برنامج المرشح الإقليمي

هل تتطلع إلى بدء فصل جديد من حياتك في كندا بين عامي 2022 و 23؟ ستنضم إلى ملايين الأشخاص الذين يختارون الهجرة بشكل دائم إلى كندا كل عام. في هذه المقالة ، قمنا بتفصيل برامج الترشيح الإقليمية الكندية (PNPs) ، مع تحديد أفضل برامج الترشيح الإقليمية (PNPs) للأفراد الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا. لقد قمنا أيضًا بتحديث أفضل 3 أقاليم كندية تقدم خدمات الهجرة.

تعد PNPs جزءًا لا يتجزأ من سياسة الهجرة الكندية ، حيث من المتوقع أن يحصل أكثر من 200,000 شخص على العلاقات العامة الكندية من خلال برنامج الترشيح الإقليمي بين عامي 2020 و 2022-23.

برامج الترشيح الإقليمية لها حصص

تعد برامج المرشح الإقليمي أيضًا مسار الهجرة الكندي الاقتصادي الأسرع نموًا. في السنوات الأخيرة ، زادت الحكومة الكندية باستمرار المخصصات السنوية للمقاطعات لكل مقاطعة ، مما يدل على الأهمية المتزايدة لـ PNPs في المشهد الكندي الشامل للهجرة.

تقدم كل مقاطعة وإقليم برامج الهجرة

يوجد في كندا حاليًا ثلاثة عشر (13) مقاطعة وإقليم. من بين هؤلاء ، أحد عشر (11) لديهم برامج ترشيح إقليمية نشطة (PNPs). تسمح هذه البرامج لكل من هذه المقاطعات باختيار الأفراد الذين سيلبيون حاجة فريدة من نوعها للمقاطعة.

على سبيل المثال ، تدير مقاطعة كولومبيا البريطانية ملف Tech Pilot PNP تدفق لأن المقاطعة لديها قطاع تكنولوجي متنام يحتاج إلى المزيد من العمال. وفي الوقت نفسه ، تمتلك مقاطعة نوفا سكوتيا PNP مخصصًا بشكل خاص لجذب الأطباء لأن المقاطعة تحتاج إلى المزيد من المهنيين الطبيين.

لكن ، PNPs لا تتعلق فقط بالمهن ، ولكن هناك أيضًا PNPs التي تستهدف المهاجرين ذوي القدرات اللغوية الفرنسية ، أو الذين لديهم روابط عائلية في المقاطعة ، أو لديهم خبرة سابقة في العمل أو التعليم في المقاطعة.

والأهم من ذلك ، أن برامج المرشح الإقليمي (PNPs) هي في برامج الإقامة الدائمة الخاصة بها. هذا يعني أنه إذا تمكنت من الحصول على ترشيح إقليمي بنجاح ، فيمكنك تقديم طلب رسمي للحصول على وضع الإقامة الدائمة الكندية.

تتضمن PNPs خطوات متعددة

يعد الحصول على وضع الإقامة الدائمة الكندية من خلال PNP عملية متعددة المراحل. أولاً ، يجب عليك تقديم طلب ترشيح إقليمي من المقاطعة الكندية المفضلة لديك. بعد ذلك ، إذا تمت الموافقة على ترشيحك الإقليمي ، فستحتاج إلى تقديم طلب آخر للحصول على وضع الإقامة الدائمة الكندية.

بعض مرشحي المقاطعات مستقلون

ليست كل برامج المرشح الإقليمي متوافقة أو مرتبطة بنظام الدخول السريع الكندي. إذا تم ترشيحك من خلال أحد تدفقات PNP هذه ، فستتلقى 600 نقطة إضافية تضاف إلى مجموع نقاط نظام التصنيف الشامل (CRS) الخاص بك ، مما يتيح لك تقديم طلب الإقامة الدائمة الكندي النهائي الخاص بك ومعالجته بسرعة كبيرة. عادة ما يستغرق حوالي ستة أشهر.

عادةً ما يستغرق برنامج المرشح الإقليمي غير السريع الدخول ما يقرب من عامين حتى تتم معالجته ، على الرغم من أنه قد يكون من الممكن الحصول على تصريح عمل أثناء معالجة طلبك.

معايير اختيار أفضل برنامج PNP للهجرة إلى كندا

يوجد أكثر من 80 برنامج ترشيح إقليمي نشط ، لذلك قد يكون من الصعب بعض الشيء تحديد الخيار الأفضل لك. ولكن من أجل تحديد أفضل الخيارات ، اتخذنا بعض القرارات:

نظرنا في أفضل الخيارات الممكنة للأشخاص الذين ليس لديهم عمل أو خبرة تعليمية في كندا. إذا كانت لديك خبرة عمل أو تعليم كنديًا ، فقد تكون مؤهلاً لدفق PNP آخر أو لديك خيار هجرة آخر.

قمنا أيضًا بتضمين PNPs لرجال الأعمال ورجال الأعمال. هناك تدفقات PNP لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء عمل تجاري في كندا ، ولكن هذه تتطلب واحدًا ليكون لديه خبرة في إدارة الأعمال واستثمار أعلى بقيمة 100,000 دولار كندي.

أفضل 10 برامج ترشيح إقليمية في كندا

1. برنامج أونتاريو للمهاجرين (OINP)

مقاطعة أونتاريو لديها واحد من أكثر برامج المرشح الإقليمي تنوعًا وديناميكية في كندا. يمكن للخريجين والعمال المهرة ورجال الأعمال التخطيط لهجرتهم إلى أونتاريو.

يقدم قسم الهجرة في أونتاريو المسارات الفريدة التالية إلى كندا. مقاطعة أونتاريو برنامج المرشح.

لكي تكون مؤهلاً بموجب تدفقات Express Entry في أونتاريو ، يجب أن تكون قد تلقيت إشعارًا بالاهتمام من أونتاريو وأن يكون لديك ملف تعريف صالح محدث مع أحدث خبرتك في العمل والتعليم واختبارات اللغة في نظام Express Entry التابع للحكومة الفيدرالية.

قد يكون المتقدمون إلى OINP في مجموعة Express Entry الفيدرالية. يتضمن OINP حاليًا ثلاثة تدفقات محاذاة لـ Express Entry.

في هذه الحالات ، يمنح ترشيح مقاطعة OINP لمقدم الطلب 600 نقطة إضافية لنظام التصنيف الشامل (CRS) ، مع دعوة للمتابعة بعد فترة وجيزة عندما تجري دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) سحبًا من المجموعة.

Express Entry أولويات رأس المال البشري

الدخول السريع مسار أولويات رأس المال البشري لقد أثبت أنه يتمتع بشعبية خاصة منذ طرحه في عام 2015. الدفق مخصص للعمال المهرة الذين لديهم التعليم المطلوب وخبرة العمل وإتقان اللغة الفرنسية أو الإنجليزية

تيار العمال المهرة الناطقين بالفرنسية

هنالك أيضا تيار العمال المهرة الناطقين بالفرنسية، لمرشحي Express Entry ذوي القدرة على اللغتين الإنجليزية والفرنسية.

تيار المهرة

تيار المهرة، لمرشحي Express Entry من ذوي الخبرة في العمل في تجارة في أونتاريو.

في حالات أخرى ، يمكن للمتقدمين الوصول إلى أونتاريو من خلال OINP بعد أن لم يمروا أبدًا بنظام Express Entry.

يستفيد الطلاب والخريجون الدوليون من التدفقات التي تهدف إلى استهداف المهاجرين الجدد بمستويات مختلفة من التحصيل العلمي.

2- برنامج الترشيح الإقليمي في كولومبيا البريطانية (BCPNP)

تقدم الهجرة في كولومبيا البريطانية تدفقات وفئات واسعة النطاق للعمال المهرة والخريجين ورجال الأعمال في برنامج المرشح الإقليمي.

يعد برنامج الترشيح الإقليمي لكولومبيا البريطانية واحدًا من أكثر برامج الترشيح الوطنية تنوعًا ، مع مسارين واسعين للعمال والخريجين - Skills Immigration و Express Entry BC.

الهجرة الماهرة قبل الميلاد

ماهر هجرة هو للعمال المهرة وشبه المهرة في المهن التي تتطلب طلبًا مرتفعًا في كولومبيا البريطانية. يستخدم نظام دعوة قائم على النقاط. تتضمن العملية التسجيل والتقدم عبر الإنترنت للحصول على BC PNP وعملية تقديم ورقة للحصول على الإقامة الدائمة.

قد لا تحتاج إلى خبرة عمل سابقة لبعض الفئات. قد يكون العمال المهرة لديهم خبرة في العمل في الخارج. يحتاج المتقدمون على مستوى الدخول والفئة شبه المهرة إلى خبرة عمل في BC. قد لا يحتاج الخريجون الدوليون الجدد من مؤسسة ما بعد الثانوية الكندية إلى أي خبرة عملية ، اعتمادًا على الوظيفة المعروضة.

الدخول السريع BC

الدخول السريع BC هي طريقة أسرع للعمال المهرة المؤهلين للانتقال إلى كولومبيا البريطانية. يجب أن تكون مؤهلاً أيضًا لبرنامج الهجرة الاقتصادية الفيدرالي. يستخدم نظام دعوة قائم على النقاط وهو عملية تسجيل وتسجيل على شبكة الإنترنت بالكامل لكل من BC PNP وعملية الإقامة الدائمة.

لا تحتاج إلى خبرة عمل في كولومبيا البريطانية. ومع ذلك ، يجب أن تمتلك خبرة عملية ذات صلة بالإضافة إلى تلبية متطلبات أخرى مثل التعليم وإتقان اللغة.

وتنقسم هذه التيارات إلى فئات مختلفة. تتماشى بعض فئات BC-PNP مع نظام اختيار الهجرة السريع الفيدرالي الكندي.

يحصل المرشحون الناجحون ضمن إحدى هذه الفئات على 600 نقطة إضافية لنظام التصنيف الشامل (CRS) ودعوة للإقامة الدائمة في سحب لاحق من المجموعة.

برنامج BC Tech Pilot

تقدم BC-PNP أيضًا ملف برنامج Tech Pilot، الذي تم تقديمه في عام 2017 ، حيث يمكن للعاملين في مجال التكنولوجيا وتكنولوجيا المعلومات الهجرة إلى كولومبيا البريطانية والحصول على إقامة دائمة في كندا.

3. برنامج الترشيح للمهاجرين في ألبرتا (AINP)

ألبرتا هي واحدة من الوجهات الأكثر شعبية في كندا للوافدين الجدد ، حيث تقدم تدفقات PNP لمرشحي Express Entry والمرشحين غير الحاصلين على Express Entry. يرحب برنامج المرشح الإقليمي بالعمال المهرة والخريجين الدوليين ورجال الأعمال في المقاطعة.

يوفر برنامج ترشيح مهاجر ألبرتا (AINP) تديره حكومة ألبرتا بالتعاون مع الحكومة الفيدرالية.

تقدم AINP بشكل أساسي ثلاثة تدفقات - تدفق الفرص ، وتيار الدخول السريع ، و تيار المزارعين العاملين لحسابهم الخاص.

ألبرتا فرصة تيار

يوفر تيار الفرصة يوفر مسارًا إلى الإقامة الدائمة الكندية للعمال الأجانب الذين يعملون في ألبرتا ، والذين سيحتاجون إلى عرض عمل من صاحب العمل في ألبرتا ليكونوا مؤهلين.

تيار دخول ألبرتا إكسبريس

يوفر تيار الدخول السريع يوفر طريقًا لمرشحي Express Entry الذين تدعو ألبرتا للتقدم إلى المقاطعة. تتم دعوة المرشحين عبر حسابات Express Entry الخاصة بهم مع عدم الإفصاح عن معايير الاختيار الدقيقة للجمهور.

يتلقى مرشحو Express Entry الذين يتلقون ترشيحًا إقليميًا من خلال تيار مرتبط بـ Express Entry 600 نقطة إضافية لنظام التصنيف الشامل (CRS) ودعوة للتقدم (ITA) للحصول على الإقامة الدائمة في كندا في سحب لاحق من المجموعة.

تيار المزارعين العاملين لحسابهم الخاص في ألبرتا

يقدم AINP أيضًا ملف تيار المزارعين العاملين لحسابهم الخاص للمزارعين ذوي الخبرة مع القدرة الواضحة على تشغيل مزرعة في ألبرتا.

4. برنامج مرشح ساسكاتشوان للمهاجرين (SINP)

هذه مقاطعة ساسكاتشوان تتطلع إلى الترحيب بمرشحي Express Entry ، وكذلك بالعاملين في المهن المطلوبة. تحتفظ المقاطعة ببرنامج هجرة متنوع ونشط للاستجابة لهذا النمو وتشجيعه ، حيث تتطور الفئات باستمرار أو يتم إنشاؤها للاستجابة لاحتياجات سوق العمل.

كواحد من برامج الترشيح الإقليمي في كندا (PNPs) ، يقدم SINP مجموعة متنوعة من الفئات والفئات الفرعية لمرشحي الهجرة المحتملين.

يعمل معظمها خارج نظام Express Entry ، مما يعني أنه يمكن لمقدم الطلب تقديم طلب للترشيح للعلاقات العامة من المقاطعة دون إنشاء ملف تعريف Express Entry ، والدخول إلى التجمع ، وانتظار دعوة للتقدم (ITA) في السحب.

ساسكاتشوان الدولية للعمال المهرة

يوجد أيضًا برنامج واحد متوافق مع Express Entry ، وهو فئة Saskatchewan International Skilled Worker: Express Entry الفرعية ، والتي يمكن أن تؤدي إلى ترشيح المقاطعة المهم للغاية و 600 نقطة إضافية لنظام التصنيف الشامل (CRS) ، مما يؤدي إلى دعوة في سحب الدخول السريع في المستقبل.

إذا كنت تعمل في أي من المهن المدرجة في المحافظة قائمة الاحتلال عند الطلب, أو إذا كنت تعمل حاليًا في ساسكاتشوان ، فقد تكون هناك فئة فرعية لك.

يوفر فئة العمالة الماهرة الدولية: مطلوب دخول ساسكاتشوان السريع ومهن ساسكاتشوان. فئة تجربة ساسكاتشوان.

برنامج ساسكاتشوان لرجال الأعمال

ترحب سلطات الهجرة في ساسكاتشوان أيضًا بالاستثمار الأجنبي لتعزيز فرص الأعمال في ساسكاتشوان. إذا كانت لديك فكرة عمل أو ترغب في شراء وتوسيع أعمال Saskatchewan الحالية ، فإن برنامج ساسكاتشوان لرجال الأعمال يمكن أن يكون بداية لاستثمار جديد مثير.

قد يكون الخريجون الجدد من كليات وجامعات ساسكاتشوان المهتمين بإدارة أعمالهم الخاصة مهتمين بفئة Saskatchewan International Graduate Entrepreneur.

يمكن العثور على خيار أعمال آخر في مالك مزرعة ساسكاتشوان وفئة المشغل ، والتي تعمل بشكل وثيق مع المزارعين في الخارج الذين يرغبون في الاستقرار في المقاطعة وإنشاء مزرعة.

5. برنامج الترشيح في نوفا سكوشا (NSNP) 

برنامج ترشيح نوفا سكوشا تقدم (NSNP) العديد من تدفقات الهجرة التي تستهدف مجموعة متنوعة من الوافدين الجدد المحتملين إلى كندا. من الخريجين الدوليين والعمال الأجانب المؤقتين في نوفا سكوتيا إلى العمال المهرة ورجال الأعمال خارج كندا ، يجد الكثير من الناس طريقهم إلى وضع الإقامة الدائمة الكندية من خلال تيار هجرة نوفا سكوشا.

من خلال مجموعة من تدفقات NSNP ، بعضها متوافق مع نظام الدخول السريع الفيدرالي ، تستهدف نوفا سكوشا المتقدمين الذين لديهم الخبرة وعوامل رأس المال البشري التي تحتاجها المقاطعة لبناء اقتصادها ومجتمعاتها.

NSNP Express Entry

يحافظ NSNP على تفاعل نشط مع تجمع Express Entry الفيدرالي ، وقد يكون لدى المرشحين مجموعة من الخيارات إذا كانوا مهتمين بالانتقال إلى نوفا سكوشا.

تيار أولويات سوق العمل في نوفا سكوشا

يعد تيار أولويات سوق العمل دفقًا ديناميكيًا ومرنًا يسمح للمقاطعة باختيار المرشحين المؤهلين من مجموعة Express Entry استنادًا إلى أحدث احتياجات سوق العمل ، ودعوتهم للتقدم بطلب للحصول على ترشيح إقليمي.

تحدد كل جولة دعوة المرشحين في مجموعة Express Entry من ذوي الخبرة العملية في مهنة أو مهنة معينة. قد يعتمد المرشحون الذين تم اختيارهم من خلال هذا المسار على فرص وظيفية مثمرة في المحافظة ، حيث تم استهداف مهنتهم بسبب نقص تلك الخبرة والمهارات محليًا.

NSNP تيار العمال المهرة

يعمل تيار العمال المهرة NSNP خارج نظام الدخول السريع الفيدرالي ، ويوفر طريقًا إلى وضع الإقامة الدائمة للخريجين الدوليين والعمال الأجانب الذين لديهم عرض عمل من نوفا سكوتيا صاحب العمل.

أولويات الطبيب وسوق العمل للأطباء

في مكان آخر ، الطبيب وأولويات سوق العمل ل الأطباء تيارات نرحب بالأفراد في مهن طبية محددة للتقدم بطلب للحصول على وضع الإقامة الدائمة عبر كل من تيار الدخول غير السريع والدخول السريع الذي يعمل مع السلطات الصحية المحلية لملء الوظائف الشاغرة.

تحظى المقاطعة بتقدير كبير لرجال الأعمال ، ويقدم NSNP طرقًا إلى الإقامة الدائمة لكليهما الخريجين الدوليين في نوفا سكوشا و رجال الأعمال ذوي الخبرة في جميع أنحاء العالم من خلال إنشاء أو شراء شركة في نوفا سكوشا.

6- برنامج المرشح الإقليمي لجزيرة الأمير إدوارد (PEI PNP)

إذا كنت ترغب في الهجرة إلى كندا وستفكر في الانتقال إلى مقاطعة جزيرة الأمير إدوارد، فإن برنامج الترشيح الإقليمي في PEI ، المعروف باسم PEI PNP ، يمكن أن يكون خيار الهجرة الكندي المثالي بالنسبة لك.

يقدم PEI PNP تدفقات الهجرة للمرشحين في تجمع Express Entry التابع للحكومة الكندية ، وكذلك العمال المهرة (الذين يعملون حاليًا في PEI أو خارج كندا) ، وخريجي مؤسسات التعليم العالي المحلية ، والمهاجرين من رجال الأعمال الذين يرغبون في إدارة الأعمال التجارية في PEI .

فيما يلي بعض التفاصيل حول تدفقات PEI PNP ، مع روابط مفيدة للمعايير وعمليات التطبيق.

دخول PEI Express

يعد دفق PEI Express Entry جزءًا أساسيًا من PEI PNP ، لا سيما لأن أي مرشح تقريبًا في تجمع Express Entry يمكنه إرسال التعبير عن الاهتمام في جزيرة الأمير إدوارد. كما هو الحال مع جميع نقاط PNP المرتبطة بـ Express Entry ، يحصل المتقدمون الناجحون على 600 نقطة إضافية لنظام التصنيف الشامل (CRS) ، مما يؤدي إلى دعوة للتقدم (ITA) في سحب Express Entry لاحق.

تيار الخريجين الدوليين

إذا تخرجت من جامعة أو كلية معينة في جزيرة الأمير إدوارد (PEI) وكنت تعمل حاليًا في المقاطعة ، فقد تتمكن من التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة في كندا من خلال برنامج PEI PNP للخريجين الدوليين ، وهو جزء من فئة تأثير العمل.

تيار العمال الحرج

للعمال ذوي الخبرة في مهنة مطلوبة.

تيار تصريح العمل التجاري

للمتقدمين من رجال الأعمال الدوليين الذين يرغبون في الاستثمار في الأعمال التجارية وتشغيلها في جزيرة الأمير إدوارد.

المقاطعات الشعبية الأخرى التي تقدم مرشح المقاطعة

الأقاليم الشمالية مع برامج الهجرة

في الختام

نأمل أن تساعدك بعض برامج الهجرة هذه على الانتقال إلى أي من مقاطعات أو أقاليم كندا الجميلة في 2022-23. ننصح كذلك أن تأخذ تقييم الهجرة المجاني لمعرفة البرامج التي قد تكون مؤهلاً لها. حظا طيبا وفقك الله!