تقبل الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا (IRCC) أنواعًا مختلفة من الوثائق الرسمية كدليل على الأموال لبرنامج Canada Express Entry. يجب أن يُظهر العمال المهرة الذين يسعون للحصول على إقامة دائمة في كندا من خلال نظام الدخول السريع أن لديهم أموالاً كافية لإعالة أنفسهم وأفراد أسرهم عندما يصل الى كندا. يجب أن يكونوا قادرين على إقناع موظف الهجرة بأن لديهم أموالاً كافية لرعاية فواتيرهم في كندا من خلال وسيلة تُعرف باسم إثبات الأموال. بمعنى آخر ، يجب أن يكون لديك دليل على الأموال الخاصة بهجرة العمالة الماهرة إلى كندا.

من ناحية أخرى ، يعد Express Entry أحد الوسائل الرئيسية للهجرة إلى كندا. إنه برنامج هجرة خاص مصمم للعمال المهرة الذين يرغبون في الهجرة والعيش بشكل دائم في كندا. إنه نظام هجرة قائم على النقاط يتم تسجيله وفقًا لنظام التصنيف الشامل (CRS) الذي يتم رسمه كل أسبوعين بواسطة Immigration Refugees and City Canada (IRCC).

يوجد حاليًا ثلاثة برامج في إطار نظام الدخول السريع. هم برنامج العمال المهرة الفيدرالي ، وبرنامج التجارة الفيدرالي الماهر ، وفئة الخبرة الكندية.

ما هو إثبات الأموال (POF)؟

كتعريف ، فإن إثبات الأموال لدخول كندا السريع هو دليل إثبات على قدرتك على تحمل تكلفة نقل نفسك وعائلتك إلى كندا بالإضافة إلى تغطية نفقات المعيشة الأخرى. إثبات التمويل يعني أن لديك أموالاً كافية للانتقال والاستقرار مع عائلتك في كندا. يجب أن يكون إثبات التمويل في مستند مكتوب للإشارة إلى أن لديك حق الوصول إلى جميع الأموال.

من الذي يحتاج إلى إظهار إثبات الأموال لـ Canada Express Entry؟

لن يحتاج جميع المرشحين بموجب نظام الدخول السريع إلى إثبات الأموال. ستحتاج فقط إلى إثبات الأموال إذا كنت تتقدم بموجب برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP) أو برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة (FSWP).

قد لا تحتاج إلى إثبات الأموال إذا

  • أنت تتقدم في فئة الخبرة الكندية or
  • أنت مخول للعمل في كندا و لديك عرض عمل صالح ، حتى إذا تقدمت في إطار برنامج العمال المهرة الفيدرالي أو البرنامج الفيدرالي للتجار المهرة.

إذا لم تُظهر إثبات الأموال الخاص بك ، فيجب عليك الإشارة إلى أنك تتقدم بطلب للدخول السريع بموجب فئة التجربة الكندية لأن النظام يطلب منك إظهاره. لا يزال بإمكانك أن تقرر إظهار إثبات التمويل الخاص بك لأنك قد تكون مؤهلاً لأكثر من برنامج واحد ولا تعرف أي برنامج قد تتم دعوتك بموجبه. لذلك ، يُنصح بالإشارة إلى إثبات الأموال الخاصة بك حتى إذا كنت تقدم طلبًا بموجب CAC.

الحد الأدنى من مبلغ إثبات الأموال لكفاءة الطاقة

كل هذا يتوقف على حجم عائلتك لتحديد المبلغ المطلوب لإثبات الأموال للدخول السريع. من أجل حساب حساب الصندوق ، يجب عليك تضمين:

  • نفسك؛
  • زوجتك أو شريكك ؛
  • أطفالك المعالين و ؛
  • أطفال زوجك / زوجتك المعالين ؛

قم بتضمين زوجتك أو أطفالك المعالين حتى لو كانوا:

  • المقيمين الدائمين أو المواطنين الكنديين ؛
  • عدم القدوم إلى كندا معك ؛
فتح جدول إثبات الصندوق

يوضح الجدول أدناه المبلغ المطلوب كدليل على وجود تمويل للاستقرار في كندا.

عدد من
أفراد العائلة
الأموال المطلوبة
(بالدولار الكندي)
1 $12,960
2 $16,135
3 $19,836
4 $24,083
5 $27,315
6 $30,806
7 $34,299
لكل فرد إضافي من أفراد الأسرة $3,492

إذا كان لديك أكثر من ذلك ، فحاول تضمينه في ملفك الشخصي لتجنب العقوبة.

المستندات الرسمية لإثبات الدعم المالي

قبل أن تتمكن من الاستقرار في كندا ، يجب عليك تقديم دليل على أن لديك ما يكفي من المال للاستقرار في كندا مع عائلتك. يجب أن يكون إثبات الصندوق هذا نقودًا حقيقية لأنه لا يمكن استخدام حقوق الملكية مثل العقارات كدليل على التمويل.

يجب أن يكون إثبات التمويل في مستند مكتوب مثل خطاب من البنك أو المؤسسات المالية التي تتعامل معها.

ما هو الدليل المقبول للأموال لكندا؟

هناك أدلة محددة على الأموال التي يتم قبولها من قبل IRCC. إذا لم يكن إثبات التمويل الخاص بك بهذا الشكل ، فلن يتم قبوله. يجب أن تكون الأموال متاحة لك بسهولة. على سبيل المثال ، لا يمكنك استخدام حقوق الملكية العقارية كدليل على أموال التسوية. لا يمكنك أيضًا اقتراض هذا المال من شخص آخر. يجب أن تكون قادرًا على استخدام هذه الأموال لدفع تكاليف المعيشة لعائلتك (حتى لو لم يأتوا معك).

إذا كان زوجك قادمًا معك ، فيمكنك حساب الأموال التي بحوزتك معًا في حساب مشترك. قد تتمكن من عد الأموال في حساب باسمهم فقط ، ولكن يجب أن تثبت أن لديك حق الوصول إلى الأموال. يجب أن تكون الأموال متاحة عند تقديمك وعندما (إذا) أصدرنا لك تأشيرة إقامة دائمة. يجب أن تثبت لموظف الهجرة أنه يمكنك قانونيًا الوصول إلى الأموال لاستخدامها هنا عند وصولك. للإثبات ، يجب أن تحصل على خطابات رسمية من أي بنك أو مؤسسة مالية حيث تحتفظ بالمال.

خطاب إثبات الأموال

يجب أن يتم تضمين إثبات التمويل الخاص بك في خطاب أو مستند صادر عن البنك أو المؤسسة المالية التي تتعامل معها. يجب أن يكون خطابًا رسميًا ويجب أن يكون

  • أن تتم طباعتها على ترويسة المؤسسة المالية
  • قم بتضمين معلومات الاتصال الخاصة بهم (العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني)
  • أدخل اسمك
  • سرد الديون المستحقة مثل ديون بطاقات الائتمان والقروض
  • تضمين ، لكل حساب مصرفي وحساب استثماري جاري ، أرقام الحسابات ؛ تاريخ فتح كل حساب ؛ الرصيد الحالي لكل حساب ؛ ومتوسط ​​الرصيد لآخر 6 أشهر.

كم شهر من كشف الحساب المصرفي لدخول Canada Express Entry

قبل الموافقة على طلبك ، يجب عليك تقديم كشف حسابك المصرفي عن الأشهر الستة الماضية. يجب أن يحتوي البيان على جميع المعاملات التي قمت بها. يمكن أن يأتي البيان من أكثر من بنك أو مؤسسة مالية إذا كنت تستخدم أكثر من بنك واحد. في البيان ، سوف تكون قادرًا على إبراز:

  • قروض؛
  • بيان بطاقة الائتمان و ؛
  • سداد الديون

كم من المال يمكن أن تأخذ إلى كندا؟

يجب ألا تأخذ كل الأموال الموجودة في إثبات الأموال الخاصة بك عند مجيئك إلى كندا ولكن يجب عليك تقديم خطاب يوضح إثبات الأموال. هذا هو الدليل على أنه يمكنك الاستقرار في كندا.

قبل أن تفكر في مبلغ المال الذي تريد أن تأخذه معك ، سيتعين عليك إجراء بحث لمعرفة تكلفة المعيشة في المقاطعة التي تريد تسويتها. يمكنك إحضار أي مبلغ ترغب فيه لأنه سيساعدك على الاستقرار في كندا.

إذا كنت ستحضر أكثر من $ شنومكس يجب عليك السماح للضابط على الحدود لأنه إذا لم تفعل ذلك ، فقد يتم تغريمك وقد يتم مصادرة أموالك.

قد يكون الصندوق على شكل:

  • السيولة النقدية؛
  • المستندات التي تُظهر الممتلكات أو رأس المال المستحق الدفع لك ، مثل:
    • مخازن؛
    • سندات؛
    • سندات.
    • أذون الخزانة؛
  • المستندات التي تضمن دفع مبلغ محدد من المال ، والتي يجب دفعها لك ، مثل:
    • مسودات البنوك
    • الفحوصات؛
    • حوالات بريدية
    • الشيكات السياحية؛

إثبات تحديثات الصندوق

ستتحقق دائمًا من التغييرات في متطلبات الصندوق بحيث يمكنك دائمًا تحديث إثبات الأموال الخاص بك. يتم إجراء التغييرات كل عام على أساس 50٪ من إجماليات الدخل المنخفض. على الرغم من أن التغييرات صغيرة ، إلا أنها لا تزال تؤثر على أهليتك للدخول السريع إذا كنت لا تفي بالمتطلبات.

أسئلة وأجوبة حول إثبات الأموال للهجرة الماهرة إلى كندا

س: كيف يمكنني إظهار إثبات صندوق الإقامة الدائمة؟

ج: لإثبات الأموال ، يجب عليك التأكد من أنك تستخدم أموالًا حقيقية وليس حقوق ملكية مثل العقارات لأنه لا يمكن استخدامها كدليل على وجود أموال.

سيتعين عليك تقديم خطاب من البنك أو المؤسسة المالية الذي تتعامل معه يوضح القروض ؛ بيان بطاقة الائتمان وسداد الديون. يجب أن يكون هذا الخطاب أصليًا ويجب طباعته على ترويسة المؤسسة المالية ؛ تضمين معلومات الاتصال الخاصة بهم (العنوان ورقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني) ؛ أدخل اسمك قائمة الديون المستحقة مثل ديون بطاقات الائتمان والقروض.

يجب عليك أيضًا تضمين أرقام الحسابات لكل حساب مصرفي وحساب استثماري جاري ؛ تاريخ فتح كل حساب ؛ الرصيد الحالي لكل حساب ؛ متوسط ​​الرصيد لآخر 6 أشهر.

س: هل أحتاج إلى إرفاق إثبات الأموال للدخول السريع؟

ج: نعم ، يجب عليك تضمين إثبات الأموال للدخول السريع خاصة إذا كنت تتقدم بطلب بموجب برنامج العمال المهرة الفيدرالي (FSWP) أو برنامج التجارة الفيدرالية الماهرة (FSTP).

قد لا تحتاج إلى إثبات الأموال إذا كنت تتقدم ضمن فئة الخبرة الكندية أو إذا كنت مخولًا للعمل في كندا وكان لديك عرض عمل صالح حتى إذا تقدمت في إطار برنامج العمال المهرة الفيدرالي أو البرنامج الفيدرالي للتجار المهرة.

لا يزال بإمكانك أن تقرر تضمين إثبات الأموال حتى إذا كنت تقدم طلبًا بموجب CEC ، نظرًا لأنك لا تعرف بموجب أي برنامج ، فستتم دعوتك إذا كنت مؤهلاً لأكثر من برنامج واحد.

س. كم شهر من كشوف الحسابات المصرفية لدخول كندا السريع؟

ج: تحتاج إلى كشف حساب بنكي لمدة 6 أشهر لإثبات الدخول السريع للأموال. يجب عليك تقديم كشف حسابك المصرفي لآخر ستة أشهر. يجب أن يحتوي البيان على جميع المعاملات التي قمت بها.

يمكن أن يأتي البيان من أكثر من بنك أو مؤسسة مالية إذا كنت تستخدم أكثر من بنك واحد. في البيان ، سوف تكون قادرًا على تسليط الضوء على القروض ؛ بيانات بطاقة الائتمان وسداد الديون.

س: ما هو الدليل المقبول للأموال في Canadian Express Entry؟

ج. يشمل الدليل المقبول للأموال الحسابات المصرفية باسمك أو اسم الزوج / الزوجة / الشريك القانوني ؛ الاستثمارات القادرة على النقد باسمك أو اسم زوجك / شريكك في القانون العام ؛ ودائع ثابتة قادرة على النقد باسمك باسم الزوج / الزوجة / الشريك القانوني.

س: كيف تتحقق IRCC من إثبات الأموال؟

ج: سيتم التحقق من إثبات الأموال الخاص بك في اليوم الذي يقوم فيه ضباط وزارة الجنسية والهجرة الكندية بفحص مستنداتك. لذا تأكد من أن المبلغ الموجود في حسابك المصرفي يساوي المبلغ الموجود في إثبات الأموال. سيفعلون ذلك عن طريق تحويل الأموال والتحقق منها بعملتك المحلية باستخدام كل سعر لبنك كندا.

س: هل إثبات الأموال مطلوب للحصول على تصريح عمل كندي؟

ج. يتطلب النظام أن يقدم جميع المرشحين دليلًا على الأموال ولكن إذا لم تكن قادرًا على تقديمها ، فيجب عليك تقديم خطاب يوضح أنك إما تتقدم من خلال فئة الخبرة الكندية أو أنك تعمل بالفعل في كندا ولديك عرض عمل صالح في كندا.

حتى عندما تتقدم بطلب ضمن فئة الخبرة الكندية ، يُنصح بتقديم دليل على الأموال حيث يمكنك التأهل لأكثر من برنامج واحد وقد لا تعرف البرنامج الذي قد تتم دعوتك بموجبه.

س: هل كشف حساب بنكي دليل على الأموال؟

ج: نعم ، كشف الحساب المصرفي هو دليل على الأموال. إثبات التمويل هو أي دليل يظهر قدرة الفرد على تنفيذ معاملات مالية محددة. لذلك ، يمكن أن تكون البيانات المصرفية وبيانات الأمان وبيانات الحفظ بمثابة دليل على الأموال.

س: ما مقدار إثبات الأموال الذي أحتاجه للهجرة الكندية؟

ج: المبلغ الذي تظهره في إثبات الأموال الخاص بك يعتمد على حجم عائلتك. عليك أن تضم نفسك وزوجتك وأطفالك. يمكنك أيضًا تضمين أطفال زوجتك. انظر الجدول أدناه لإثبات مبلغ الأموال.