in

الدخول السريع في كندا: الأهلية ، المستندات ، 7 خطوات

لقد سمعت عن برنامج Canada Express Entry ، وإليك كيفية التقديم.

إذا كنت تتطلع إلى الانتقال إلى كندا ، فإن برنامج Express Entry هو وسيلة سريعة للهجرة. ستوجهك هذه المقالة خلال خطوات التقدم بطلب للحصول على Express Entry ، بما في ذلك المستندات التي ستحتاجها وكيفية تقدير درجة CRS الخاصة بك. ضع في اعتبارك أن متطلبات Express Entry في كندا قد تتغير ، لذا تحقق دائمًا من أحدث المعلومات على الموقع الرسمي قبل تقديم طلبك.

في هذه المقالة

ما هو برنامج الدخول السريع Canada Express Entry؟

برنامج Express Entry هو وسيلة للعمال المهرة للهجرة إلى كندا. إذا كنت مؤهلاً ، فسيتم إدخالك في مجموعة من المرشحين. من هناك ، ستدعو الحكومة المرشحين الحاصلين على أعلى الدرجات للتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة. تستغرق العملية برمتها حوالي ستة أشهر.

أنواع برامج الدخول السريع إلى كندا Immigration Express.

هناك ثلاثة أنواع رئيسية من البرامج ضمن برنامج Express Entry ، وخيار إضافي ، برنامج المرشح الإقليمي:

# 1. برنامج العمال المهرة الفيدرالي - The FSWP هو للأشخاص ذوي الخبرة في بعض المهن التي تتطلب مهارة. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون لديك خبرة عملية لمدة عام واحد على الأقل في مهنة مؤهلة ، وأن تفي بمتطلبات اللغة.

# 2. برنامج المهن الفيدرالية - The FSTP هو للأشخاص ذوي الخبرة في بعض المهن الماهرة. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن تكون لديك خبرة عمل بدوام كامل لمدة عامين (أو ما يعادله من العمل بدوام جزئي) ، وأن تفي بمتطلبات اللغة.

# 3. فئة الخبرة الكندية - The CEC هو للأشخاص ذوي الخبرة في العمل في كندا. لكي تكون مؤهلاً ، يجب أن يكون لديك سنة واحدة على الأقل من الخبرة في العمل بدوام كامل (أو مجموعة معادلة من العمل بدوام جزئي) ، وأن تفي بمتطلبات اللغة.

# 4. برنامج المرشح الإقليمي - The PNP هو للأشخاص الذين تم ترشيحهم من قبل مقاطعة أو إقليم. لكل مقاطعة متطلبات الأهلية الخاصة بها ، لذلك ستحتاج إلى مراجعة المقاطعة التي تهتم بها.

عوامل تأهيل الدخول السريع

لكي تكون مؤهلاً لبرنامج Express Entry في كندا ، يجب أن تفي بمتطلبات أحد هذه البرامج وأن تكون قادرًا أيضًا على تقديم المستندات لدعم ملفك الشخصي. تتضمن بعض العوامل التي تعتبر شرطًا لـ Express Entry Immigration إلى كندا ما يلي:

  • الجنسية / بلد المنشأ
  • عمر المتقدم.
  • مهارات اللغة (الإنجليزية والفرنسية)
  • الموؤهلات العلميه
  • خبرة في العمل
  • أفراد الأسرة
  • وجود عرض عمل في كندا

لمعرفة المزيد حول هذه العوامل وكيفية تأثيرها على درجة نظام التصنيف الشامل (CRS) للمرشحين ، والتي تُستخدم لتصنيف مرشحي Express Entry ، يرجى الاطلاع على أداة تقدير CRS الخاصة بنا.

المستندات المطلوبة لتطبيق Express Entry

للتقدم لبرنامج Express Entry ، ستحتاج إلى تقديم العديد من المستندات التي توضح تفاصيل ملف التعريف الخاص بك حول عوامل EE المذكورة أعلاه ، وتشمل المستندات (على سبيل المثال لا الحصر):

  • جواز سفر دولي ساري المفعول أو وثائق سفر أخرى ؛
  • نتائج اختبار اللغة (الإنجليزية و / والفرنسية) ؛
  • تقرير تقييم شهادة التعليم.
  • خطاب عرض العمل من صاحب العمل في كندا (اختياري) ؛
  • شهادة شخصية شرطية - لإثبات عدم وجود سجل جنائي ؛
  • تقرير الفحص الطبي من طبيب معتمد من IRCC ؛
  • إثبات الأموال الكافية لتسهيل سفرك وتغطية إقامتك في كندا ، عندما تتم دعوتك للتقديم.

ما هي خطوات التقدم بطلب للحصول على Express Entry في كندا؟

هناك حوالي سبع خطوات للتقدم بطلب للحصول على Express Entry في كندا وهي كالتالي:

الخطوة # 01: ابحث عن تصنيف المهنة الوطنية (NOC)

تتمثل الخطوة الأولى في معرفة فئة شهادة عدم الممانعة التي تقع وظيفتك فيها. شهادة عدم الممانعة هي قائمة بجميع المهن في كندا ، ويتم إعطاء كل واحدة رمزًا. يمكنك استخدام أداة شهادة عدم الممانعة للعثور على وظيفتك والاطلاع على الرمز المقابل. كيف تجد رمز شهادة عدم الممانعة الخاص بك.

الخطوة # 02: تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تقييم الاعتماد

الخطوة التالية هي معرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقييم أوراق اعتمادك التعليمية. هذا ليس مطلوبًا لجميع المهن ، ولكنه مطلوب للبعض. يمكنك استخدام موقع ويب مكتب الإحالة لشهادات الاعتماد الأجنبية لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تقييم وكيفية الحصول عليه. الدفع خيارات تقييم الاعتماد.

الخطوة # 03: خذ اختبار اللغة

ستحتاج إلى إجراء اختبار لغة لإثبات أنه يمكنك التحدث باللغة الإنجليزية أو الفرنسية في المستوى السابع أو أعلى في Canadian Language Benchmark (CLB) في جميع الفئات الأربع: القراءة والكتابة والاستماع والتحدث. إذا كانت لغتك الرسمية الأولى هي الفرنسية ، فلن تحتاج إلى إجراء اختبار اللغة الإنجليزية ، ولكنك ستظل بحاجة إلى إجراء اختبار اللغة الفرنسية لإثبات مهاراتك اللغوية. هنا الخاص بك خيارات اختبار اللغة للهجرة إلى كندا.

الخطوة # 04: تحقق من أهليتك

الخطوة التالية هي التحقق مما إذا كنت تستوفي جميع متطلبات Express Entry. يمكنك استخدام أداة أهلية الدخول السريع لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً. لقد قدمنا ​​لك جميع معايير ومتطلبات الأهلية أعلاه.

الخطوة رقم 05: تقدير درجاتك في معيار الإبلاغ المشترك

الخطوة التالية للتقدم بطلب للحصول على Express Entry في كندا هي تقدير درجة نظام التصنيف الشامل (CRS). يتم استخدام CRS لتصنيف المرشحين لبرنامج Express Entry ومنحهم درجة من 1200 نقطة. ستأخذ CRS في الاعتبار أشياء مثل عمرك ومهاراتك اللغوية والتعليم والخبرة العملية عند منحك النقاط. استخدم صفحة حاسبة نقاط CRS للحصول على تقدير للنقاط التي ستحصل عليها.

الخطوة # 06: قم بإنشاء ملف تعريف Express Entry الخاص بك

الخطوة التالية هي إنشاء ملف ملف تعريف الدخول السريع. سوف تحتاج إلى تقديم معلومات عن نفسك ومهاراتك وخبراتك العملية وقدراتك اللغوية والتعليم. ستحتاج أيضًا إلى إنشاء حساب في Job Bank (إذا لم يكن لديك حساب بالفعل) وتقديم معلومات تسجيل الدخول في ملف تعريف Express Entry الخاص بك. ستستخدم بنك الوظائف للبحث عن وظائف في كندا وتكون مطابقًا لأصحاب العمل الكنديين.

الخطوة # 07: تلقي دعوة للتقديم (ITA)

تتمثل الخطوة الأخيرة من برنامج Express Entry في الحصول على ITA من دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC). إذا كنت في مرتبة عالية بدرجة كافية في تجمع Express Entry ، فستفعل ذلك الحصول على ITA. سيكون لديك بعد ذلك 60 يومًا لتقديم طلب كامل عبر الإنترنت للحصول على الإقامة الدائمة. إذا تمت دعوتك ، فستحتاج إلى تقديم مستندات إضافية ، مثل جواز سفرك وشهادات الشرطة وإثبات الأموال.

طلب جواز السفر وتأكيد الهبوط

تتمثل الخطوة التالية والأخيرة للهجرة إلى كندا من خلال Express Entry في تزويد IRCC بجواز سفرك حتى يتمكنوا من إصدار تأكيد الإقامة الدائمة (CPR) لك. ستحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول لتتمكن من السفر إلى كندا. إذا لم يكن لديك جواز سفر ، فستحتاج إلى الحصول عليه قبل أن تتمكن من القدوم إلى كندا.

ستحتاج أيضًا إلى دفع حق الحصول على الإقامة الدائمة وتقديم القياسات الحيوية (بصمات الأصابع وصورة). سوف تتلقى CPR الخاص بك في البريد بمجرد أن تقوم IRCC بمعالجة طلبك الكامل. يجب أن تُظهر لموظف الهجرة بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بك عند وصولك إلى كندا. سيقوم الموظف بعد ذلك بختم جواز سفرك ومنحك تأشيرة إقامة مؤقتة (TRV).

لقد أكملت الآن عملية Express Entry وأنت في طريقك لتصبح مقيمًا دائمًا في كندا!

في الختام

يعد نظام Express Entry طريقة رائعة للعمال المهرة للهجرة إلى كندا. إذا كنت تفي بمتطلبات الأهلية ويمكنك تسجيل نقاط كافية ، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على Express Entry والحصول على ITA. بمجرد حصولك على ITA الخاص بك ، سوف تحتاج إلى تقديم طلب كامل عبر الإنترنت للحصول على الإقامة الدائمة. إذا تمت الموافقة على طلبك ، فستكون في طريقك للعيش والعمل في كندا كمقيم دائم

نأمل أن يكون منشور المدونة هذا مفيدًا في شرح عملية الدخول السريع وما عليك القيام به للهجرة إلى كندا من خلال هذا البرنامج. يعد Express Entry خيارًا رائعًا للعديد من الأشخاص الذين يتطلعون إلى الانتقال إلى كندا ، ولكن من المهم التأكد من أنك مؤهل وفهم العملية قبل التقديم.

إذا كانت لديك أي أسئلة حول Express Entry أو كنت بحاجة إلى مساعدة بخصوص طلبك ، فسيسعدنا مساعدتك. يرجى الاتصال بنا للحصول على مزيد من المعلومات.