل المياه والذهب والفضة واليورانيوم والطاقة النظيفة وبالطبع النفط والغاز التي تعد كندا من أكبر منتجيها على مستوى العالم.

التعدين والصناعة الزراعية

توظف هذه الصناعة إلى حد كبير المزارعين وعمال المناجم وتجار الجملة وتجار التجزئة والمتخصصين والباحثين وعلماء الوراثة وغيرهم الكثير. الفرص في هذه الصناعة أكثر بكثير مما يدركه الكثير من الناس لأنها تقبل الناس من جميع المستويات التعليمية ونطاق المهارات.

نظرًا لكون كندا بلدًا كبيرًا في الزراعة الآلية ومعالجة المنتجات الزراعية ، يحتاج القطاع إلى يد فنيي السيارات وعلماء الوراثة وعلماء المختبرات والمبرمجين ومحللي البيانات والباحثين ، على سبيل المثال لا الحصر.

تشمل فرص العمل الأقل مهارة المتاحة في الصناعة دور المزارعين ، والحصادات ، وحافظي السجلات ، وممثلي رعاية العملاء ، والسائقين ، وما إلى ذلك.

مواقع البحث عن الوظائف

ما جعل العثور على وظيفة في كندا أكثر سهولة هو توفر مواقع البحث عن الوظائف. يقدم البعض منهم معلومات عن مئات الوظائف العشوائية المتاحة بينما يكون البعض الآخر أكثر تحديدًا حول نوع الوظائف الشاغرة التي يقدمونها. في هذا القسم ، ستجد الكثير من المواقع التي أثبتت فعاليتها في العثور على وظائف في كندا.

مواقع البحث عن الوظائف العامة

Jooble

Jooble هو مصدر مجاني للبحث عن عمل. تعد منصة Jooble من بين منصات مواقع TOP-5 في العالم من حيث حركة المرور في قطاع الوظائف والوظائف ، وفقًا لموقع مماثل. نحن نحب أن تقوم Jooble بمساعدة الأشخاص في العثور على وظائف على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية في 15 دولة. تحقق منها للحصول على وظائف شركات وشبكات اجتماعية ومنظمات غير حكومية ومنظمات خيرية وغير ذلك الكثير.

مسخ

مسخ ليس موقعًا لقائمة الوظائف شائعًا في كندا وحدها لأنه أحد أكثر المواقع شهرة في العالم لهذا الغرض. ستجد أكثر من فرص عمل قياسية كافية على الموقع. تقدم Monster أيضًا مشورة الخبراء حول الأسئلة الشائعة المتعلقة بالوظيفة لزوار موقعها.

إلوتا

إلوتا يسرد الوظائف الشاغرة من المنظمات التي يمكن تصنيفها على أنها الأفضل من الأفضل وتندرج ضمن أفضل 100 شركة في كندا. وتشمل هذه المنظمات شل وسيمنز وغيرها.

Workopolis

Workopolis هو موقع لقائمة الوظائف الكندية يوفر أيضًا موارد مفيدة لتوجيه عملية التقديم إلى الوظائف الشاغرة المختلفة التي يقوم بتحميلها.

وظائف واو

بالنسبة إلى موقع البحث عن الوظائف في كندا ، وظائف واو يقوم بتحميل الوظائف الشاغرة التي تصل إلى 100,000،XNUMX أو أكثر في كل مرة. ستجد أنه من المفيد العثور على وظائف شاغرة في أي من القطاعات والصناعات الكندية.

مواقع الباحث عن الوظائف للطلاب

كندا هي إحدى الدول التي لا يجد الطلاب فيها صعوبة في الحصول على عمل بعد الدراسة. حتى أثناء الدراسة ، قد يقرر الطلاب الذهاب إلى وظائف بدوام جزئي أو وظائف صيفية. ستساعدك هذه المواقع في البحث عن وظائف كطالب أو كخريج حديث.

بنك الوظائف الطلابي

كموقع حكومي ، بنوك التوظيف الطلابية يسرد فقط الوظائف الشاغرة الحقيقية وذات الجودة المتاحة للطلاب. سيعرض لك الموقع فرصًا في مجال دراستك ذات صلة بالصناعة المحددة التي ترغب في دخولها بعد المدرسة.

برنامج خبرة عمل الطالب الفيدرالي

يعرض برنامج تجربة عمل الطلاب الفيدرالي للطلاب فرصًا في التمويل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتوفرة لدى الحكومة. للتقدم لهذا البرنامج ، يجب على الطلاب استيفاء بعض معايير الأهلية ولكن ليسوا مطالبين بالحصول على أي خبرة عمل سابقة.

وظائف الصيف في كندا

بينما كنت لا تزال طالبًا ، وظائف الصيف في كندا يمكن أن يوفر لك قائمة بالوظائف التي يمكنك التقدم لها بسهولة خلال إجازتك الصيفية أو تعرضك لفرص تدريب أخرى أثناء إمدادك بنصائح للدخول في صناعة الوظائف التي تحلم بها.

مواقع البحث عن عمل الخاصة بالصناعة الأخرى

قد تكون مواقع البحث عن الوظائف المحددة أكثر فاعلية في العثور على وظيفة حيث ستتمكن من العثور على المزيد من الفرص ذات الصلة بمجال اهتمامك مقارنة بالمواقع العامة.

Media Job Search Canada

نظرًا لكون وسائل الإعلام قطاعًا تنافسيًا في كندا ، فإن موقعًا مثل Media Job Search سيوفر لك بسهولة الوظائف الشاغرة التي يمكنك القفز إليها بسهولة. يوفر مديرو المواقع أيضًا موارد مجانية ستساعدك على التغلب على المنافسة مثل كيفية إنشاء سير ذاتية مقنعة ونصائح مهمة أخرى.

وظائف تكنولوجيا المعلومات

وظائف IT هي الأكبر من بين جميع مواقع قوائم الوظائف المحددة في كندا وتتمتع بسمعة تم بناؤها منذ حوالي 15 عامًا. يسرد الموقع فرص العمل من التكنولوجيا والتمويل والاستشارات وأي قطاع آخر يحتاج إلى توظيف متقدمين مهرة ومتخصصين يميلون إلى التكنولوجيا.

في مرحلة انتقالية

كما يوحي الاسم ، تعرض قوائم النقل الفرص المتاحة للمتقدمين المهتمين في صناعة النقل.

الغابات الكندية

مع كون قطاع الغابات أحد المحركات الرئيسية للاقتصاد الكندي. توجد العديد من فرص العمل هنا وستساعدك الغابات الكندية في العثور عليها.

شبكات المهاجرين المهنية

لا تزال شبكات المهاجرين المهنية (PINs) تبحث عن فرص عمل ، وهي منظمات مفيدة تقوم بتنفيذ الاتصالات بين المهاجرين وأرباب العمل المحتملين ، والحكومة ، والوكالات التي تخدم المهاجرين ، والمجموعات المجتمعية ، وأصحاب المصلحة الآخرين. في كندا ، هناك العديد من أرقام التعريف الشخصية التي تمثل العديد من قطاعات الصناعة مثل:

  • العمارة / التخطيط العمراني
  • أعمال
  • الموؤهلات العلميه
  • الهندسة
  • تمويل
  • الرعاية الصحية
  • IT
  • شروط وأحكام
  • العلوم ، إلخ.

يمكن لمنصة عالمية مثل meetup.com مساعدتك في العثور على أرقام التعريف الشخصية الكندية ذات الصلة بوظيفة أحلامك.

حقوق العمال في كندا

هدفك في العثور على وظيفة هو أن يتم توظيفك ، لذا يجب أن تتعرض لما يمكن أن تسميه حقوقك وامتيازاتك كعامل كندي أو موظف.

تتجسد حقوقك كموظف في كندا في معايير التوظيف أو معايير العمل الفيدرالية. هذه هي المعايير الدنيا التي ينص عليها القانون والتي تحميك في مكان عملك. تختلف معايير التوظيف قليلاً عبر المقاطعات والأقاليم ولكنها تغطي عادةً قضايا مثل الحد الأدنى للأجور ، وساعات العمل ، وأجور العمل الإضافي ، وفترات الإجازة والأجور ، والإجازات الطبية ، وإجراءات إنهاء الخدمة ، وما إلى ذلك.

باستثناء أولئك الذين يعملون كعاملين في المزارع ، أو مندوبي مبيعات ، أو مقدمي رعاية منزلية ، أو قاطعي الأشجار ، وما إلى ذلك ، والذين قد يخضعون أو لا يخضعون لهذه المعايير ، فإنها تنطبق على جميع الموظفين ، لا سيما أولئك الذين يمكن أن يقال إنهم يعملون في وظائف ذوي الياقات البيضاء.

بعض حقوق العمل في كندا هي:

  • الحد الأدنى للأجور هو أقل أجر يمكن لأي صاحب عمل في كندا أن يدفعه لموظفه. يختلف الحد الأدنى للأجور عبر المحافظات والأقاليم.
  • لا يمكن لأصحاب العمل إجبار العمال على العمل لساعات طويلة ولا يمكنهم رفض دفع أجور العمل الإضافي إذا وافقوا على العمل أكثر من ساعات العمل القانونية.
  • يجب أن يتم دفع أجور الموظفين في الفترات المحددة وإعطاء بيان يوضح أجورهم والخصومات التي تم إجراؤها من هذا الراتب لتغطية أشياء مثل الضرائب أو التأمين.
  • يجب على أرباب العمل أن يوفروا لعمالهم استراحة لتناول الطعام لمدة نصف ساعة أو أكثر بعد فترة من العمل لمدة خمس ساعات.
  • للعمال الحق في إجازة سنوية بمقابل محدد.

حقائق عن العمل والعمل في كندا

أثناء سعيك للهجرة إلى كندا ، فإن هذه الحقائق حول التوظيف والبحث عن عمل ستهيئ عقلك بشأن معايير العمل في البلد ويمكن أن تساعدك على التوافق مع العمليات بسهولة.

  1. الوظائف التقنية في ارتفاع الطلب في كندا

على الرغم من أن قطاع الرعاية الصحية يوظف أكبر عدد من الأيدي ، إلا أن قطاع التكنولوجيا ، على وجه الخصوص ، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) يزدهر بسرعة ويحتاج إلى أكبر عدد ممكن من الأشخاص المؤهلين لملء الوظائف الشاغرة. كولومبيا البريطانية وأونتاريو هي المقاطعات الأكثر احتياجًا لموظفي التكنولوجيا وقد وضعوا هياكل تهدف على وجه التحديد إلى جذب العمال الأجانب المؤهلين للعمل في هذا المجال.

  1. لا يجد الخريجون صعوبة في الحصول على وظائف مرتبطة بمجال دراستهم

قدمت كندا تصريح العمل بعد التخرج برنامج (PGWP) للخريجين المؤهلين الذين قاموا بتجميع تعليمهم العالي في أ مؤسسة التعلم المعينة (DLI) للعمل في كندا لمدة تصل إلى 3 سنوات. إلى جانب هذا الحكم ، يجد أكثر من 90٪ من الخريجين فرص عمل في القطاعات المتعلقة بمجال دراستهم في غضون عامين من التخرج من المدرسة.

  1. كندا بحاجة إلى المهاجرين المتعلمين

على الرغم من أن كندا هي أكثر الدول تعليماً في العالم ، إلا أن عدد سكانها القليل لا يستطيع تغطية جميع الخدمات المطلوبة. لذلك فإن الأمة صديقة للغاية للمهاجرين المؤهلين لكل نوع وظيفة ويرغبون في الاستقرار في كندا والعمل. تعد برامج الهجرة مثل برنامج الترشيح الإقليمي (PNP) أحد خيارات الهجرة التي يمكنك الحصول عليها بسهولة كأجنبي على استعداد للعمل في كندا.

  1. طريقة الدفع ليست ما اعتدت عليه

تتبع كندا طريقة دفع فريدة يتم بموجبها دفع الرواتب مرتين في الشهر ، أي في بداية الشهر ومنتصفه.

  1. الجمعة للملابس الكاجوال

الجمعة هو يوم يتطلع إليه معظم العمال في كندا. بصرف النظر عن حقيقة أنه يمثل نهاية أسبوع العمل ، فإن معظم المنظمات تسمح أيضًا لموظفيها بارتداء ملابس غير رسمية للعمل في الجينز والقمصان أو القمصان الأخرى. لذلك ، قد يكون لديك أيام الاثنين إلى الخميس للظهور في ملابس الشركات ثم الجمعة لشيء غير رسمي. احترس ، لأن هذا يعتمد بشكل صارم على ما تعمل معه مؤسستك.