يمنح تصريح العمل المفتوح الإذن الرسمي للأجانب للعمل في أي شركة أو صاحب عمل في بلد أجنبي. إذا كنت مواطنًا أجنبيًا ترغب في الحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا ، فهناك وسائل للتقدم بطلب للحصول عليه خارج كندا ، في Port Of Entry (POE) ، وأيضًا إذا كنت موجودًا بالفعل في كندا. علاوة على ذلك ، لا يتم تقديم تصاريح العمل المفتوحة الشركات أو أرباب العمل التي تتخصص في خدمات المرافقة والتدليك المثير والتعري والرقصات المثيرة.

فتح متطلبات تصريح العمل داخل كندا

الرعايا الأجانب مؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح لكندا طالما أنهم يستوفون شروطًا معينة. فيما يلي بعض الأشياء التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لتكون مؤهلاً لطلب تصريح عمل مفتوح داخل كندا.

  • إذا كان لديك تصريح دراسة / عمل ساري المفعول
  • إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على حماية اللاجئين
  • If مجلس الهجرة واللاجئين الكندي يعترف بك كشخص محمي أو كلاجئ بموجب الاتفاقية
  • بناءً على اتفاقية كندا والولايات المتحدة والمكسيك (CUSMA) ، فأنت مؤهل للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا إذا كنت محترفًا أو تاجرًا أو مستثمرًا أو منقولًا إليه داخل الشركة
  • إذا كان لديك تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV) صالحة لمدة لا تقل عن 6 أشهر على انتهاء صلاحيتها
  • إذا كان والداك أو زوجتك أو شريكك في القانون العام لديه تصريح دراسة / عمل ساري المفعول
  • إذا كنت قد تقدمت بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا ، وأنت تنتظر قرارها
  • إذا سُمح لك بالعمل في كندا بدون تصريح عمل ولكنك تفضل التقدم لوظيفة أخرى مختلفة تمامًا عن وظيفتك الحالية
  • إذا لم تنته صلاحية تصريح الدراسة الخاص بك ، وكنت تستوفي أيضًا متطلبات تصريح العمل بعد التخرج الكندي (PGWP)

طلب تصريح مفتوح بميناء الدخول

إذا لم تتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل في بلدك ، فلا يزال لديك فرصة للتقدم بطلب للحصول عليه بمجرد وصولك إلى كندا. لا يمكن لجميع الرعايا الأجانب اغتنام هذه الفرصة. الرعايا الأجانب فقط من الولايات المتحدة هم المؤهلون للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل كندا المفتوح في ميناء الدخول. أيضًا ، يجب أن تكون مؤهلاً للحصول على تصريح سفر إلكتروني أو لدخول كندا مع الإعفاء من تأشيرة الزيارة.

أنواع تصاريح العمل الكندية المفتوحة

تشمل أنواع تصاريح العمل المفتوحة تصاريح العمل المفتوحة المقيدة وغير المقيدة:

تصاريح العمل المفتوحة المقيدة

ينشئ تصريح العمل هذا حدودًا لنوع الوظيفة التي يُسمح لك بالتقدم لها. كما أنه يقيد المناطق التي يمكن للأجانب إرسال طلبات العمل إليها.

تصاريح العمل المفتوحة غير المقيدة

لا يقيد تصريح العمل الكندي المفتوح هذا المجالات والوظائف التي يُسمح للأجانب بالتقدم لها. إنه يوفر المزيد من الحرية للمواطن الأجنبي ليكون قادرًا على العمل في أي مكان وتحت أي صاحب عمل يفضل العمل معه في كندا.

رسوم معالجة تصاريح العمل المفتوحة

أنت مكلف بدفع ؛

  • رسوم تصريح عمل مفتوح بقيمة 155 دولارًا
  • رسوم حامل تصريح العمل المفتوح 100 دولار

وقت المعالجة

يستغرق وقت المعالجة الكندي لتصريح العمل المفتوح في الغالب ما بين 4 إلى 5 أشهر. على الرغم من أن تفشي COVID-19 قد أحدث بعض التأثيرات الشديدة التي أثرت على وقت معالجة تصريح العمل المفتوح CIC وأدى إلى معالجة غير طبيعية للطلبات.

تصريح العمل الزوجي المفتوح

يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح العمل المفتوح للزوج الكندي (SOWP) إذا كنت زوجًا أو فردًا من عائلة شخص يعمل أو يدرس مؤقتًا في كندا.

قبل الشروع في أي عملية لطلب تصريح العمل الزوجي المفتوح ، من الضروري التفكير فيما إذا كنت مؤهلاً للتطبيق. تستلزم عوامل الأهلية إذا كنت ؛

  1. زوجة عامل ماهر في وظيفة تحت المؤسسة الوطنية للنفط نوع المهارة 0 أو A أو B وتم التصريح لها بالعمل في كندا لمدة 6 أشهر على الأقل
  2. زوجة طالب أجنبي يدرس في مؤسسة جامعية عامة أو يخضع للدراسة في Collège d'Enseignement Gènèral Et Professionnel (CEGEP) في كيبيك
  3. زوج / زوجة الفرد الذي يتقدم بطلب للحصول على برنامج الهجرة الأطلسي التجريبي في مهنة تحت التصنيف المهني الوطني 0 أو أ أو ب أو ج

تمديد برنامج العمل الخاص بك في كندا

من الأفضل التقدم بطلب للحصول على تمديد تصريح العمل المفتوح عندما يكون تصريح العمل الحالي الخاص بك لا يزال أمامه 30 يومًا على الأقل حتى تاريخ انتهاء صلاحيته. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن جواز سفرك لن تنتهي صلاحيته في أي وقت قريب. يجب أن يكون تاريخ انتهاء صلاحية جواز سفرك في تاريخ لاحق عندما تنتهي صلاحية تصريح العمل الجديد الخاص بك

فتح تصريح كفالة الزوجية

الرسوم المرتبطة بكفالة الزوج أو الشريك العرفي تختلف من $ 1,050،12. يستغرق وقت المعالجة عادةً حوالي XNUMX شهرًا. بعد إكمال الطلب ، يُطلب من الزوج / الزوجة الذي تتم رعايته أحيانًا الخضوع لبعض الإجراءات البيومترية. قبل أن تتمكن من رعاية زوجتك ، يجب عليك ؛

  1. أن لا يقل عمرك عن 18
  2. أن تكون مقيمًا دائمًا أو مواطنًا كنديًا. يجوز أيضًا إذا كنت مسجلاً بموجب القانون الهندي الكندي كمواطن هندي. كونك مقيمًا دائمًا ، يجب أن تكون مقيماً في كندا لتكون مؤهلاً للحصول على تصريح عمل مفتوح لكفالة الزوج. بالإضافة إلى ذلك ، فإن مواطني كندا الذين لا يقيمون في كندا ملزمون بتقديم دليل على نيتهم ​​في العودة والعيش في كندا بمجرد أن يصبح أزواجهم مقيمين دائمين
  3. أن تكون قادرًا مالياً على توفير أساسيات زوجك
  4. لديك دليل للتأكد من أنك لا تتلقى أي نوع من المساعدة الاجتماعية. هذا لا ينطبق على المعوقين

تصريح عمل جسر مفتوح (BOWP)

بصفتك مواطنًا أجنبيًا يعمل مع أي من أرباب العمل الكنديين ، فإن تصريح عمل Bridge Open Work يسمح لك بالعمل في كندا في انتظار البت في طلبك للحصول على الإقامة الدائمة. كندا هي عبارة عن تصريح عمل مفتوح مخصص للمواطنين الأجانب الذين لديهم بالفعل وظيفة في كندا.

يختلف سد وقت معالجة تصريح العمل المفتوح باختلاف كيفية بدء طلبك. إذا تقدمت بطلب للحصول على BOWP عبر الإنترنت ، فستستغرق معالجته حوالي 60 يومًا ، أي ما يعادل شهرين. إذا تقدمت بطلب للحصول على BOWP من خلال التقديم المادي (الورقي) للمستندات الداعمة ، فسيتم تقدير وقت معالجة BOWP الخاص بك بـ 2 يوم.

تنتهي صلاحية تجديد تصريح العمل المفتوح بعد عام واحد. بحلول هذا الوقت ، كنت قد اتخذت قرارًا بناءً على طلبك للحصول على الإقامة الدائمة. وبالتالي ، إذا تقدمت بطلب للحصول على إقامتك الدائمة (الدرجة الاقتصادية) ، فإن ربط تصريح العمل المفتوح عبر الدخول السريع يسمح لك بمواصلة العمل لمدة 1 أشهر.

تصريح عمل مفتوح لزوجة حامل PGWP

بصفتك زوجًا لشخص يمتلك تصريح عمل ما بعد التخرج (PGWP) ، يمكنك الاستفادة من تأثيرهم في طلبك للحصول على تصريح عمل مفتوح. ومن ثم ، ستتم معالجة تصريح العمل الخاص بك لتنتهي صلاحيته في نفس الوقت تقريبًا مع تصريح عمل زوجتك.

فتح الزوج / الزوجة قائمة مراجعة وثيقة تصريح العمل

من المرجح أن يتم تحديد وقت معالجة تصريح العمل المفتوح للزوج في فترة تتراوح من 4 إلى 5 أشهر. من أجل تجنب رفض تصريح العمل المفتوح للزوج / الزوجة ، تأكد من أن إثبات علاقتك والوثائق الأخرى المدعومة صالحة وكاملة. إذا كان زوجك / زوجتك يحمل PGWP ، فإن طلب تصريح العمل الخاص بك يتطلب نسخة من ؛

  1. تصريح عمل زوجتك المفتوح
  2. قسائم رواتبهم الأخيرة
  3. خطاب عرض عمل زوجك أو عقده. إلى جانب ذلك ، يخدم خطاب من صاحب العمل لزوجك أيضًا هذا الغرض لأنه يساعد وزارة الجنسية والهجرة الكندية (CIC) على تأكيد أنه / أنها عامل تحت التصنيف المهني الوطني 0 ، أ أو ب

رسالة من التوضيحات

يُعرف خطاب التفسير (LOE) باسم خطاب التفسير. عادة ما يتم إعداده من قبل الرعايا الأجانب من أجل تمديد تصريح الدراسة الخاص بهم ، وكذلك لدعم تصريح العمل بعد التخرج. يتم توجيه LOE إلى دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا.

إذا كنت تقوم بصياغة خطاب التفسير تصريح عمل مفتوح للزوج ، فسيتعين عليك تضمين بيان شخصي عنك وعن زوجتك في الرسالة. لذلك ، ستبدأ خطاب الشرح من خلال تقديم معلومات حول تقديم معلومات عن نفسك ، بما في ذلك اسمك وعمرك وخلفيتك التعليمية ومؤهلاتك وخبراتك في العمل. يجب أن يتضمن أيضًا نواياك عند وصولك إلى كندا. يجب أيضًا تضمين الحالة الحالية لزوجك في الرسالة ، وتاريخ وصولهم إلى كندا ، والإثبات القانوني للحالة الاجتماعية ، وغيرها من المعلومات الداعمة.

إذا كنت مقدم رعاية مقيمًا في كندا ، فأنت ملزم بالحصول على تصريح عمل لمدة عامين على الأقل بموجب فئة مقدمي الرعاية المقيمين. من الضروري أيضًا أن تكون قد عملت لمدة لا تقل عن 2 ساعة أو لمدة عامين في فترة 3,900 سنوات.

أسئلة حول تصريح العمل المفتوح للزوج (SOWP)

كم من الوقت يستغرق الحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا؟
حوالي 4 إلى 5 أشهر ، حسب بلد جنسيتك.
كيف تدفع للحصول على تصريح عمل مفتوح في كندا؟
يمكنك الدفع مقابل طلب تصريح العمل الكندي المفتوح الخاص بك باستخدام بطاقة التأشيرة أو MasterCard أو American Express (AMEX) أو حوالة مصرفية أو حوالة بريدية أو شيك.
كيف تتحقق من حالة تصريح العمل المفتوح؟
  • إذا قدمت طلبًا عبر الإنترنت للحصول على تصريح العمل الخاص بك ، فيمكنك مراجعة حالة طلبك عن طريق ؛
  • تسجيل الدخول إلى حسابك على الإنترنت
  • انتقل إلى عرض التطبيق الذي تم إرساله أو ملفات التعريف
  • ثم ، انقر فوق التحقق من الحالة والرسائل.
  • بالنسبة للطلبات الورقية لتصريح العمل المفتوح ، يُطلب من الرعايا الأجانب الذين تقدموا بطلب للحصول على تصريح عمل عبر الإنترنت ربط طلباتهم بحساب عبر الإنترنت من أجل الوصول إلى تحديثات حالة طلبك وتلقيها.
كم ساعة يمكننا العمل على تصريح عمل مفتوح؟
رسميًا ، تسمح دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) للمواطنين الأجانب في كندا بالعمل لمدة 20 ساعة أسبوعيًا.
كم هو تصريح العمل المفتوح في كندا؟
155 دولارًا أمريكيًا لرسوم تصريح العمل المفتوح ، و 100 دولار أمريكي لرسوم حامل تصريح العمل المفتوح.
ما هي المستندات المطلوبة لتقديم طلب تصريح عمل مفتوح؟
  • جواز سفر ساري المفعول
  • إثبات هوية
  • إثبات العلاقة