يحتاج الطلاب الدوليون إلى خطاب قبول من المؤسسة التي يعتزمون الالتحاق بها قبل التقدم لها تصريح دراسة كندا. عندما تتقدم للدراسة في الخارج في كندا ، يجب أن تحصل على خطاب قبول من المدرسة التي تختار الدراسة فيها. يعتبر خطاب القبول هذا ضروريًا في طلبهم للحصول على تصريح دراسة كندي. هذا يعني أنه بدون تقديم خطاب قبول ، لن يتم منحك تصريح دراسة.

إذا كنت تقدم طلبك للحصول على تأشيرة طلاب إلى IRCC (عبر الإنترنت أو الورقية) ، فيجب عليك تضمين نسخة ممسوحة ضوئيًا من خطاب القبول من الجامعة أو الكلية أو غيرها DLIالتي تم قبولك بها بشكل مشروط أو غير مشروط. من ناحية أخرى ، إذا كنت تقدم طلبًا ورقيًا ، فسوف تقوم بتضمين نسخة أصلية من خطاب القبول إلى موظف الهجرة.

من المهم ملاحظة أن خطاب القبول الخاص بك يجب أن يذكر بوضوح تاريخ بدء برنامج الدراسة وتاريخ انتهاء الصلاحية. برنامج الدراسة والمستوى وسنة الدراسة التي تم قبولك فيها ؛ رقم DLI للمدرسة ؛ يجب أيضًا الإشارة إلى التاريخ التقديري لإكمال برنامج الدراسة في خطاب القبول.

عادةً ما توفر دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) نموذجًا لخطاب القبول والتعليمات الخاصة بإكمال المعلومات المطلوبة. وتجدر الإشارة إلى أن خطاب القبول من مدرستك ليس ضمانًا لإصدار طلب تصريح الدراسة. وفقًا لتقدير IRCC أو مسؤول الهجرة للموافقة على طلب للحصول على تصريح دراسة.

خطاب القبول المشروط

قد يتم إصدار خطاب قبول مشروط للطالب الأجنبي لإكمال الدورات الأساسية من أجل قبوله في برنامج معين.

على سبيل المثال ، قد يُطلب من الطالب الأجنبي إكمال دورة اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL) قبل متابعة برنامج الدراسة الأكثر تقدمًا. في هذا السيناريو ، يتم إصدار تصريح دراسة لمدة الدورة التدريبية المطلوبة فقط. بعد الانتهاء بنجاح من البرنامج ، يجوز للطالب التقدم لتمديد تصريح الدراسة لبرنامج الدراسة القادم.

في بعض الأحيان ، قد يطلب موظف الهجرة الذي يفحص طلبك لتجديد تصريح الدراسة خطابًا من مدرستك لتأكيد أنك كنت تتابع دراستك بنشاط. إذا استوفيت جميع الشروط ، فسيقوم الضابط بإصدار تصريح دراسة جديد لك بناءً على قراره الخاص.

الإعفاءات من شرط الحصول على خطاب القبول

قد يتم إعفاء بعض الطلاب الأجانب من شرط خطاب القبول.

  • إذا تلقيت موافقة خطية للحصول على تصريح عمل أو دراسة مؤقت قبل القدوم إلى كندا ، فيجوز لأفراد عائلتك التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة بدون خطاب قبول.
  • قد لا يحتاج أي طالب يرغب في متابعة برنامج دراسي لمدة ستة أشهر أو أقل إلى الحصول على خطاب قبول ، لأنهم لا يحتاجون إلى تصريح دراسة.

تصاريح الدراسة لأكثر من مدرسة

إذا كان الطالب يتقدم للحصول على تصريح دراسة لبرنامج دراسة تقدمه أكثر من مدرسة ، فيجب أن يذكر خطاب القبول ذلك بوضوح.

يجب أن تكون كلتا المدرستين معتمدين ومصرح لهما باستقبال الطلاب الدوليين. يجب أن يكون خطاب القبول صادرًا من المدرسة التي تصدر الدرجة أو الدبلومة أو الشهادة.

إذا تم إصدار الدرجة أو الدبلوم أو الشهادة من قبل أكثر من مدرسة واحدة بشكل مشترك ، فيجب إصدار خطاب قبول من قبل DLI أو المدرسة التي ينوي الطالب بدء برنامج دراسته أو برنامجها الدراسي. في هذا السيناريو ، يجب أن ينص خطاب القبول بوضوح على ما يلي:

  • اسم ونوع وموقع المؤشر الآخر ؛
  • الدورة (الدورات) التي ينوي الطالب الأجنبي متابعتها في مؤسسة مختلفة ؛ و / أو
  • الفصل (الفصول) التي يخطط الطالب الأجنبي لقضاءها في مؤسسة مختلفة.

عند إرسال تصريح الدراسة ، قد يتم تحديد المدرسة على أنها المدرسة التي أصدرت خطاب القبول. ومع ذلك ، قد يتم سرد المدارس الأخرى في قسم الملاحظات في تصريح الدراسة.

ما هي متطلبات خطاب القبول؟

كما ذكرنا سابقًا ، فإن خطاب القبول ليس مطلوبًا فقط ولكنه إلزامي في طلب الحصول على تصريح دراسة كندي. لأغراض طلب تصريح الدراسة ، فإن جميع العناصر التالية مطلوبة في خطاب القبول:

  • اسمك الكامل وتاريخ ميلادك وعنوانك البريدي ؛
  • رقم الهوية ، إن وجد ؛
  • اسم المؤشر المرتبط بالصرف واسم جهة الاتصال الرسمية ؛
  • معلومات الاتصال بالمدرسة أو DLI ؛
  • إذا كانت مدرسة خاصة ، فيجب ذكر معلومات الترخيص الخاصة بالمدرسة بوضوح
  • رقم المؤشر ؛
  • نوع المدرسة أو المؤسسة سواء كانت مدرسة خاصة أو عامة بعد الثانوية أو كلية أو مدرسة مهنية ، إلخ ؛
  • برنامج الدراسة والمستوى وسنة الدراسة التي تم قبولك فيها ؛
  • تاريخ بدء برنامج الدراسة أو مدة البرنامج أو التاريخ المقدر للانتهاء من البرنامج ؛
  • الرسوم الدراسية المقدرة والمنح الدراسية والمساعدات المالية الأخرى (إن وجدت)
  • آخر موعد يمكن فيه للطالب التسجيل في برنامج الدراسة ؛
  • ما إذا كان البرنامج بدوام جزئي أو بدوام كامل ؛
  • تفاصيل التدريب أو التدريب المطلوب ، إن أمكن ؛
  • تاريخ انتهاء خطاب القبول * ؛
  • شروط القبول في المدرسة - قد يشمل ذلك الدورات التدريبية المسبقة أو المؤهلات السابقة أو إثبات الكفاءة اللغوية ؛
  • للدراسة في كيبيك ، يجب تحديد متطلبات شهادة قبول كيبيك (CAQ) بوضوح ؛

كيف تحصل على خطاب قبول من مدرسة ما بعد الثانوية في كندا؟

تتمثل الخطوة الرئيسية الأولى للحصول على خطاب القبول في تقديم طلب كامل إلى مؤسسة التعلم المعينة (DLI) أو مدرسة ما بعد الثانوية التي ترغب في الالتحاق بها.

يجب أن تكون على دراية جيدة بأنه يجب عليك تلبية متطلبات القبول العامة بالمدرسة والمتطلبات الأساسية الأخرى الخاصة بالموضوع حسب الحالة. قد تتطلب منك بعض المؤشرات المرتبطة بالصرف تقديم بيان الاهتمام كجزء من طلب للدراسة في مدارسهم.

تتضمن المتطلبات العامة عادةً متطلبات اللغة الإنجليزية أو الفرنسية اعتمادًا على اللغة الأساسية للتعليم في المدرسة.

قد تختلف متطلبات اللغة بناءً على المؤسسة التي تختار الالتحاق بها. على سبيل المثال ، إذا لم تكن اللغة الإنجليزية هي لغتك الأولى ، فقد يُطلب منك تقديم دليل على الكفاءة اللغوية الكافية ما لم يتم تطبيق استثناءات.

من ناحية أخرى ، تعتمد المتطلبات الخاصة بالبرنامج على ما إذا كان الطالب الأجنبي المحتمل قد أكمل المتطلبات المسبقة المطلوبة للبرنامج المقصود أم لا.

من أجل اختيار الطلاب المحتملين ، قد تقوم المدارس ما بعد الثانوية الكندية بتقييم المتقدمين وفقًا لمعايير تتجاوز المتطلبات العامة والمتطلبات الخاصة بالبرنامج ، مثل الأداء الأكاديمي السابق والإمكانات المتصورة.

تتمثل بعض الخطوات الشائعة الأخرى المطلوبة عادةً في إكمال نموذج الطلب في التحقق من المواعيد النهائية لتقديم الطلبات للطلاب الأجانب وإعداد ملف تعريف عبر الإنترنت في بوابة الطلاب الفريدة بالمدرسة.

بالإضافة إلى ما سبق ، يمكنك جمع مستنداتك المهمة الأخرى مثل الشهادات والنصوص الرسمية وجوازات السفر وما إلى ذلك. قد تطلب منك بعض المدارس تحميل مستنداتك إلى بوابتهم عبر الإنترنت.

أخيرًا ، تواصل مع مكتب التسجيل في المدرسة المقصودة للحصول على مزيد من التفاصيل حول متطلبات التقديم.

في الختام ، يعد خطاب القبول للدراسة في كندا إلزاميًا ، وسوف تكون خطوة أخرى إلى الأمام في هدفك من الدراسة في كندا.

بمجرد حصولك على هذا المستند ، يجب عليك التقدم للحصول على تصريح الدراسة الخاص بك على الفور. حصل العديد من المتقدمين الناجحين للحصول على تصريح دراسة على تأكيدهم في غضون الإطار الزمني المقدر - أو حتى قبل ذلك في بعض الحالات - ولكن من المعروف أحيانًا حدوث تأخيرات.

من خلال التقديم بمجرد حصولك على خطاب القبول الخاص بك ، يمكنك إنقاذ نفسك من التوتر لاحقًا في المستقبل. من المهم أيضًا ملاحظة أن خطاب القبول يجب أن يكون له تاريخ انتهاء صلاحية لعرضك ، لذلك احترس دائمًا من ذلك.

الأسئلة الشائعة للحصول على خطاب القبول للدراسة في كندا

س: كم من الوقت يستغرق قبول الجامعات الكندية؟

A. بشكل عام ، يختلف الوقت بناءً على العديد من المعلمات. الحد الأدنى من الوقت لاتخاذ القرار هو شهر إلى شهرين. خاصة بالنسبة للخريف (سبتمبر) وهو المدخول الرئيسي لكندا قد تصل المدة إلى ستة أشهر حتى. قد تستغرق بعض عمليات القبول في الجامعات الكندية وقتًا طويلاً.

س: هل تصدر مدارس كيبيك خطاب قبول؟

ج: نعم ، تصدر كليات وجامعات كيبيك خطابات قبول. يرجى العلم أنه إذا كنت تنوي الدراسة في مقاطعة كيبيك ، فستحتاج أيضًا إلى شهادة قبول كيبيك (CAQ) بالإضافة إلى خطاب القبول الخاص بك من أجل التقدم بطلب للحصول على تصريح دراسة. من أجل التقدم بطلب للحصول على CAQ ، ستحتاج إلى خطاب القبول الخاص بك بالإضافة إلى المستندات المهمة الأخرى حسب بلد إقامتك.

س: ما هي الأسئلة التي يطرحها ضباط الهجرة الكنديون على الطلاب؟

ج: أثناء مقابلة التأشيرة أو موظفي الهجرة يطرحون في الغالب بعض الأسئلة أدناه.

  • هل تسافر مع عائلتك إلى كندا؟
  • كم من الوقت تنوي البقاء في كندا؟
  • كم من المال أو الأموال لديك معك؟
  • هل أنت بصحة جيدة؟
  • هل زرت كندا من قبل؟

س: لماذا يتم رفض تأشيرة الدراسة الكندية؟

A. في الغالب لأسباب مالية. كجزء من عملية طلب التأشيرة الكندية وتصريح الدراسة ، يجب على المتقدمين تقديم كشف حساب بنكي أو شهادة بنكية. عدم اليقين في قدرتك على دفع الرسوم الدراسية ونفقات السفر ونفقات المعيشة اليومية أثناء تواجدك في كندا كلها أسباب قد تجعل مسؤول الهجرة يرفض طلبك.